#1    
قديم 01-19-2014, 10:51 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

وافق مجلس الوزراء الإماراتي على إصدار مشروع قانون اتحادي بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية، وذلك تمهيداً لعرضه على المجلس الوطني الاتحادي لمناقشته، جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء الأولى لعام 2014 التي عقدت اليوم الأحد في قصر الرئاسة.

وقال رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إن "الخدمة الوطنية ترسخ قيم الولاء والانتماء لدى شريحة الشباب، كما تزرع روح النظام والانضباط والتضحية فيهم، بما يمكنهم من خدمة الوطن على أفضل وجه".

وعلق مراسل العربية في الإمارات عبدالله المطوع بأن القرار سيطبق إلزامياً على الذكور واختيارياً على الإناث، من سن 18 إلى 30 سنة، وستكون لهم مكافأة من الدولة، مع استمرار رواتب جميع المنتسبين لهذه الدورة من العاملين.

وكشف المطوع أن الشباب الذين لم يكملوا الثانوية العامة، ووصلوا إلى سنة الثامنة عشرة، فسيقضون في الخدمة الإلزامية عامين كاملين.

وأضاف معلقاً على القرار "أقول لأبنائي الشباب.. مسؤوليتكم كبيرة في الحفاظ على ما حققناه.. أنتم حماة الحاضر والمستقبل وقادته.. ونحن ندعمكم ونقف خلفكم".

وبموجب أحكام القانون تفرض الخدمة الوطنية على كل مواطن من الذكور، ويكون التحاق الإناث بهذه الخدمة اختياريا.. ويشترط أن يكون المنتسب للخدمة ممن أنهى مرحلة الثانوية العامة أو أتم الـ18 من عمره على ألا يتجاوز عمره 30 عاما، وتكون مدة الخدمة سنتين للحاصلين على مؤهل أقل من الثانوية العامة وتسعة أشهر للحاصلين على شهادة الثانوية العامة فأعلى.

وتشمل الخدمة الوطنية فترات تدريبية وتمارين عسكرية وأمنية للمجند في إحدى وحدات القوات المسلحة، ويجب على كل مواطن ممن يشملهم القانون أن يتقدم إلى الجهات المختصة لتحديد موقفه من التجنيد.

وتنص أحكام القانون على السماح للمواطنين العاملين في الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص ممن تنطبق عليهم الضوابط الواردة بالالتحاق بالخدمة الوطنية، وتعتبر مدة الخدمة للمجندين الذين يتم تعيينهم أثناء مدة خدمتهم الوطنية بالجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص.. كأنها قضيت بخدمة هذه الجهات وتحسب هذه المدة من ضمن الأقدمية واستحقاق الزيادات المقررة.

قديم 01-20-2014, 12:52 AM  
افتراضي رد: الإمارات تقر "التجنيد العسكري" إلزاميا للذكور..واختياريا للإناث
#2
 
الصورة الرمزية marzuq
marzuq
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 6 - 1 - 2011
الإقامة: فلسطين - قطاع غزة - رفح
العمر: 28
المشاركات: 301
معدل تقييم المستوى: 7
marzuq has a spectacular aura about
أكدت الشريعة الإسلامية أن الدفاع عن الوطن وحمايته من المخاطر جزء من العقيدة حتى ان الله تعالي قرن بين الوطن والدين في آية واحدة لقوله تعالي "لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم ولم يخرجوكم من دياركم" فالوطن لا يقل أهمية عن الدين وقد قرن ايضا بين الاخراج من الوطن وبين القتل قال تعالي "ولو أن كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم أو اخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا قليل منهم". وبالنظر في حياة النبي صلي الله عليه وسلم لادركنا مدي حبه لوطنه فلما أخرجوه من مكة أغرقت عيناه وهو يكفكف دمعه صلي الله عليه وسلم قائلا "والله إنك لأحب البلاد إلي الله ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت ولم يهدأ له روع حتى طمأنه المولي بالعودة إلي مسقط رأسه ومرتع صباه "إن الذي فرض عليك القرآن لرادك إلي معادً، وهي مكة. وبعد أن من الله عليه بفتح مكة والنصر علي أعدائه من المشركين فيما لم يقابل ظلمهم له بظلم بل كان العفو عند المقدرة حفاظا علي وطنه وأبنائه رغم ما لاقاه منهم.

و لكن هل تلك الجيوش تمتلك نفس العقيدة

marzuq غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2014, 02:41 AM  
افتراضي رد: الإمارات تقر "التجنيد العسكري" إلزاميا للذكور..واختياريا للإناث
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,139
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
خير...ان شاء الله ...شو في ...مال العرب صوتهم عالي ...!!!
هل قررت الامارات... استعادة زمام المبادرة ...وتحرير جزر ابو موسى -الاماراتية المحتلة - من ايران ...!!!
أم هل تذكر حكام الامارات ...القدس فجأة ...فأرادوا النزال ...ليوم التحرير ...!!!
هل سمعوا انين أطفال سوريا ...فعزموا على انقاذ ...ما تبقى من الكرامة العربية ...!!!
أم هي فقط للاستعراض ...- كما عهدنا من الانظمة العربية البالية - في صورة عرض الازياء والنساء ...لاشباع شهوة امراء الخليج ...والذين يعشقون المال ...لكن يعشقون النساء أكثر ...!!!
ان حكام الخليج قديما وحديثا ...ما نصروا مظلوما ...ولا أوقفوا ظالما عند حده ...ولا حرروا أرضا ...منذ تم تعينهم ...من الام بريطانيا العظمى ...!!!
طيب ...ايش السالفة ...يا طويل العمر ...!!!
هل هناك خطر ما ... يتراى للامارات ...سوى خطر المسلمين - الاصوليين الارهابيين -...!!!!!
فالامارات والدويلات العربية ...لم ولن تشكل خطرا يوما ...على اسرائيل ...أو حتى على ايران ...!!!
بل هم مأساة العرب ...في تاريخ العرب المعاصر ...والذي بدأ بالهزيمة ...حتى اشعار اخر ...!!!
ان لدى الامارات ...واخواتها دول الخليج ...من العتاد والسلاح ...ما يبيد اسرائيل ..- ان ارادوا اصلا ابادتها -...!!!
أم اختفت الرجولة في الامارات ...وظهرت النساء المترجلات ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس