#1    
قديم 01-23-2014, 12:40 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قال ناجي سرحان وكيل مساعد وزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية إن أعمال البناء في مدينة حمد السكنية تتقدم بشكل ملحوظ بالرغم من العقبات التي تواجهها .

وأضاف في تصريحات صحفية أن أبرز هذه العقبات هو الحصار الذي تفرضه "اسرائيل" على قطاع غزة ، مشيرا الى أن إغلاق المعابر ومنع إدخال مواد البناء يعرقل تدشين المدينة السكنية .

وأوضح سرحان أن الوزارة تسعى الى تجاوز هذه العقبات ، وأنها تسعى الى تسليم الشقق في موعدها المقرر .

وأردف :" سيتم تسليم الشقق للمواطنين في موعد أقصاه ديسمبر من العام الجاري، ونأمل أن يتم ذلك قبل الموعد المحدد" .

وحول أسعار الشقق وآلية التقسيط ، بين سرحان أن وزارته اعتمدت قسط الشقة بمساحة 100 متر 100$ ، والشقة بمساحة 115متر 130$ ، ومساحة 135متر 170$ .

ونوه إلى أن هناك مجموعة من العوامل لتحديد قيمة الأقساط، حيث تبقى أسعار شقق المدينة على كل الأحوال أقل من سعر السوق إضافة إلى أمكانية امتلاكها عبر التقسيط الميسر.

وبين أن شهر مارس القادم سيكون الموعد المحدد للانتهاء من عملية فحص وتدقيق أسماء الفائزين بالقرعة، ومن ثم سيتم استبدال الأسماء التي لم تتوفر بهم شروط الحصول على الشقة من خلال قرعة جديدة ستتم بين أسماء المواطنين المسجلين.


وتابع: "إذا ثبت أن الشروط التي قدمها المواطن للحصول على شقة غير صحيحة سيفقد حقه في امتلاكها، وأي مواطن يبيع أو يشتري شقة سيتم سحبها منه".

وأوضح أن الوزارة ستركز خلال الفترة القادمة على تخصيص أموال المنح للجانب الإنساني والفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال إيجاد وحدات سكنية لهم.

في حين، أكد أنه سيتم ترميم بعض الوحدات السكنية دون أخذ مقابل مادي من أصحابها ضمن مشروع سينفذ في القريب العاجل ، آملا أن ينتهي بعد 6 أشهر أو عام من بدءه.