#1    
قديم 10-08-2013, 04:20 PM
ابو العربي _111
+ قلم بدأ بقوة +
 
 
الانتساب: 5 - 2 - 2013
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
ابو العربي _111 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس, أحمد يوسف, أن العلاقات المصرية مع حركة حماس على حالها وتشهد حالة من عدم التواصل بين الجانبين, قائلا: مصر لا تتواص مع حركة حماس, ولا نرى جديدا بالموقف المصري.


وقال يوسف, في تصريح خاص لـ
"وكالة العرب الآن للأنباء"
, إن ما تقوم به السلطات المصرية من إغلاق للأنفاق ومعبر رفح البري يجعل مصر جزءا من حصار غزة, الأمر الذي لا يليق بالدور المصري الريادي في خدمة القضية الفلسطينية, على حد تعبيره.


وأضاف, أن حركته تنتظر طرح مصري لبديل عن الأنفاق الحدودية, مؤكدا أن الحركة قدمت للجانب المصري كل الضمانات المطلوبة لحفظ أمن مصر, موضحا أن حماس ليست معنية بالتدخل في شؤون مصر كما أنه ليس لديها المقدرة على التدخل في شؤون دول كبري كمصر.


ولفت يوسف, إلى أن ما تقوم به مصر تجاه قطاع غزة, وتصريحات مسئوليها ووسائل الإعلام يشكل إساءة لمصر ودورها الريادي, مناشدا المصريين لضغط باتجاه إيجاد حل ملائم لقطاع غزة بخصوص المعبر والأنفاق.


وفي علاقات حماس مع إيران, قال يوسف لـ
"العرب الآن"
, إن تفاهمات جديدة ظهرت بين الحركة والقادة الإيرانيين فيما يتعلق بالملف السوري, وأصبح لديهم تفهما لموقف حماس من الملف, مؤكدا أن سوريا أصبحت خارج التفاهمات بين الجانبين.


وتابع: بيننا مصالح مشتركة, والعلاقات عادت لمجراها الطبيعي, لافتا إلى أن الدعم المادي للحركة عاد ولكن ليس كما سابق عهده, مؤكدا أن كل القضايا العالقة مع الجانب الإيراني سيتم تسويتها قريبا.


وأوضح يوسف أن إيران دولة مركزية لا يمكن لأحد إخراجها من دائرة الصراع في الشرق الأوسط والعالم, مشيدا بدور إيران في تقديم الدعم المالي والتدريب والتسليح للمقاومة الفلسطينية.


وحول الأزمة المالية لحكومة غزة, أشار يوسف, أن أزمة المال في غزة سيتم تجاوزها قريبا, منوها إلى أن الحكومة وحركة حماس تتعرضان لأزمات مالية بين الفترة والأخرى.


وفي سياق منفصل, لـ
"العرب الآن",
كشف يوسف عن جهود تمارس من قبل فصائل العمل الوطني الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام الفلسطيني, قائلا: الفصائل الفلسطينية تقدمت مقترحات للبدء في لقاءات بين حركتي فتح وحماس بقطاع غزة, ونحن في حماس ندرس تلك المقترحات ونسعى للتعامل معها.


وأكمل بالقول: الأخوة في الضفة الغربية وصلت لهم رسالة حركة حماس والفصائل فيما يتعلق بالانقسام, ورأينا تفهما من جانبهم لكل المبادرات المطروحة لتعزيز الوحدة الوطنية.


وحول الخطاب المرتقب لرئيس الوزراء الفلسطيني في حكومة غزة إسماعيل هنية’ قال يوسف, إن هنية سيتحدث خلال خطابه المرتقب خلال الأيام القادمة يوضح فيه جهود الفصائل لإنهاء المصالحة والخروج من نفق الانقسام الفلسطيني.


وأضاف: سيقدم رئيس الوزراء مقترحات جديدة حول المصالحة الفلسطينية وإدارة قطاع غزة, لافتا إلى أنه سيتناول العلاقات مع مصر وسبل الخروج من الأزمة.



قديم 10-08-2013, 04:24 PM  
افتراضي رد: أحمد يوسف: هنية يقدم مقترحات جديدة في خطابه المرتقب
#2
 
الصورة الرمزية ابو العربي _111
ابو العربي _111
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 5 - 2 - 2013
المشاركات: 20
معدل تقييم المستوى: 0
ابو العربي _111 has a spectacular aura about
اللهم وحد شعبنا على كلمة سواء
ابو العربي _111 غير متصل   رد مع اقتباس