#1    
قديم 12-08-2013, 09:51 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

القدس المحتلة-ترجمة صفا

قال وزير الحرب الإسرائيلي "موشي يعلون" إن حركة حماس غير معنية حالياً بتصعيد الموقف على الحدود الجنوبية، ولكنها لا تزال تستعد لساعة الصفر عبر بنائها للأنفاق وزيادة ترسانتها الصاروخية، ولهذا يجب الاستعداد جيداً.

وأضاف يعلون خلال كلمته التي ألقاها مساء أمس السبت في مؤتمر إسرائيل للأعمال 2013 ونقلتها صحيفة جلوبس الاقتصادية، أنه لا يوجد في الطرف الآخر من يعترف بحقوقنا، محذراً من أن إسرائيل "لن تتحدث عن إنش واحد قبل اعتراف الفلسطينيين بحق الشعب اليهودي في دولته اليهودية وتنازلهم عن حق العودة".

وذكّر يعلون أنه كان من المؤيدين لأوسلو في حينه، معرباً عن اعتقاده بعدم وجود شريك في الجانب الفلسطيني. على حد تعبيره.

وتابع قائلا: "أنظروا إلى كتبهم المدرسية، فعندما يتوقف الفلسطينيون عن تعليم أولادهم على طريقة لبس الحزام الناسف ويضعوا إسم تل ابيب على الخريطة فعندها هناك ما نتحدث به". كما قال.

إيران وسوريا

وفي الموضوع الإيراني، أشار يعلون إلى "أن إيران تعتبر عدوة مشتركة لإسرائيل والسعودية وهذه فرصة لا يجب إضاعتها فلدينا الكثير من المصالح المشتركة ويجب استثمار هذه الفرصة جيداً".

أما على صعيد الحدود السورية فقد حذر يعلون من مغبة إقدام الجماعات المسلحة في سوريا على العبث بأمن الشمال الإسرائيلي قائلاً: "إن هذا خط أحمر ولا ينبغي لهم أن يجربونا في هذا المجال".

أما بخصوص الربيع العربي فقد نوه يعلون إلى أنه لا يمكن ممارسة الديمقراطية في الدول العربية لأنهم وبحسب وصفه لا يعيرون أدنى قيمة لحياة البشر. كما قال.