#1    
قديم 11-25-2013, 07:25 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



بيت لحم - خاص معا - كشف رئيس هيئة المعابر في السلطة الوطنية نظمي مهنا عن مخطط ستقوم السلطة بتنفيذه يتمثل بإنشاء معبر جديد خاص بالغاز الى قطاع غزة.

وأضاف مهنا لوكالة معا انه تم التوصل لاتفاق مع الجانب الاسرائيلي على اقامة خط جديد آخر للغاز يسمى "معبر الغاز" يمتد لمسافة كيلو متر قرب معبر كرم ابو سالم سيتم من خلاله ادخال 350 طن يوميا من الغاز وهي كافية لسد احتياجات قطاع غزة.

وأضاف مهنا لـ معا ان الحكومة ستقوم بتغطية نفقات المشروع الذي سيبدأ تنفيذه خلال الايام القريبة المقبلة من اجل حل ازمة الغاز التي يواجهها قطاع غزة.

وأكد مهنا ان ادارة المعابر تبذل جهودا اضافية من اجل السماح بإدخال من المواد الغذائية ومواد البناء الى قطاع غزة بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس.

وقالت مصادر لـ معا ان هناك خط غاز وحيد الى قطاع غزة ويسمح خلال مدة دوام معبر ابو سالم بإدخال 9 شاحنات محملة بالغاز تقدر كميتها بـ 180 طن، الا ان هذا الخط لا يفي باحتياجات الغاز التي يتم ادخالها، بالتالي سيتم تنفيذ هذا المشروع لمعبر يتسع لادخال الكميات الكافية.

واضافت المصادر ان طواقم فنية اسرائيلية كانت على معبر كرم ابو سالم قبل ايام وتفقدت المنطقة استعدادا لتنفيذ مخطط "معبر الغاز" الاضافي الجديد.