#1    
قديم 10-07-2013, 02:27 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



غزة - رام الله - مكة المكرمة - خاص دنيا الوطن
قال مصدر مطلع في مكة المكرمة أن وزير الأوقاف الفلسطيني الدكتور محمود الهباش أبدى تفاؤله بقرب حل مشكلة الحجاج العالقين في غزة مؤكداً أنه لن يدخر جهدا ولن يرفض أي مبادرة إيجابية لإنهاء الأزمة الأخيرة .

وذكر المصدر أن عدد من الوسطاء "من لجنة الحج المشتركة" تواصلوا مع الوزير الهباش ووزارة الاوقاف بغزة وتوصّلوا إلى حلول مرضية لجميع الأطراف متوقعاً المصدر أن يتم حل الازمة خلال ساعات قليلة قادمة .

وذكر المصدر أن أسس الاتفاق تمت على أن يقوم الوزير الهباش بالإيعاز لتفييز 19 جواز من إداريي وإعلاميي الحكومة في غزة والعمل مع المملكة العربية السعودية على ضمان التفييز لهم بعد نفاذ الأعداد المخصصة للقطاع .


في المقابل تقوم الحكومة بغزة بالسماح لـ 70 حاج من البعثات الإدارية والطبية والإعلامية والوعاظ بالخروج من معبر رفح إلى الديار الحجازية خلال ساعات قليلة قادمة والسماح للحجاج العالقين بالسفر بحد أقصى يوم الأربعاء قبل سفر أهالي أسر الشهداء ضمن مكرمة خادم الحرمين الشريفين .

وعن أزمة أهالي الشهداء أكد المصدر أن الحكومة بغزة ترفض سفر 100 شخص من الأسماء في المكرمة الملكية , مؤكداً المصدر أن جهود تبذل لاقناع الطرفين بإنهاء أزمة سفر حجاج المكرمة للعام الحالي بذات الأسماء المطروحة بشرط ضمانات طلبتها الحكومة بغزة لعدم تكرار ذلك في الأعوام القادمة .

في السياق كشف إسماعيل رضوان وزير الأوقاف والشئون الدينية في حكومة غزة عن خطوات إيجابية ومرونة قدمتها وزارته فجر اليوم للوسطاء لحل الأزمة الخاصة بمكرمة ذوي الشهداء وبعثة الحج الخاصة بقطاع غزة.

وقال رضوان: "حرصاً منا على إتمام موسم الحج قدمنا خطوات إيجابية ومرونة بين يدي الاجتماع الذي ستعقده لجنة الحج المشتركة اليوم في مكة المكرمة، لحل الأزمة".

وأضاف: "قدمنا مرونة لحل أزمة ذوي الشهداء وأزمة أعضاء بعثة الحج والحجاج المرجعين، آملين أن تكلل جهود الوسطاء بالنجاح بموافقة الطرف الآخر على هذه الخطوات .

في السياق وتاكيداً لانفراد دنيا الوطن أكد مدير عام الإدارة العامة للمعابر ماهر أبو صبحة أن الجانب المصري سيفتح بوابة معبر رفح البري استثنائيا الساعة 11:30 اليوم لاستقبال جوازات حجاج المكرمة الملكية والبالغ عددها 420جواز.

وأضاف أبو صبحة بأنه تم التفاهم مع الجانب المصري لإدخال 19 جواز لحجاج البعثة الإعلامية والإدارية الذين لم يتم التفييز لهم سابقا ليتم إلحاقهم بحجاج المكرمة الملكية.
وأوضح أبو صبحة بأنه تم تسليم الجانب المصري قائمة بأسماء 36 حاج الذين تم إعادتهم من الجانب المصري وهي محاولة لوزارة الأوقاف بغزة لتمكينهم من اللحاق بموسم الحج لهذا العام.
دنيا الوطن

قديم 10-07-2013, 05:47 PM  
افتراضي رد: بوادر إيجابية لحل أزمة الحجاج العالقين في غزة .. السفر خلال يومين
#2
 
الصورة الرمزية الاسد الحز
الاسد الحز
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 2 - 6 - 2007
الإقامة: فلسطين
العمر: 44
المشاركات: 91
معدل تقييم المستوى: 0
الاسد الحز has a spectacular aura about
ربنا يتمم لهم على خير ان شاء الله
الاسد الحز غير متصل   رد مع اقتباس