#1    
قديم 11-18-2013, 09:34 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 






أعلن موقع "المكافآت من أجل العدالة" الأمريكى عن مكأفأة مقدارها 5 مليون دولا لتحديد مكان قائد حركة الجهاد الإسلامى فى فلسطين د رمضان شلح .
حيث نشر الموقع معلومات عن القيادى شلح "تاريخ الميلاد ,مكان الميلاد , البنية , الوزن ,الشعر, العينات, نوع الجنس , لون البشر, الطول , الجنسية , اللغات, الأسماء المستعارة " وأعلنت الإدارة الأمريكية أنه القيادى شلح مطلوب بتهمة التآمر لإدارة شؤون حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.

وتعتبر أمريكا حركة الجهاد منظمة "إرهابية" محددة بصفة خاصة، وذلك بادعاء مسؤوليتها عن سلسلة من نشاطات "الابتزاز" مثل "التفجيرات وأعمال القتل" و"ابتزاز وغسيل الأموال".

يذُكر أن القيادى رمضان شلح أدرجته الإدارة الأمريكية في قائمة الإرهابيين حسب وصفها بموجب القانون الأمريكي، وذلك يوم 27 تشرين الثاني/نوفمبر 1995، وصدرت في حقه لائحة اتهام تحتوي على 53 تهمة من المحكمة الفدرالية الأمريكية الإقليمية في المقاطعة الوسطى لولاية فلوريدا ، في سنة 2003.

من هو القيادى رمضان شلح

تولى د رمضان شلح امين عام حركة الجهاد الإسلامي بعد إستشهاد المؤسس للحركة فتحى الشقاقى 1995

حياته

ولد الدكتور رمضان في حي الشجاعية بقطاع غزة في الأول من يناير من عام 1958 ,لأسرة محافظة تضم 11 ولدا.

نشأ في القطاع ودرس جميع المراحل التعليمية حتى حصل على شهادة الثانوية

ثم سافر إلى مصر لدراسة الاقتصاد في جامعة الزقازيق وحصل على شهادة بكالوريوس في علم (الاقتصاد) في سنة 1981, بعد ذلك عاد إلى غزة وعمل أستاذا للاقتصاد في الجامعة الإسلامية.

اجتهد الدكتور في تلك الفترة بالدعوة واشتهر بخطبه الجهادية التي أثارت غضب الكيان الإسرائيلي ففرض عليه الإقامة الجبرية ومنعه من العمل في الجامعة

في عام 1986 غادر فلسطين إلى لندن لإكمال الدراسات العليا وحصل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد من جامعة درم عام 1990.واصل نشاطه الديني هناك لفترة ثم سافر إلى الكويت وتزوج, عاد بعدها إلى بريطانيا, ثم انتقل من هناك إلى الولايات المتحدة الأمريكية, وعمل أستاذا لدراسات الشرق الأوسط في جامعة جنوبي فلوريدا بين 1993 و1995. يتقن الدكتور اللغتين الإنجليزية والعبرية, وهو أب لأربعة أبناء بنتان وولدان .

التحاقه بالسياسة أثناء الدارسة في جامعة الزقازيق المصرية تعرف على الدكتور فتحي الشقاقي, بالرغم من أنهما لاينتميان إلى نفس التخصص فقد كان الشقاقي يدرس الطب في السنة الثانية. أسفرت صداقتهما عن اهداء الشقاقي للدكتور رمضان كُتب لقادة الأخوان المسلمين كالبنا وسيد قطب.

عام 1978 اقترح رمضان على صديقه الشقاقي بتشكيل تنظيم, فأخبره الشقاقي أنه ينتمي للأخوان المسلمين ، ويترأس مجموعة صغيرة باسم الطلائع الإسلامية, انظم رمضان لهذا التنظيم, وتوسع بعد ذلك بانضمام العشرات من الطلبة الفلسطينين في الجامعات المصرية, وكانت حركة الجهاد الإسلامي. عاد بعدها الدكتور إلى غزة وعمل بالدعوة والتدريس. ثم سافر إلى بريطانيا للحصول عل شهادة الدكتوراه والولايات المتحدة الأمريكية للعمل فترة من الوقت. وفي سنة 1995 جاء إلى سوريا راغبا في العودة إلى فلسطين, وبانتظار الانتهاء من أوراقه الخاصة بالعودة. ألتقى بالدكتور الشقاقي وعملا معا لمدة 6 أشهر لوضع الخطط لتطوير العمل الجهادي, وفي ذلك العام اغتال الموساد الدكتور الشقاقي, اجتمع الحزب بعد ذلك وقرروا انتخاب الدكتور رمضان أمينا للحزب وهو من أشد الداعيين (للمقاومة المسلحة).







قديم 11-19-2013, 08:23 AM  
افتراضي رد: الفلسطيني الوحيد المطلوب لأمريكا .. من هو ؟ شاهد قائمة المطلوبين
#2
 
الصورة الرمزية سحر الامانى N
سحر الامانى N
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 10 - 4 - 2010
الإقامة: غزة
العمر: 22
المشاركات: 2,863
معدل تقييم المستوى: 10
سحر الامانى N has a spectacular aura about
اممممم القتل والارهاب حبنا لفلسطين ارهاب بس غسيل الاموان هاى كزبة
الله يحفظه يارب ويحميه من كل شر امين
سحر الامانى N غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 11-19-2013, 08:40 AM  
افتراضي رد: الفلسطيني الوحيد المطلوب لأمريكا .. من هو ؟ شاهد قائمة المطلوبين
#3
 
الصورة الرمزية ناصر العقاد
ناصر العقاد
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 19 - 5 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 1,476
معدل تقييم المستوى: 10
ناصر العقاد has a spectacular aura about
شكر جزيلا
ننتظر من ابداع مواضيعك الرائعه
تحيتي وتقديري لك
وددي قبل ردي .....!!
دمت بحفظ الواجد
ناصر العقاد غير متصل   رد مع اقتباس