#1    
قديم 11-23-2013, 09:49 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



غزة- تقرير معا - في ظل حديث المسؤولين في وكالة الغوث عن تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي والحديث عن تقليصات في الخدمات التي تقدمها المؤسسة الاممية، يخشى اللاجئون الفلسطينيون من انعكاس هذه السياسة على أوضاعهم المعيشية الصعبة.

اياد وشح يعيش في معسكر جباليا للاجئين في بيت سقفه من الاسبست مكون من غرفتين يعيش في احداها 7 أفراد بينما يعيش في الاخرى والده المسن بين لـ معا ان الحياة في غزة أصبحت صعبة في ظل استمرار الحصار وعدم توفر فرص عمل، مبينا انه يعيش على المساعدات من اهل الحارة والأصدقاء.

ويقول في هذا الصدد: "لا تتوفر لي أي كبونات سواء حكومية او من الوكالة كما انني عاطل عن العمل ولا اتلق مساعدات من أي جهة"، مشددا ان تقليص خدمات الاونروا قد يؤثر عليهم خاصة انه يعتمد على كبونة شقيقة في توفير المأكل لأبنائه السبعة.

ويتابع وشح: "من يتقاضى راتب بقيمة 1000 شيكل غير قادر على توفير مستلزمات الحياة لابنائه فكيف بمن لا دخل له ويعتمد على المساعدات لعلاج ابنته المريضة" مبينا ان تكاليف علاج ابنته تتراوح ما بين 200 الى 600 دولار لكل عملية.

وطالب وشح بتحسين الاوضاع المعيشية في غزة من خلال توفير فرص عمل للعاطلين عن العمل كما دعا الاونروا لتوفير بطالة دائمة له تمكنه من توفير ادنى متطلبات الحياة لابنائه.

يذكر أن الأونروا قلصت من مساعداتها المالية والتموينية والتعليمية والصحية خلال السنوات الأخيرة لآلاف اللاجئين في الداخل والخارج بسبب عجزها المالي، في المقابل يرى الفلسطينيون أن تلك الإجراءات ممنهجة، وتهرب من دورها الأممي حول اللاجئين والمشردين بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

وتعمل الأونروا في مناطق عمل خمس أساسية: الضفة الغربية وقطاع غزة، وفي مخيمات اللاجئين المقامة بدولة لبنان، وسوريا، والأردن.

من جانبها اوضحت سيلفيا وشح زوجة المواطن انها لا تستطيع توفير احتياجات اصغر ابنائها التي تعاني من مرض نادر، مبينة انها تحتاج الى علاج مكثف لدى اربع اطباء بالإضافة الى انها تتغذى على الحليب بشكل دائم.

وبينت وشح أن الكبونة التي تحصل عليها عن طريق سلفها تحاول الحفاظ عليها من موعد لأخر حتى لا تضطر لمد يد العون مشددة ان قرار الاونروا تقليص خدماتها في غزة سيدمر الاسر الفقيرة المعوزة في القطاع.

ودعت وشح الى توفير فرص عمل من خلال فتح مشاريع للعاطلين عن العمل او حتى لربات البيوت.

وكان مسؤول كبير في الامم المتحدة اعلن ان وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) ستعجز قريباً عن دفع رواتب الاف من موظفيها جراء افتقارها الى المال مع عجز يبلغ 36 مليون دولار.

وتساعد الوكالة التي انشئت العام 1950 نحو خمسة ملايين فلسطيني بموازنة تتجاوز 1,2 مليار دولار تؤمنها خصوصا الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.
تقرير معا.


قديم 11-24-2013, 11:24 AM  
افتراضي رد: عائلة وشح بجباليا.. يحاصرها المرض والفقر والبطالة
#2
 
الصورة الرمزية ثقتہے بنفسہے تكہفينہے
ثقتہے بنفسہے تكہفينہے
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 1 - 11 - 2013
الإقامة: فمملكتى
المشاركات: 51
معدل تقييم المستوى: 4
ثقتہے بنفسہے تكہفينہے has a spectacular aura about
ربنا يكون فعونهم ويشفى كل مريض ياارب
ثقتہے بنفسہے تكہفينہے غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-24-2013, 02:28 PM  
افتراضي رد: عائلة وشح بجباليا.. يحاصرها المرض والفقر والبطالة
#3
 
الصورة الرمزية جميل حسونة
جميل حسونة
(+ قلم فضى +)
الانتساب: 31 - 3 - 2010
الإقامة: أرض الله الواسعة
المشاركات: 1,808
معدل تقييم المستوى: 9
جميل حسونة has a spectacular aura about
ربنا يكون في عونهم ويشفى كل مريض ياارب
جميل حسونة غير متصل   رد مع اقتباس