العودة   الملتقى التربوي > جديد الساحة > جديد الأحداث على الساحة > مصافحة سعودية اسرائيلية ...علنية فى امارة موناكو...!!!


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1    
قديم 12-16-2013, 09:41 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 23,623
معدل تقييم المستوى: 31
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

2013-12-15 22:09:27

مصافحة سعودية اسرائيلية ...علنية فى امارة موناكو...!!!

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء
كشفت اذاعة اسرائيل عن اجتماع أطلقت عليه صفة "تاريخى" بين ممثلين اسرائيليين وسعوديين على هامش أعمال مؤتمر السياسة العالمى الذى يعقد فى امارة موناكو .
وقالت الاذاعة ان السفير السعودى لدى الولايات المتحدة سابقا تركى الفيصل صافح سفير اسرائيل فى واشنطن سابقا ايتمار رابينوفيتش وعضو الكنيست مئير شيتريت الذى دعاه لالقاء خطاب أمام الكنيست الاسرائيلى .
ولم يرفض الفيصل وهو الذى كان يشغل منصب رئيس الاستخبارات السعودية دعوة عضو الكنيست الاسرائيلى الا أنه اكتفى بالقول كما أوردت الاذاعة الاسرائيلية"انه ما من جدوى فى مثل هذه الخطوة طالما لم تتبن اسرائيل مبادرة السلام السعودية" .
وشكك الفيصل فى مصداقية الرئيس الاميركى باراك اوباما بشان المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وحث اسرائيل على قبول مبادرة السلام السعودية، وفقا ما ذكرته الاذاعة.
وكانت جريدة صنداى تايمز البريطانية نشضرت تقريرا تقول فيه ان بندر بن سلطان رئيس الاستخبارات السعودية يعقد لقاءات دورية مع مسوءولين وضباط كبار فى الموساد الاسرائيلى بهدف التنسيق لمواجهة عدوهما المشترك وان السعودية أعطت ضوءا أخضر للاسرائيليين من أجل استخدام أجوائها فى أى ضربة عسكرية تقرر تل أبيب توجيهها لطهران .
وكان مقطع فيديو انتشر موءخرا بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعى يظهر الفيصل وهو يجتمع بتاريخ 15 تشرين الاول الماضى مع يوسى الفير مستشار رئيس الوزراء الاسرائيلى السابق ايهود باراك ومعهم أساتذة من قسم الدراسات الاسلامية فى جامعة جورج تاون الامريكية الذين اكتفوا بمداخلات وتعليقات جانبية .