#1    
قديم 11-22-2013, 05:40 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


الشهيد الهمص يتوسط الجعبري ومشعل

بالرغم من أن محمد حامد الهمص مرافق القائد العام لكتائب القسام أحمد الجعبري قد استشهد منذ عام إلا أن حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ما زال نشطاً حتى الآن، وما زال يتلقى رسائل، ويبدي تعليقات على منشورات وصفحات الأصدقاء لديه.
ومنذ اللحظة الأولى لإعلان استشهاده في 14 من نوفمبر من عام 2012م انهالت رسائل التعزية وكلمات الحزن والرثاء من قبل أصدقائه على الفيس بوك، ظانين أن هذه الكلمات لن تلاقي ولو حتى نقرة إعجاب، التي اعتادوا أن يتلقوها منه قبل استشهاده.
"مجد" كما اعتاد أصدقاؤه على تسميته، كان دائماً ما ينشر الصورة التي تلتقطها عدسته خلال جولته في عدة دول عربية مرافقاً لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، حيث كان يعمل كمصور خاص ومرافق له.


شهيدٌ يرثي شهيداً
لم يقتصر حساب الشهيد محمد على الفيس على الصور بل كان دائماً ما يرثي أخاه الشهيد وحيد الهمص، من خلال تصاميم وصور له يتمنى خلالها أن يجمعه الله به قريباً، بالإضافة إلى نشره بعض المنشورات التي تبين آراءه وأفكاره الإسلامية ومدى تمسكه ببلدته الأصلية يبنا، حيث كان من أهم اقتباساته المفضلة "نحن قومٌ أعزنا الله بالإسلام، فإن ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله".
أصدقاء الهمص على الموقع الاجتماعي تنوعت أماكن إقامتهم لتشمل دولاً عربية مثل قطر وسوريا التي أقام بها ما يقارب السنتين، والأردن ومصر وغيرها من البلدان، وما زالوا في كل مناسبة تظهر له يبادلونه التهاني الممزوجة بالتعازي والحزن على فراقه.
زوجة الشهيد أم حامد الهمص التي تولت مهمة إدارة الحساب بعد استشهاد زوجها تقول: "بعد استشهاد زوجي قررت أن أفتح الصفحة وأديرها وأجعلها مستمرة تخليداً لذكراه العطرة، وتأكيداً أنه ما زال حياً فينا وأن روحه ترافقنا".


وتضيف في حديثها لوكالة الرأي: "إنها ترى أنه في حال إغلاق الصفحة ستتلاشى ذكراه تدريجياً بين أصدقائه، إلى جانب أنها تهدف إلى تخليد ذكراه واستمرار أصدقائه بالدعوة له بالرحمة والمغفرة.
وتبيّن أم حامد أن أكثر ما لفت انتباهها هو حب أصدقائه الشديد له وتعلق بعض الشباب به ووضع صوره كصور شخصية على حساباتهم على الفيس بوك.


"أبو حامد أنت معي؟"
أما محمد عمر صديق الشهيد، فيوضح أنه وبمجرد سماعه لخبر استهداف السيارة التي كان بها محمد بدت عليه علامات الصدمة وكتب على صحفة صديقه، متسائلاً "أبو حامد أنت معي؟ جد اللي سمعته؟ أنت هنا؟".
ويشير عمر إلي أنه لاحظ أن صفحة صديقه بعد أسبوع من استشهاده ما زالت تعمل من خلال التعليقات والمنشورات التي كانت تنشرها زوجته، معبراً عن سعادته من ذلك.
ويرى عمر أنه يجب أن تستمر الصفحة بالعمل لأنه يشعر أن صديقه ما زال معه بالرغم من معرفته أن من يديرها هي زوجته، قائلاً "الصفحة يجب أن تستمر ليبقى أبو حامد معنا في هذا العالم الافتراضي بالرغم من أنه موجود في قلوبنا ما يجعلنا متواصلين بالدعاء له".


وأعرب صديق الشهيد عن شعوره الدائم بأن محمد ما زال حياً "ولا يتقاعس عن تهنئته في كل مناسبة تمر عليه، كذكرى ميلاده، وأيضاً استشهاده، من خلال كتابة منشورات على حائطه وعمل التصاميم المصورة له، ووضع صورته كصورة شخصية لحسابه الخاص".














قديم 11-22-2013, 07:10 PM  
افتراضي رد: بالصور|| "الفيسبوك" الخاص بمرافق الجعبري يعمل رغم استشهاده
#2
 
الصورة الرمزية فلسطين جرحي
فلسطين جرحي
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 4 - 10 - 2012
الإقامة: فلسطين- حيث ♥قلعــــة القسـآم و الاستشهاديين♥
المشاركات: 437
معدل تقييم المستوى: 5
فلسطين جرحي has a spectacular aura about
رحمـه الله و كـــافّة الشهداء
فلسطين جرحي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-22-2013, 07:40 PM  
افتراضي رد: بالصور|| "الفيسبوك" الخاص بمرافق الجعبري يعمل رغم استشهاده
#3
 
الصورة الرمزية حـگـآيـ¶الروح¶ــا
حـگـآيـ¶الروح¶ــا
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 30 - 9 - 2013
الإقامة: تحت أقدآم םــآםــآ. ~
العمر: 20
المشاركات: 1,490
معدل تقييم المستوى: 5
حـگـآيـ¶الروح¶ــا has a spectacular aura about
رحمة الله


بارك الله فيك اخى وجزاك كل خير
حـگـآيـ¶الروح¶ــا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-23-2013, 03:41 PM  
افتراضي رد: بالصور|| "الفيسبوك" الخاص بمرافق الجعبري يعمل رغم استشهاده
#4
 
الصورة الرمزية سنوئة
سنوئة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 16 - 11 - 2010
الإقامة: 0oo0 في دنيا فانية 0oo0
العمر: 23
المشاركات: 3,387
معدل تقييم المستوى: 10
سنوئة is a jewel in the rough
رحمة الله عليه وعلى جميع الشهداء الأبرار ...

حقا لا شئ أصعب من الفراق ...
سنوئة غير متصل   رد مع اقتباس