#1    
قديم 11-27-2013, 09:16 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




سلطت صحيفة "هآرتس" العبرية الأربعاء الضوء على ما أسمتها تصاعد قوة جديدة في الشارع الفلسطيني، تتمثل في مجموعات تتبع فكرياً لما يعرف بالسلفية الجهادي بدأت تنشط في الضفة الغربية المحتلة.

وتقول الصحيفة إنه للمرة الأولى في تاريخ الصراع الحديث يصطدم الجيش الإسرائيلي بمجموعة مسلحة تتبع لقوة جديدة في الضفة الغربية، والتي لم تكن سوى مجموعة تنسبها إسرائيل للسلفية الجهادية والمرتبطة بالقاعدة.

وتشير إلى أن قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي قتلت ثلاثة من عناصرها أمس، بعد أن سبقتها موجة اعتقالات في صفوف هذه المجموعة في منطقتي نابلس والخليل بحسب المصادر العسكرية الإسرائيلية.

وتلفت الصحيفة إلى وجود نشاط ملموس لهذه المجموعات خلال الفترة الأخيرة في الضفة الغربية، وذلك بعد أن سبق وثبتت نفسها في القطاع منذ عقد من الزمان. بحسب الصحيفة

ووفقاً لتقارير الشاباك الأمنية، فيلاحظ خلال السنة الأخيرة وجود ازدياد في نشاطات السلفية وغالبيتها نشاطات غير سياسية وليست مرتبطة بالأعمال الإرهابية. كما تقول الصحيفة

وتتركز هذه النشاطات في مناطق شرقي القدس، حيث تنشط إحدى التنظيمات القريبة منهم وهي "حزب التحرير" ، ولكن مصادر عسكرية تشير إلى قلقها المتزايد من ظاهرة السلفية، حيث شهد إستاد في جنوب جبل الخليل مؤخراً حضور أكثر من 30 ألف مشترك. وهو أمر مفاجئ بحسب المصدر العسكري

وترجع المصادر العسكرية الإسرائيلية سبب ارتفاع شعبية السلفية في الضفة إلى إحباط الشارع الفلسطيني من تصرفات السلطة، وأيضاً نتيجة للتضييق الممارس على حماس في الضفة، التي تلاحقها السلطة وإسرائيل طوال الوقت.

وتبين أن النواة الخطرة من السلفية هي ما تسمى بالسلفية الجهادية والتي تستمد فكرها من تنظيم القاعدة حيث نشطت في القطاع مؤخراً خلايا من هذا النوع. كما تقول الصحيفة

وتشير الصحيفة أيضاً إلى أن لهذا الظهور عدة عوامل لعل أبرزها ازدياد شعبية ونشاطات هذا التنظيم الجهادي في سيناء وازدياد قوته في سوريا الأمر الذي يزيد من شعبيته في الضفة الغربية.

وتشير المصادر العسكرية إلى أن الشاباك يتابع خلية الأمس منذ فترة، حيث اعتقل خمسة من أعضائها في قرى الخليل وقرية أخرى قرب نابلس، والمعتقلون كما شهداء الأمس في سنوات العشرين وغالبيتهم ليس لهم سوابق أمنية.

وتسرد الصحيفة تسلسل عملية الأمس، موضحة أنه وفور اكتشاف (رادار) الشاباك لهذه المجموعة المسلحة، فقد تم انتداب وحدتين خاصتين للقيام بمهمة تصفيتهم وهي تسمى وحدة مكافحة الإرهاب "يمام " والوحدة التنفيذية التابعة للشاباك، وتم نشر قوات معززة من الجيش في الدائرة الخارجية للعملية.

وتضيف الصحيفة أن الوحدات الخاصة قامت بتصفية قادة المجموعة أولاً داخل سيارة، وكانوا مسلحين بالمسدسات والعبوات الناسفة، وبعدها قام الجيش بعملية تعقب لبقايا المجموعة والوصول إلى بيت أحد مساعدي الخلية وقتله بعد اشتباك مسلح. بحسب مصادر عسكرية.

وأشرف على العملية قائد قوات جيش الاحتلال في الضفة "تمير يدعي"، وكان قد أصيب قبل 14 عاماً في ذات المنطقة عندما كان قائداً لكتيبة في لواء جولاني، وذلك أثناء اشتباك مسلح مع أحد عناصر حماس، وقتل في ذلك الاشتباك جندي آخر.

قديم 11-27-2013, 09:31 PM  
افتراضي رد: هآرتس: الضفة ميدان جديد للسلفية الجهادية
#2
 
الصورة الرمزية ™ابو هـاجر الشامي™
™ابو هـاجر الشامي™
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 14 - 7 - 2013
الإقامة: مناصر لدولة الإسلام في العراق والشام أعزها الله وثبتها ..~
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
™ابو هـاجر الشامي™ has a spectacular aura about
اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مُباركا ..

بإذن الله اول الغيث قطرة ..

ستأتي الجموع في القريب العاجل من كل صوبً وحدب من الجولان وسيناء والاردن وغزة
™ابو هـاجر الشامي™ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-27-2013, 10:47 PM  
افتراضي رد: هآرتس: الضفة ميدان جديد للسلفية الجهادية
#3
 
الصورة الرمزية يارا عبد الحي
يارا عبد الحي
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 14 - 10 - 2013
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
يارا عبد الحي has a spectacular aura about
ربي لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
يارا عبد الحي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-28-2013, 10:56 AM  
افتراضي رد: هآرتس: الضفة ميدان جديد للسلفية الجهادية
#4
 
الصورة الرمزية الطير الكاسر
الطير الكاسر
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 11 - 7 - 2011
المشاركات: 1
معدل تقييم المستوى: 0
الطير الكاسر has a spectacular aura about
اللهم انصر عبادك المجاهدين في كل مكان يارب ، اللهم انتقم من اليهود والعملاء والخونة وكل من يساعد اليهود في ملاحقة المجاهدين الأبطال ، يارب تقبل هؤلاء الشهداء الثلاثة في عليين نحتسبهم كذلك ولا نزكيهم على الله أبداً.

فلا نامت أعين الجبناء
" وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"


الطير الكاسر غير متصل   رد مع اقتباس