#1    
قديم 10-17-2013, 02:28 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,944
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

منظمة إسرائيلية ...تطالب الاحتلال بتمكين الغزيين من السفر...!!!

تل أبيب – وكالة قدس نت للأنباء
قالت منظمة "بتسيلم" الإسرائيلية لحقوق الإنسان، إن الإغلاق المتكرر لمعبر رفح البري، يتطلب من إسرائيل إيجاد طرق بديلة لتمكين الفلسطينيين من السفر إلى الخارج.

وأضافت المنظمة في بيان صحفي صدر عنها، أمس الثلاثاء، أن سياسة إسرائيل في منع الغزييّن من ممارسة حقهم في حرية الحركة جاء عقب اتفاق فك ارتباطها مع قطاع غزة الموقع عام 2005، حيث بقيت إسرائيل مسيطرة على المعابر المؤدية من وإلى القطاع باستثناء معبر رفح، وحسب الاتفاق تعتبر إسرائيل مسؤولة عن تمكين الغزيين من حرية الحركة والتنقل والتمتع بحقوقهم، بما يشمل حقهم في العيش والتعليم والمحافظة على الروابط العائلية.

وأشارت المنظمة إلى أن إسرائيل تبرر سياسة الإغلاق والقيود التي تفرضها على القطاع بأنها أسباب أمنية، موضحة أن إسرائيل تستطيع حل هذه المشكلة عبر فرض قيود معينة على السفر والمراقبة الذاتية، وبالتالي لا يمكن تبرير الاعتبارات الأمنية بالقيود الشاملة على سفر سكان قطاع غزة.

وقالت منظمة بتسيلم إن إسرائيل تمنع الغزيين من تشغيل المطار والميناء البحري، كذلك تمنعهم من السفر عبر جسر الكرامة الذي يربط بين الضفة الغربية والأردن، إضافة إلى منعهم من السفر عبر المطارات الإسرائيلية، لافتة إلى أن معبر رفح حتى وإن كان يعمل بانتظام؛ فإن السفر عبر سيناء يشكل خطورة على حياة المسافرين، وبذلك لا يمكن اعتباره الحل الوحيد لسفر الغزيين.


قديم 10-17-2013, 02:58 PM  
افتراضي رد: تحركت قلوب الاسرائيلين ...ولم تتحرك قلوب المصريين ....!!!
#2
 
الصورة الرمزية أ.اشرف
أ.اشرف
(مدرس علوم)
الانتساب: 10 - 3 - 2009
الإقامة: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 22,416
معدل تقييم المستوى: 31
أ.اشرف is a name known to all
كله كلام فى الهواء
الم تسمعوا قول الشاعر فى شطر البيت الثانى
(وبعض القول يذهب فى الرياح)
أ.اشرف غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-17-2013, 03:16 PM  
افتراضي رد: تحركت قلوب الاسرائيلين ...ولم تتحرك قلوب المصريين ....!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,944
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
مصدر لـ"قدس نت": الرئيس عباس يتوجه للقاهرة لبحث ملف معبر رفح
غزة- وكالة قدس نت للأنباء
من المقرر أن يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال الأيام المقبلة إلى العاصمة المصرية القاهرة، لبحث ملفات هامة أبرزها قضية معبر رفح البري.
وقال مصدر فلسطيني مطلع، في تصريح خاص لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" اليوم السبت، إن:" عباس قرر زيارة القاهرة بعد عطلة عيد الأضحى مباشرةً للقاء المسئولين المصريين، من أبرزهم الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور".
وأوضح المصدر، أن :" عباس سيناقش عدة ملفات مع الرئيس المصري المؤقت أبرزها معبر رفح البري، والمصالحة الفلسطينية والعلاقات بين الجانين".
وتوقع المصدر ذاته، أن يقوم عباس بطرح مبادرة جديدة لإدارة معبر رفح بمشاركة حركة "حماس" في قطاع غزة، وبعيداً عن اتفاقية المعابر 2005 التي تشترط وجود إسرائيلي على المعبر.

وأكد المصدر، أن الأيام المقبلة ستشهد تحركات فلسطينية داخلية على صعيد المصالحة وسبل إنجازها، والاتفاق مع حركة "حماس" على باقي الملفات التي تعطل تشكيل الحكومة وتطبيق ما تم توقيعه في العاصمتين القاهرة والدوحة.
بدوره، أكد نمر حماد المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني، أن:" الرئيس عباس يبذل جهود كبيره لإنهاء معاناة شعبنا في قطاع غزة".
وأوضح حماد، في تصريح له، أن:" السلطة ملتزمة تماماً بتوفير كل الاحتياجات لأبناء شعبنا في قطاع غزة، والعمل كذلك على إنهاء معاناة آلاف المواطنين والعالقين على معبر رفح البري.
ويشهد معبر رفح الذي يعد المنفذ البري الوحيد لقطاع غزة على العالم الخارجي، مصاعب كبيرة في عمله منذ عزل الجيش المصري الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي، وتقول "حماس" التي تسيطر على القطاع منذ منتصف يونيو عام 2007 إن ذلك يندرج ضمن حملة ضدها.
ولا تسمح السلطات المصرية منذ ذلك الوقت سوى بفتح المعبر لأربع ساعات بشكل جزئي، وذلك حسب الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء المصرية.

مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-18-2013, 08:25 AM  
افتراضي رد: تحركت قلوب الاسرائيلين ...ولم تتحرك قلوب المصريين ....!!!
#4
 
الصورة الرمزية حسن الاسط
حسن الاسط
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 16 - 8 - 2011
المشاركات: 312
معدل تقييم المستوى: 7
حسن الاسط has a spectacular aura about
والله الواحد ما هو عارف حصار غزه مين المسؤل عنه اسرائيل او مصر يعني نقول بالعربي الحصار المصري علي قطاع غزه ولا الحصار الاسرائيلي علي قطاع غزه ولا التعاون المشترك بين مصر واسرائيل في حصار قطاع غزه
حسن الاسط غير متصل   رد مع اقتباس