#1    
قديم 02-01-2014, 02:29 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

يعتبرون اسرائيل صديقتهم.. ماذا قال جرحى سوريون عن علاجهم في إسرائيل؟ فيديو وصور...!!!


بثت القناة العبرية الثانية، مساء الجمعة، تقريرا مطولا من المستشفى الميداني العسكري، الذي تم تجهيزه على الحدود في مرتفعات الجولان بهدف تقديم العلاج الأولي للجرحى السوريين الذين يتم نقلهم إلى إسرائيل لتلقي العلاج.

ووفقا للقناة، فإنه تم علاج ما يزيد على 700 سوري أصيبوا في الحرب الأهلية الدائرة في بلادهم.


وبين التقرير أن فريقا طبيا عسكريا متكاملا يقدم الخدمات الطبية والعلاج للجرحى السوريين، كما يجري عمليات جراحية من خلال استخدام أجهزة ومعدات طبية حديثة تم توفيرها للمستشفى الميداني، الذي أحيط بسياج أمني، ومقام بالقرب من مجمع عسكري على مقربة من الحدود مع سوريا، مشيرا إلى أنه يتم نقل بعضهم لمستشفيات رسمية بعد تقديم العلاج الأولي لهم وآخرين يعودون لبلادهم بعد انتهاء مرحلة العلاج.

جرحى سوريون في اسرائيل

وقال ضابط إسرائيلي من كبار الجراحين في المستشفى، إن الجرحى يتحدثون إليهم بالعربية وأنهم يفهمونهم من خلال مترجم من الجنود ذي الأصول الدرزية أو العربية الذين يخدمون في الجيش الإسرائيلي.

وقالت القناة، إن المستشفى الميداني أقيم منذ عام لتقديم الخدمات الطبية للجرحى السوريين، وإنه رغم صغره إلا أنه يحتوي على مختبرات وغرف طوارئ وصيدلية وجهاز أشعة.

وأوضح أحد الضباط المشرفين عليه إنه "تم بناء وإعداد المكان بشكل سري وإن جميع الضباط من الأطباء ومساعديهم عندما تم استدعاؤهم لم يكونوا على علم بالمهمة التي ستوكل إليهم".

جرحى سوريون في اسرائيل

فيما ذكر رئيس الطاقم الطبي للمستشفى الميداني، الجنرال البرفيسور كريس ايتسيك، إنه "وفقا للقرارات العسكرية يتم نقل أي مصاب يصل إلى الحدود إلى المستشفى الميداني، وأنه لا يتم التحقيق معهم أو توجيه الأسئلة إليهم عن أي منظمة ينتمون أو ما هي دياناتهم أو هم من المتمردين أم من النظام".

وفي معرض رده على سؤال للقناة حول الهدف مما تفعله إسرائيل وهل يهدف لتحسين صورتها، قال ايتسيك "هدفنا إنقاذ الأرواح لمنحهم الأمل بالحياة ولا نعرف كيف يفكر النظام السوري وكيف يتفاعل مع ذلك، إننا نبذل كل قصارى جهدنا كأطباء فقط".

وقال الشاب السوري فراس، المنشق عن الجيش السوري، إن جميع البلدات السورية تتعرض لقصف من الطائرات والدبابات، وحول رد فعله عن وجوده في إسرائيل للعلاج، قال "بشار ما داونا .. إسرائيل داوتنا، بشار بيقصفنا وإسرائيل في المقابل بتعتني فينا".

جرحى سوريون في اسرائيل

فيما قال الشاب أحمد إنه كان مترددا في فكرة العلاج في إسرائيل، مضيفا "كان النظام يوهمنا بأن العالم كله أعداء لنا، ولما بلشت الثورة عرفنا مين عدونا ومين صديقنا".

أما المسن سعيد (83 عاما)، قال خلال تقرير القناة الثانية إنها المرة الأولى التي يدخل بها إسرائيل، وأنه كان يعمل في شبابه في الجولان حين كان تحت السيطرة الإسرائيلية، وأنه شارك في حرب يوم الغفران "حرب أكتوبر 73"، كما أنه وصل لإسرائيل بنصيحة من طبيب قال له إن شفاءه من إصابته ومرضه سيكون في إسرائيل.

فيما قال سوري آخر يُدعى عبد اللطيف، حول شعوره عن وجوده في إسرائيل "شعور عجيب ما بنوصف .. قديش كانوا معطينا فكرة عن الامبريالية الصهيونية والعدو الصهيوني والغاشم الصهيوني ... لما شفنا الصهيونية مش هي هاي الصهيونية اللي حكا عنها بشار، هي مثلنا وإنسانية وأفضل منه كمان... نتمنى من الطرفين إسرائيل أو الحكومة اللي بدها تتشكل بسوريا تنحل مشكلتنا على الطاولة بسلام بدون هدر أي نقطة دم من الطرفين".

جرحى سوريون في اسرائيل

وسبق تقرير القناة العبرية الثانية، تقريرا آخر لصحيفة هآرتس، نشر أمس الجمعة أوضح أن أعدادا كبيرة من السوريين ما زالوا يتلقون العلاج في إسرائيل، وأن عددا من ذوي الجرحى يرافقونهم خلال مرحلة العلاج.

وادعت الصحيفة أن العشرات منهم قدموا طلبات للحصول على حق اللجوء السياسي في إسرائيل بعد شفائهم من المرض، مبينةً أن فحص هذه الحالات يتم بصورة قانونية في إطار محكمة العدل العليا، وهي المحكمة المعنية بفحص طلبات حق اللجوء السياسي لإسرائيل.

قديم 02-01-2014, 02:30 PM  
افتراضي رد: اسرائيل تغزونا ...من الداخل ...!!!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,803
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all










مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس