#1    
قديم 10-23-2013, 05:18 AM
الصورة الرمزية القدس لنا
القدس لنا
+ قلم دائم التألق +
 
 
الانتساب: 29 - 7 - 2012
الإقامة: خانيونس
العمر: 28
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 6
القدس لنا has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل "اسرائيل"


تاريخ النشر : 2013-10-23
رام الله - دنيا الوطن

قتل المغني الشعبي شفيق كبها الليلة، إثر تعرضه لاطلاق نار من قبل مجهولين على مفرق بلدة "ام الفحم". وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان لها"إنه في حوالي ما بعد منتصف الليلة الماضية ، تمت احالة رجل مصاب بعيارات نارية للعلاج بالمستشفى وذلك على يد طواقم الاسعافات الاولية وبحيث وصفت جراحة بالخطرة ما لبث ان توفي في مشفى الخضيرة".

هذا ووفقا للتفاصيل والمعلومات الاولية المتوفرة، هرب من المكان شخصان على متن دراجة نارية ثقيلة ويشتبه بهما على ما يبدو أنهما نفذا عملية اطلاق النيران صوب الفنان كبها.

هذا وتواصل الشرطة الاسرائيلية التي هرعت الى المكان أعمال البحث والتمشيط وراء المشتبهين الجناه، اضافة لاعمال الفحص والتحقيق قي كافة تفاصيل وظروف وحيثيات هذه الواقعة التي لم تتضح كامل معالم خلفيتها بعد.

من هو شفيق كبها

شفيق توفيق كبها (ابو سائد) مغني ومطرب فلسطيني من عرب 1948.ولد في قريه كفرقرع سنة 1960 في المثلث الشمالي.لديه اربعه اولاد: البكر سائد,ليالي, محمد ثم فاتن. يعتبر الفنان شفيق كبها صاحب الصوت الجبلي العراقي المميز وصاحب الوقفه المميزة على المسرح. غني الفنان شفيق كبها اللون العراقي وابدع به, اللون الفلسطيني والخليجي وحتى المغربي.هو معروف بالاغاني الشعبيه والوطنيه واول ما غنى للثوره وللقضيه الفلسطينيه ,وهو صاحب الصوت العريق والاسلوب الجميل.اسس فرقته الموسيقيه (الليرة) قديما واسمها حاليا فرقة (ليالي الربيع).تضم فرقة شفيق كبها من المع النجوم في الوسط العربي وقوه كبيرة في الاتقان

اكتشف صوته الجميل في المدرسه عندما القى ايات قرأنيه كان عمره حينها 16 سنه,وبعد سنتين او اقل بدأ بالغناء مع فرقه شعبيه في بلدته.

مٌنع الفنان شفيق كبها دخول الضفه لاكثر من 10 سنوات وذالك بسبب اغانيه الوطنيه وتشجيعه المستمر للقضيه وبسبب مواقفه السياسيه وتم منعه من الغناء في مصر والأردن بسبب بطاقته الزرقاء وعدم الاعتراف بفلسطينيته.

































قديم 10-23-2013, 05:20 AM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#2
 
الصورة الرمزية القدس لنا
القدس لنا
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 29 - 7 - 2012
الإقامة: خانيونس
العمر: 28
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 6
القدس لنا has a spectacular aura about
العمر قصير والموت يأتي في اي لحظة
القدس لنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-23-2013, 06:13 AM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#3
 
الصورة الرمزية هاني جديد
هاني جديد
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 22 - 11 - 2009
المشاركات: 3
معدل تقييم المستوى: 0
هاني جديد has a spectacular aura about
الله يرحمه ويغفرله ولكل موتي المسلمين يارب
هاني جديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-23-2013, 11:24 AM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#4
 
الصورة الرمزية ساتا كوم
ساتا كوم
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 28 - 1 - 2010
الإقامة: غزة
المشاركات: 553
معدل تقييم المستوى: 8
ساتا كوم has a spectacular aura about
لا حول ولاقوة الا بالله ..........
ساتا كوم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-23-2013, 11:56 AM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#5
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
رحمـــــــــه اللـــــــــه وغفــــر لـــه ورزقه الجنــــــة


وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 01:39 AM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#6
 
الصورة الرمزية سلمي فهد الهباش
سلمي فهد الهباش
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 23 - 10 - 2013
الإقامة: غزة
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
سلمي فهد الهباش has a spectacular aura about
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه
سلمي فهد الهباش غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 03:30 AM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#7
 
