#1    
قديم 12-14-2013, 04:12 AM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

رئيس وزراء هولندا يصل كرم أبو سالم غداً لتركيب جهاز أمني خاص بالبضائع...!!!






غزة- وكالة قدس نت للأنباء


يصل رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، إلى معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة، يوم غد الأحد لافتتاح جهاز الفحص الأمني الممول من حكومته لتنظيم العمل في المعبر".
وقال المستشار الفلسطيني للحكومة الهولندية، عمر شعبان، إن :"روته سيصل إلى جانب وفد وزاري رفيع المستوى، وسيفتتح نظام المراقبة الأمنية الجديد على المعبر، الذي يهدف من تركيبه إلى تسريع عمليات النقل عبر المعبر وإتاحة الفرصة لاستيراد وتصدير كميات كبيرة عبر المعبر".
وأشار شعبان إلى أن :"روته سيلتقي في رام الله اليوم السبت، الرئيس محمود عباس، ثم سيعقد لقاء مع رجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص الفلسطيني في مدينة بيت لحم، للتشاور حول آفاق التعاون المشترك على كافة الأصعدة، مبينا أن الزيارة سيكون لها انعكاسات ايجابية كثيرة على قطاعات اقتصادية متنوعة في الأراضي الفلسطينية.
بدوره أكد محمد العبادلة، عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الوقود والغاز بغزة، أن:" تركيب الجهاز الأمني على المعبر سيسهل بشكل كبير جداً حركة تنقل البضائع من وإلى قطاع غزة.
وقال العبادلة، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت:" حركة تنقل البضائع على معبر كرم أبو سالم تسير بصورة بطيئة جداً، إضافة لتدخلات الجانب الإسرائيلي التي تعيقها بشكل ملحوظ".
وأضاف العبادلة، تركيب جهاز الفحص الأمني على معبر كرم أبو سالم والذي يمول مشروعه هولندا، وبإشراف رسمي من رئيس وزرائها، سيساعد سكان القطاع بشكل كبير في تحسن دخول وخروج البضائع لهم عبر المعبر، ويسمح بتفتيش سيارات النقل بصورة سريعة، وتقلل من التكلفة للوقت والجهد وعدم تعرض البضائع للإتلاف".
ولفت عضو مجلس إدارة جمعية أصحاب شركات الوقود والغاز، إلى أن الأوضاع التي تمر في قطاع غزة، خطيرة جداً نتيجة أزمتي الكهرباء والوقود، مطالباً بضرورة تفعيل كافة الحلول لحل أزمات القطاع الخانقة والتي باتت تهدد حياة الغزيين .