#1    
قديم 10-10-2013, 09:19 AM
م. على
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 24 - 9 - 2013
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
م. على has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة

الأربعاء, 09 أكتوبر, 2013, 23:29 بتوقيت القدس

محمود الهباش





غزة-صفا اتهمت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة وزير الأوقاف بالضفة محمود الهباش مع عدد من مرافقيه بالاعتداء بالضرب المبرح على عدد من حجاج قطاع غزة أثناء زيارتهم للحجاج في عمارة الريس.

وذكرت الوزارة في بيان وصل (صفا) أن الهباش استعمل ألفاظًا وعبارات تسيء للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ووصف أهل القطاع بأنهم خارجين عن الصف الوطني.

وأشارت إلى أن حاشية الهباش ومرافقيه اعتدوا بالضرب المبرح على الحاج يحيى شيخ العيد، وعلى رئيس البعثة الطبية الدكتور عاطف الكحلوت وعلى الحاج إكرامي المدلل.

واستنكرت وزارة الأوقاف هذه الممارسات التي وصفتها بـ "الإجرامية" من قبل الهباش ومرافقيه ضد حجاج قطاع غزة واستعمال عبارات تتعرض للمقاومة والإساءة لأبناء الشعب الفلسطيني من سكان القطاع.

وطالبت الوزارة السلطات السعودية بالتدخل لحماية حجاج القطاع من هذا "الإجرام"، للحفاظ على سلامتهم وأمنهم.

قديم 10-10-2013, 11:24 AM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#2
 
الصورة الرمزية ابوساري
ابوساري
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 7 - 7 - 2009
الإقامة: النصيرات
العمر: 32
المشاركات: 1,123
معدل تقييم المستوى: 10
ابوساري has a spectacular aura about
ضربني وابتكي سبقني واشتكي
ياحكومة غزة اي كلمة محسوبة عليكي
بالامس الظاظا يقول ان الجزائر والسعودية يقودوا التمرد علي غزة واليوم وزير الاوقاف يستنجد بالسعودية لحماية الحجاج
ياسيدي العزيز لا توجه اتهامات لاحد وانت ضعيف بل وانت تريد مساعداتهم
اتمنى من حكومة غزة الا تغلط غلطة ابو عمار في حرب الخليج
فاي كلمة قد تهوي بنا الي سابع ارض ونحن الخسرانين ونحن بحاجة ماسة لهم
ان كان الحديث من فضة فالسكوت من ذهب
تحيتي
ابوساري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 12:15 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,982
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
بيت الهباش ..ما بعلاش ...!!!
لقد بلغت مبلغا صعبا ...يا رويع الغنم ...!!!
فهو قد عاهد وغدر ...وخاصم وفجر ...مقابل دكان وطابعة ...وحفنة من الدولارات ...في سوق العرض والطلب ...يوما ما !!!
حيث صعد في زمن ...شراء الذمم ...وألقى ما في يده ...وبلغ عن جماعته ...ورفقاته ...!!!
ويقال... أنه كان يحقق مع اخوانه - من جماعته - ...زمن العقال والكوفية ...والسلطة الفلسطينية ...والصرمة العربية ...!!!
فلا نستغرب أبدا ... مثل هذه الأعمال الصبيانية ...من فرقة الانكشارية ..!!!
ويبدو لي أن الانسان الساقط ...يتصور أن الناس ساقطين مثله ...!!!
وكما يقول المثل العربي :" رمتني بدائها ...وانسلت "...!!!
ولو بدها اتدوم ...لدامت لغيرك... يا هباش ...!!!
من هم أكثر منك وفاء ...وحرصا ...على رضا اسرائيل ...!!!
فالذباب لا يحوم ...الا على الأوساخ والنجاسات - أجلكم الله - ...!!!
والطيور على أشكالها تقع ...وستقع ...يوما من الأيام ...!!!
وسيلفظك ...الصغير والكبير ...حتى من كنت لهم كالعبيد ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 01:17 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#4
 
