#1    
قديم 01-18-2014, 11:11 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


الناصرة ـ غزة ـ ‘القدس العربي’: تنذر الأوضاع الميدانية على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل بانفجار قريب، من شأنه أن ينهي حالة التهدئة، خاصة بعد أن نقل الجيش الإسرائيلي ‘رسالة شديدة’ لحركة حماس التي تدير القطاع، تؤكد استعداده لتشديد الرد، حال استمرار إطلاق القذائف الصاروخية، فيما تحدثت تقارير عن بدء العد التنازلي لشن عملية عسكرية جديدة، وذلك في ظل رفض الوسيط المصري الضغط على حماس في ظل العلاقات المتردية بينهما.
وتشهد أجواء القطاع وجنوب إسرائيل توترا كبيرا، في أعقاب تبادل لهجمات صاروخية، تنذر بقرب اندلاع مواجهات دامية.
وعطلت مدينة عسقلان جنوب إسرائيل الجمعة الدراسة في المدارس ورياض الأطفال خشية من تساقط لصواريخ المقامة على المدينة القريبة نسبيا من الحدود الشمالية للقطاع.
وأعطى رئيس بلدية عسقلان أوامر بتعطيل الدراسة الجمعة، في المدارس غير المحصنة ضد الصواريخ بالمدينة، وذلك عقب تساقط عدد من الصواريخ التي أطلقت من القطاع على ساحل المدينة. وجاء القرار في ظل تصاعد وتيرة سقوط الصواريخ على المدينة والتجمعات المحيطة.
وأعلنت إسرائيل عن سقوط صواريخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية على مناطق النقب الغربي، وذلك بعد يوم واحد على قيام مقاتلات نفاذة بشن سلسلة غارات متزامنة على عدة مناطق متفرقة في القطاع، أدت إلى إصابة أربعة أطفال وسيدة بجراح متفاوتة.
وقالت إسرائيل إنها استهدفت منصات صواريخ للمقاومة ومخازن أسلحة ومواقع لتدريب النشطاء.
وجاءت الهجمات المتبادلة في ظل تردي الأوضاع الميدانية على الحدود، وشن هجمات متبادلة بدأت منذ الأسبوع الماضي.
لمقال تكملة ...