#1    
قديم 11-25-2013, 05:55 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




(اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين) صدق الله العظيم (يوسف 93)

تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبيةوالثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجةالمياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم


بداية البحث: من القرآن الكريم كانت البداية, ذلك أنني كنت في فجرأحدالأيام أقرأ في كتاب الله عز وجل في سورة يوسف عليه السلام فاستوقفتني تلك القصةالعجيبة وأخذت أتدبر الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا.

وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف علي السلام حتى يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه, ومع إيماني بأن القصة معجزة أجراها الله على يد نبي من أنبياء الله وهو سيدنا يوسف عليه السلام إلا أني أدركت أن هناك بجانب المغزى الروحي الذي تفيده القصة مغزى آخر مادي يمكن أن يوصلنا إليه البحث تدليلاً على صدق القرآن الكريم الذي نقل إلينا تلك القصة كما وقعت أحداثها في وقتها. وأخذت أبحث حتى هداني الله إلى ذلك البحث علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون "الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمون"الأنسولين" وبالتالي فإن الحزن الشديد أو الفرح الشديد يسبب زيادة مستمرة في هرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات العتامة , هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.


ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قول الله تعالى:
"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84)
وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:


"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)
قال تعالى: "ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون, قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجههفارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 )


من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟؟
وبعد التفكير لم نجد سوى العرق, وكان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان السؤال الثاني..


السؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه المكونات,وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250 متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90%من الحالات وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذا البياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراء وعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين.

سبحان الخالق العظيم

قديم 11-25-2013, 06:04 PM  
افتراضي رد: مصري يحصل على براءة إختراع بعد إكتشافه إعجاز علمي جديد في سورة يوسف
#2
 
الصورة الرمزية سحر الامانى N
سحر الامانى N
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 10 - 4 - 2010
الإقامة: غزة
العمر: 22
المشاركات: 2,863
معدل تقييم المستوى: 10
سحر الامانى N has a spectacular aura about
سبحان الله المتدبىر فى ايات الله يجد اعجاز علمى
سحر الامانى N غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2013, 07:00 PM  
افتراضي رد: مصري يحصل على براءة إختراع بعد إكتشافه إعجاز علمي جديد في سورة يوسف
#3
 
الصورة الرمزية ثقتہے بنفسہے تكہفينہے
ثقتہے بنفسہے تكہفينہے
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 1 - 11 - 2013
الإقامة: فمملكتى
المشاركات: 51
معدل تقييم المستوى: 4
ثقتہے بنفسہے تكہفينہے has a spectacular aura about
سبحان الخالق العظيم...................
ثقتہے بنفسہے تكہفينہے غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-25-2013, 07:41 PM  
افتراضي رد: مصري يحصل على براءة إختراع بعد إكتشافه إعجاز علمي جديد في سورة يوسف
#4
 
الصورة الرمزية الموحدون
الموحدون
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 30 - 11 - 2010
المشاركات: 17
معدل تقييم المستوى: 0
الموحدون has a spectacular aura about

نلاحظ وخاصة على قنوات الاعلانات انه يتم عرض اعلانات مزيفة والنصب على العامة بأدوية نصب في نصب مرفقة بأيات قرانية واحاديث لاستغلال النزعة الدينية وحساسيتها عند الكثير واعطاء السلعة نوع من الثقة وهذا الدكتور صاحب القطرة لعب على هذا الوتر, وأريد ان اؤكد بأنه لم يعطى براءة اختراع ابدا ولكن حاول استغلال منصبه كمدير لمؤسسة البحث العلمي ومنح نفسه هذه الحائزة وتم محاسبته على كل المستويات الطبية والقانونية بفعلته يعنى الرجل "نصاب".

يا اخوان انا لا أشك بتاتا بأن القران ملئ بالمعجزات والاعجاز ولكن هناك جشعين ولاهداف تجارية وفكرية وغيرها يستغلون قدسية القران كنوع من الترويج لهذه الهرطقات التي تسئ لديننا ولا تفيده وخاصة امام العالم الغربي .
وهناك عدة أسئلة أريد ان اطرحها
اولا : هل يعقل لو أردنا أن نعتبر بأن النبي يوسف الذي كان يشغل منصب مرموق قريب في زماننا بوزير المالية, بأنه أغرق قميصه عرقا واصبح قميصه مشبع بالعرق هل يعقل ان هذا القميص سيصمد من مصر ويقطع المسافة طول صحراء سيناء وما ادراك ما سيناء الى فلسطين وصولا لشمالها من دون ان يجف!!!!
ثانيا :"ان كان العبرة بالعرق لماذا لم يعالج يعقوب نفسه بقميصه وهو نبي ؟
ثالثا: ان كان العرق يشفي من المياه البيضاء لماذا اعلى نسبة من المصابين بها من المناطق الحارة والعرق دائما يصيب أعينهم ؟!
رابعا : اعظم الادوية التي تعالج الامراض تحتاج الي يوم او اثنين او اكثر فما هذا العلاج الذي يعالج فورا اذا العبرة ليس بالعرق بل بمعجزة خاصة بالنبي ؟
خامسا: ما الدليل القطعي بأن ابيضت عيناه معتاه انه اصيب بمرض المياه البيضاء قد يكون مجازا وكم يزخر القران بالمجاز بمعنى فقد البصر وهذا ما يفسره العلم بالصدمة العصبية التي قد تؤذي عضو من الجسم او اكثر ويعالج بزوال سبب الصدمة وهذا ما حصل مع النبي يعقوب؟!

وأخيرا أريد ان انوه بأن هذا الخبر قديم وليس جديد وعقدت ندوة علمية ناقشت هذا الامر في مصر تتكون من أطباء عيون كبار وعلماء مذكورين في هذا المرجع يحذرون من خطوة هذه القطرة مع اثباتات وهناك حالات في مصر تأذو وبشده من هذه القطرة وتم منعها في مصر من التداول نهائيا ندوة "الأهرام" حول ضوابط الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والتي أثارتها جريدة "الأهرام القاهرية" خلال أسبوعين متتالين على صفحة "الفكر الديني" بعددي الجمعة رقم (40051) للسنة (120) (إصدار 17 ربيع الأول 1417 هـ الموافق الثاني من أغسطس عام 1996م. والعد رقم (40058) للسنة (120) إصدار 24 ربيع الأول 1417 هـ الموافق التاسع من شهر أغسطس عام 1996م.
الموحدون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2013, 09:41 AM  
افتراضي رد: مصري يحصل على براءة إختراع بعد إكتشافه إعجاز علمي جديد في سورة يوسف
#5
 
الصورة الرمزية عبد ابو حسن
عبد ابو حسن
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 11 - 12 - 2012
المشاركات: 36
معدل تقييم المستوى: 0
عبد ابو حسن has a spectacular aura about
كلام الاخ الموحدون سليم مئه بالمئه
عبد ابو حسن غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-26-2013, 05:58 PM  
افتراضي رد: مصري يحصل على براءة إختراع بعد إكتشافه إعجاز علمي جديد في سورة يوسف
#6
 
الصورة الرمزية وسام الجمل
وسام الجمل
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 5 - 6 - 2013
المشاركات: 565
معدل تقييم المستوى: 5
وسام الجمل has a spectacular aura about
سبحان الله والحمد لله على نعمه.
وسام الجمل غير متصل   رد مع اقتباس