الصورة الرمزية الباشـا
الباشـا
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 28 - 7 - 2011
المشاركات: 146
معدل تقييم المستوى: 7
الباشـا has a spectacular aura about
غزة – الرأي
تنشر وكالة الرأي مقطع فيديو يظهر اعتداء مرافقي وزير أوقاف رام الله محمود الهباش، على عدد من حجاج قطاع غزة، في عمارة الريس بمكة المكرمة.
ويظهر الفيديو مشاهد لمرافقي الهباش وهم يعتدون بالضرب على الحجاج ويمسكون بهم بقوه ويكيلون لهم الشتائم.
ورصدت كاميرا المصور محاولة أحد مرافقي الهباش الاعتداء عليه أيضاً، محاولاً منعه من تصوير اعتدائهم الهمجي على الحجاج.
وقالت وزارة الأوقاف في تصريحات سابقة أن مرافقي الهباش اعتدوا بالضرب المبرح على عدد من حجاج قطاع غزة، أثناء زيارتهم للحجاج في عمارة الريس بمكة المكرمة.
وبينت أن حاشية الهباش ومرافقيه اعتدوا بالضرب المبرح على الحاج يحيى شيخ العيد، وعلى رئيس البعثة الطبية الدكتور عاطف الكحلوت وعلى مسئول الإعلام بوزارة الأوقاف إكرامي المدلل.
واستنكرت الوزارة هذه الممارسات الإجرامية من قبل الهباش ومرافقيه ضد حجاج قطاع غزة واستعمال عبارات تتعرض للمقاومة والإساءة لأبناء الشعب الفلسطيني من سكان القطاع.


الفيديو


الباشـا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 02:23 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#5
 
الصورة الرمزية أم محمد 77
أم محمد 77
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 15 - 11 - 2012
الإقامة: قلعة الجنوب الصامد
المشاركات: 322
معدل تقييم المستوى: 5
أم محمد 77 is a jewel in the rough
الحج لا دعاية لهباش و لا لغيره الناس واصلة تعبانة و حتروح و تضلها تعبانة لشهر ناس بدها تادي فريضة كتبها الله يا بتسمع كلمة خير يا بتسيب المجلس و بتقوم و لا تجادلني و لا اجادلك ......

التعديل الأخير تم بواسطة الأستاذ جـــــــابر ; 10-10-2013 الساعة 05:58 PM
أم محمد 77 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 02:28 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#6
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
المتشاجر جاهز والمصور بيستنى على نار

وبالأخر الشعب الفلسطيني هو الخسران

لأن الخارج لا يعرف غزة ولا ضفة حماس ولا فتح

أي مشكلة تعتبر تشويه لصورة الفلسطيني وقضيته ! هذا إذا ضل فيها قضية
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 03:25 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#7
 
الصورة الرمزية عبد الفتاح ابوشعر
عبد الفتاح ابوشعر
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 20 - 1 - 2008
الإقامة: رفح
المشاركات: 205
معدل تقييم المستوى: 10
عبد الفتاح ابوشعر has a spectacular aura about
كان الله في عونك يامكة ---------- لكن كيف هرب ومين الي هربه هذا خنجر مسموم في ظهر كل مسلم ووطني وكمان وهو في ملابس الاحرام مش سايب الناس في حالها والله وزير اخر زمن
عبد الفتاح ابوشعر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 05:40 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#8
 
الصورة الرمزية * aya 1995 *
* aya 1995 *
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 5 - 11 - 2012
الإقامة: Palestine
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 0
* aya 1995 * has a spectacular aura about
بالفعل هالكلام صحيح

...................
* aya 1995 * غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 07:01 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#9
 
الصورة الرمزية abu el3iz
abu el3iz
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 17 - 7 - 2010
المشاركات: 328
معدل تقييم المستوى: 8
abu el3iz has a spectacular aura about
المتشاجر جاهز والمصور بيستنى على نار

وبالأخر الشعب الفلسطيني هو الخسران

لأن الخارج لا يعرف غزة ولا ضفة حماس ولا فتح

أي مشكلة تعتبر تشويه لصورة الفلسطيني وقضيته ! هذا إذا ضل فيها قضية
تركت الهباش و المرافقين المعتدين على الحجاج

و علقت فقط على المتشاجر و المصور َ؟@!

شو قصدك المتشاجر جاهز و المصور جاهز



ممكن توضح ... علشان اعلق على مشاركتك
abu el3iz غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 07:20 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#10
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
تركت الهباش و المرافقين المعتدين على الحجاج

و علقت فقط على المتشاجر و المصور َ؟@!

شو قصدك المتشاجر جاهز و المصور جاهز



ممكن توضح ... علشان اعلق على مشاركتك
أها ... يعنى نحن شعب يتفنن بتشويه كل منا الأخر ... وإذا الإنقسام وصل الحرم المكي فهذا يعني أننا أصبحنا أعداءً لبعض ومن حولنا بات يعرف قضية فلسطين هي قضية نزاع سياسي بين فصيلين وليس بين شعب وإحتلال .
وحتى لو حصل وإن وقع الشجار بغض النظر عن المخطئ فترويج هذه المقاطع هو حرف للبوصلة وتسليط الضوء على أننا اعداء بعضا للبعض ... لماذا لم يتم تصوير ما قاله الهباش في المحاضرة حسب الفيديو لماذا تمّ تصوير فقط الشجار .... وكأن المصور أراد أن يقتنص المشهد للتشهير
ولا تظن أنني أتلون لأحد فبحمد الله لا أثق بأي أحد والعبرة بالخواتيم وقد علمتنا المواقف والوقائع أن السياسة والديمقراطية المزعومة مبنية على الكذب وأن المؤمن لا يكذب .فرواد السياسة مسلمين فقط سواء الهباش ولا غيره .....
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2013, 07:29 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#11
 
