#1    
قديم 11-24-2013, 12:09 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



كتب رئيس التحرير د.ناصر اللحام - لست أدري اذا صار المسؤولون الفلسطينيون ظرفاء ويمتازون بخفة الدم , ام اننا نحن الذين اعتدنا عليهم بفعل الندرة وعدم وجود خيارات اخرى وصرنا نصاب بالاكتئاب اذا لم نراهم يوميا ونستمع الى خطاباتهم ونشاهد صورهم على شاشات التلفزيون، وقد اعتدنا عليهم وعلى وجوههم وأسنانهم وعيونهم الجريئة، فصار حديثهم يرسم الابتسامة على شفاهنا ويخفف من الام الحصار علينا.. وكم كنت اتابع بكل شغف كاريكاتورات مصر التي استخدمها الشبان ضد رموز الدولة، بدءا من الرئيس المخلوع مبارك والرئيس المخلوع مرسي وقائد الجيش المعزول الطنطاوي وهكذا.

وقد وجدت نفسي أبتسم حين قال رئيس حكومة حماس اسماعيل هنية ( وجميع وزراء الحكومة تلك من حركة حماس ، وينفع أيضا ان نقول حكومة غزة لانه لا يوجد اي وزير من الضفة او القدس فيها ). قال ان العلاقة بين مصر وحماس علاقة عتاب فقط ولا يوجد خلافات عميقة!!!!

في بادئ الامر ابتسمت لظرافة ابو العبد وبعد حين اعجبتني سرعة بديهته، وكم كان ابو العبد "خفيف دم" حين وصف العلاقة بين حماس والسيسي انها لحظة عتاب. وهنا لا بد ان انتهز الفرصة وأشكر ابو العبد لانه أمر بفتح مكتب معا في غزة، رغم انني لم اعرف بعد لماذا أغلقوا المكتب؟ كما لم أعرف لماذا اعادوا فتح المكتب؟ ولكن بالتأكيد ان للقيادة حكمة لا يعرفها المواطنون من امثالنا. او انها كانت لحظة عتاب بين حماس ومعا وانتهت والحمد لله.

وبكل صدق، اتمنى ان يكون جميع المسؤولين الفلسطينيين والعرب مثل ابو العبد، لكانت جميع مشاكلنا حلّت على ارضها وارتحنا، وحين تفكر فيما حدث بيننا وبين مصر في الاشهر الاخيرة، فاما ان تصاب بجلطة وتموت كمدا، وامّا ان توافق على توصيف رئيس وزراء حماس وان ما حدث مجرد لحظة عتاب اخوي بين اثنين اشقاء. و"مشّيها" يا سيسي.

وطبعا، ربما تعتقدون ان ما حدث بين حماس وفتح انقسام واطلاق نار وأزمة عميقة، لا يا شيخ. أعوذ بالله. ان ما حدث مجرد لحظة عتاب بين اخوة بعضهم البعض، ولا يرقى الى مستوى ان نضع الغصّة في قلوبنا ونقف عندها، انه عتاب على الطريقة الفلسطينية.

كما ان ما حدث بين حماس وبين بشار الاسد ليس أزمة. فكروا قليلا وستجدون ان كل ما جرى لا يساوي الحبر الذي كتبه النقاد، فهو مجرد عتاب بين بشار الاسد وخالد مشعل وانتهى في ارضه على الفور، او انتهى في ارض قطر، لا أذكر بالضبط.

وانا انصح الرئيس ابو مازن ان يأخذ بنصيحة ابو العبد، وان ما جرى بينه وبين الوفد المفاوض واستقالة المفاوضين ليس خلافا عميقا، وانما مجرد عتاب، والعتاب لا يخلو من العذاب، ولكنه عذاب جميل كما تقول ام كلثوم، لذلك فهو أحلى عذاب وارق عذاب، عذاب الحب من الاحباب. كما ان ما جرى بينه وبين قطر وقناة الجزيرة ليس خلافا عميقا يعكس ارتباط قطر وقناة الجزيرة بأوامر مرشد الاخوان العالمي، كلا، انما مجرد عتاب، لكنه عتاب على الهواء مباشرة.

هناك رواية عملاقة للكاتب الروسي العملاق فيودور دوستوفسكي، اسمها الجريمة والعقاب. وتعتبر الرواية تحفة من تحف الادب العالمي، تسبر غور الشعور بالذنب، وكيف ان المجرم يعاقب نفسه أكثر مما يعاقبه المجتمع والقانون، وقد احتار النقّاد في وصف الرواية حتى انهم اعتبروا دوستوفسكي قاتلا، لانه لو لم يكن قاتلا لما استطاع ان يصف لحظة القتل بكل دقة كما وصفها في الرواية، ومن جهة ثانية يدافع المعجبون بدوستوفسكي ويقولون انه مهندس النفس البشرية بلا منازع.

شكرا، شكرا لجميع قياداتنا، لانها دائما ترسم الابتسامة على شفاهنا وتعيد هندسة نفوسنا. وبصراحة، كل يوم نعتاد عليكم أكثر، بل نشعر اننا لا نستحقكم، فانتم كنز لم نقدرّه حق التقدير، فسامحونا، وليكن عام 2014 عام العتاب، احلى عتاب، عتاب الحب من الاحباب.

قديم 11-24-2013, 02:43 PM  
tahleel رد: الجـــريمـــة والعتــــاب ... !!!
#2
 
الصورة الرمزية kh204
kh204
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 18 - 9 - 2010
الإقامة: GAZA
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
kh204 has a spectacular aura about
فلسفة زيادة عن الللازم...............................
kh204 غير متصل   رد مع اقتباس