#1    
قديم 10-19-2013, 05:35 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



بيت لحم - تقرير معا - اكّد القنصل البريطاني العام في القدس سير فنسنت فين ان ربيع العام 2014 سيكون هاما وحاسما فيما يتعلق باقامة دولة فلسطينية على اساس حل سياسي تكون فيه القدس عاصمة مشتركة لاسرائيل وفلسطين وتبادل اراضي بشكل محدود والبحث عن حل لمشكلة 5 مليون لاجئ فلسطيني خارج فلسطين بشكل مختلف عن حل مشكلة اللاجئين داخل مخيمات الاراضي الفلسطينية.

كما اعتبر ان الاستيطان هو الذي يقتل فرصة السلام واقامة دولة فلسطينية.

وبحسب السفير البريطاني فان هذه المفاوضات سرية بشكل كامل يرافقها تعاون اقتصادي واستثمار مالي اوروبي وامريكي.

وحول سوريا, اكد سير فنسنت والذي خدم كسفير بريطاني في دمشق 3 سنوات ان لا حل سوى الحل السياسي وان بريطانيا لا تدعم المعارضة بالسلاح بل ان الدول العربية هي التي تتكفل بدعمها بالسلاح وليست اوروبا.


وعن جبهة النصرة, قال انها اقرب الى القاعدة منها الى المعارضة السورية. كما دعا الى اشراك الاخوان المسلمين في مصر بالحكم باعتبار الاخوان المسلمين يشكلون اقلية الان مقابل عشرات الملايين من المصريين الذين خرجوا ضد حكم مرسي. وقال ان الاخوان اخطأوا كثيرا حين جلسوا في الحكم.

وحول ايران كشف ان بريطانيا تعمل الان على اعادة عمل سفارتها في طهران وان بريطانيا تتابع بحذر التقارب الامريكي الايراني رغم ان مجلس العموم البريطاني هو الذي بادر ورفض الحرب على سوريا وان لا حل سوى مؤتمر جنيف اثنان.

وحول ليبيا قال فنسنت والذي خدم كسفير بريطاني في طرابلس 4 سنوات ان بقاء ليبيا موحدة افضل للغرب من تجزئتها وان ليبيا بلد نفطي غني وعدد سكانه لا يتجاوز الـ 6 مليون نسمة ويمكن حل مشاكل الميليشيات فيه من خلال ترسيخ حكم الذين فازوا بالانتخابات.

وحول حماس دعا السفير البريطاني الى مفاوضات جديدة يحتكم فيها الجميع لصناديق الانتخابات.