الصورة الرمزية تورابورا
تورابورا
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 1 - 6 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 2,870
معدل تقييم المستوى: 11
تورابورا has a spectacular aura about
فضحتوناااااا ....الله يخزيكم
تورابورا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2013, 01:26 AM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#12
 
الصورة الرمزية ابو خليل محمد
ابو خليل محمد
(+ قلم ذهبي +)
الانتساب: 17 - 8 - 2013
الإقامة: غزه
العمر: 35
المشاركات: 2,180
معدل تقييم المستوى: 7
ابو خليل محمد is just really nice
حقد اعمى دفين
لا بارك الله به
حسبنا الله ونعم الوكيل
ابو خليل محمد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2013, 03:05 AM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#13
 
الصورة الرمزية yasser83
yasser83
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 3 - 6 - 2007
الإقامة: Gaza
العمر: 34
المشاركات: 801
معدل تقييم المستوى: 0
yasser83 has a spectacular aura about
اولا : سمعنا كلام الحاج و لم نسمع من الطرف الاخر فما ادرانا بما تلفظ به ؟

ثانيا : لا اجد مبررا لتصرف الحاج بان يرد على الهباش او غيره .. انتم هناك لاداء فريضة و لا شئ غير ذلك فلا داعي لافتعال المشاكل لاسباب لا تستحق الذكر ..
حمية و دفاعا عن حكومة غزة؟؟ يا اخي خطباء الجوامع هنا ماشاء الله عليهم يبذلون قصارى جهدهم لتشويه و شيطنة حكومة رام الله .. نسوا وظيفتهم الاساسية و تفرغوا للمناكفات .. و نحن نسمع و نسكت .. يا اخي اعمل حالك مش سامع و مشيها فش داعي للفضايح .. ام ان العصبية الحزبية و الانقسام اعمى افئدتنا؟؟

لا حول و لا قوة الا بالله

yasser83 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2013, 12:21 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#14
 
الصورة الرمزية خالد سعيد
خالد سعيد
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 18 - 4 - 2008
المشاركات: 16
معدل تقييم المستوى: 0
خالد سعيد has a spectacular aura about

أخواني الأحباء لا تنسوا قول الله تعالي:

( فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ )
ي : إذا أحرم بالحج وجب عليه تعظيمه فيصونه عن كل ما يفسده أو ينقصه من الرفث والفسوق والجدال . والرفث هو الجماع ، ومقدماته القولية والفعلية كالتقبيل والكلام المتعلق بالجماع والشهوة ونحو ذلك .
ويطلق الرفث أيضاً على الكلام الفاحش البذيء .
والفسوق هو المعاصي كلها كعقوق الوالدين وقطيعة الرحم وأكل الربا وأكل مال اليتيم والغيبة والنميمة .. الخ . ومن الفسوق : محظورات الإحرام .
والجدال معناه المخاصمة والمنازعة والمماراة بغير حق ، فلا يجوز للمحرم بالحج أو العمرة أن يجادل بغير حق .
أما المجادلة بالتي هي أحسن لبيان الحق فهذا مما أمر الله به في قوله : ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَن ) النحل /125 .
فهذه الأشياء ( الفحش في القول والمعاصي والجدال بالباطل ) وإن كانت ممنوعة في كل مكان وزمان فإنه يتأكد المنع منها في الحج ، لأن المقصود من الحج الذل والانكسار لله والتقرب إليه بما أمكن من الطاعات ، والتنزه عن مقارفة السيئات ، فإنه بذلك يكون مبروراً ، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة .
نسأل الله تعالى أن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته .
والله أعلم .
خالد سعيد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-11-2013, 12:34 PM  
افتراضي رد: أوقاف غزة تتهم الهباش بالاعتداء على عدد من حجاجها بمكة
#15
 
الصورة الرمزية ملاك وشاغل الدنيا بغلاه
ملاك وشاغل الدنيا بغلاه
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 20 - 12 - 2009
الإقامة: غزة
العمر: 28
المشاركات: 1,409
معدل تقييم المستوى: 9
ملاك وشاغل الدنيا بغلاه has a spectacular aura about
والله فضيحه وتتدخل كمان السلطات السعوديه

فضيحه

عم تظهر الصوره الاسوأ للشعب وين ما رحتو ... والاسف تحت مسمى حجاج
ملاك وشاغل الدنيا بغلاه غير متصل   رد مع اقتباس