الصورة الرمزية مستر حلمي
مستر حلمي
(a͠b͠u͠ a͠y͠h͠a͠m͠)
الانتساب: 27 - 11 - 2012
الإقامة: Gaza /Sand area
العمر: 26
المشاركات: 8,690
معدل تقييم المستوى: 13
مستر حلمي is a glorious beacon of light
انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه

ويغفــــر لـــه
توقيع : مستر حلمي
مستر حلمي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 02:20 PM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#8
 
الصورة الرمزية فطووم
فطووم
(::مراقبة الصور والتواقيع::)
الانتساب: 23 - 6 - 2008
الإقامة: بيـن جمهــوري
المشاركات: 6,234
معدل تقييم المستوى: 16
فطووم is just really nice
لا حول ولا قوة الا بالله
......................
فطووم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 05:26 PM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#9
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
لا أظن - أبدا - أنه قتل على خلفية وطنية ...ولا حتى قومية ...!!!
ومأكثر الخلفيات في الوسط العربي ...في فلسطين المنكوبة ...!!!
فعالم الفن - القذر - مليء بالمفاجات ...والمغامرات ...والتناقضات ...وحكايات... الف ليلة وليلة ...!!!
فالرجل - رحمه الله - لربما يعتبر الأقرب... الى التراث الفني - ان صح التعبير - من غيره من زملائه ورفاقه ...ورفقاته ...!!!
لولا جشعه ...وطمعه ...وحرصه الشديد... على الحياة الدنيا ...!!!
وقد ينطبق عليه المثل العامي "ومن الجشع ما قتل ...!!!
أو المثل العربي الفصيح "ذهب الحرص ...بأعناق الرجال " ...!!!
ومن سوء الطالع ...أنه قتل في ام الفحم ...حيث يلتقي الفحم مع النار ...والنور مع الظلام ...!!!
فهو بلاشك - ملك الطرب - و المال ...والوصول الى المال ...بأي حال ...!!!
ولاشك ان ماذكر اعلاه ...لا يمت الى الواقع بصلة ...لا من قريب ولا من بعيد ...!!!
ولكنها نفسية الأمة العربية -المسكينة والمغلوبة على أمرها -...والحريصة - كل الحرص - علىالنعي .. بالنعت والعطف ...والتوكيد والبدل ...والوقوف على الأطلال ...وأشباه الأبطال ...!!!
ولا علاقة بالرفض الأمني .-مطلقا -..بشفيق كبها ...ولارائد كبها ...ولا حتى صالح ابوالليل ...!!!!!
فحفلاته على اليوتيوب موجودة ومشهورة - في السنوات الاخيرة -...في بعض مناطق الضفة الغربية - وبالذات القرى القريبة من الخط الأخضر - خير شاهد ...وراصد ...!!!
أما مصر فتقريبا قبل 4أو 5سنوات ...كان متواجدا هناك ...!!!
واللي مش امصدق ...يرجع الى موقعه الالكتروني ...كنوز شفيق كبها ...!!!
يتبع ...
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 05:53 PM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#10
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
فقد استدعي يوما ...لاحياء حفلة لاحياء التراث الفلسطيني ...في لندن ...!!!
والتي أقامها ما يسمى ...باتحاد طلبة فلسطين ....والذين لهم موازنة ومعاملة خاصة ...في دولة فلسطين ...ما قبل السلطة ...!!!
وكان الاتفاق أن يذهب ريعها ...للطلاب وأبناء المخيمات ...وأبناء الصمود ...!!!
مقابل 40%...لشفيق كبها - رحمه الله - ...!!!
وبالفعل رقصت الجماهير الغفيرة هناك ....على الحان التراث الشعبي ...ومالت حيث تميل ...!!!
وفاجأها شفيق ...بأن أخذ الجمل بما حمل ...وولى الأدبار ...!!!
فوقع أصحاب التراث والميراث ...في حرج وضيق ...شديد !!!
لولا تدخل الأسياد ...والذين سددوا الاقامات ...ودفعوا ودفعوا ... حتى اقامة شفيق ...في أفخم فندق في لندن ...!!!
وأظن أن ... القراء الكرام ...قد فهموا الان ...بيت القصيد ...!!!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 07:03 PM  
افتراضي رد: مقتل الفنان شفيق كبها في إطلاق نار من قبل مجهولين في أم الفحم داخل اسرائيل
#11
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,132
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
وهذه حفلة له ...في قلب بيرزيت -رام الله -... بتاريخ 21-8-2013م...!!!!


فالرجاء التحري ...والتدقيق ...قبل نقل الأخبار... والأشعار ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس