#1    
قديم 10-03-2013, 07:41 AM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أصدرت المحكمة العسكرية الخاصة التابعة لهيئة القضاء العسكري الفلسطيني حكماً بحق خمسة مدانين بتهمة النيل من الوحدة الثورية خلافاً لنص المادة (178) من قانون العقوبات الثوري الفلسطيني لعام 1979 .

وأدانت المحكمة العسكرية المدانين الخمسة بالتهم المنسوبة إليهم في لائحة الاتهام وحكمت على المدان الأول (ش.غ) عسكري برتبة مقدم من مرتبات المخابرات العامة في السلطة بالسجن لمدة أربعة سنوات غيابياً، مشيرةً إلى أن المتهم فار من وجه العدالة ومتواجد حالياً برام الله.

كما حكمت على المدان الثاني (ر.ب) عسكري برتبة مساعد من مرتبات مخابرات السلطة والمدان الثالث (ص.ع) عسكري برتبة رقيب أول من مرتبات مخابرات السلطة والمدان الرابع (ف.ح) مدني بالحبس لمدة سنتان مع احتساب مدة التوقيف طبقاً لمادة الاتهام والمادة 118 من قانون العقوبات لعام 79.

وأصدرت المحكمة العسكرية حكماً على المدان الخامس (غ.ق) مدني ويعمل محامي بالحبس لمدة سنة مع إيقاف العقوبة لمدة ثلاث سنوات سنداً لنص المادة 284 ، 285 من قانون العقوبات الفلسطيني لعام 79م.

وأكدت المحكمة مصادرة أدوات الجريمة من المدانين الخمسة طبقاً لنص المادة 26 من قانون العقوبات، لافتةً إلى أن الحكم صدر علانياً وبالإجماع غيابياً بحق المتهم الأول قابلاً للاستئناف.

وفي وقائع الاتهام ذكرت المحكمة أنه في أواخر عام 2007 وأثناء تواجد المتهم الأول (ش.غ) في قطاع غزة طلب من المتهمين (ر.ب) (ص.ع) العمل معه في جمع المعلومات الأمنية فوافقا على ذلك.

وبينت الوقائع أن المتهمين قاما بتجنيد المتهمين (ف.ح) (غ.ق) للعمل ضمن اللجنة الأمنية التي هدفها جمع المعلومات وإرسالها عبر الايميل للمتهم الأول المتواجد حالياً في رام الله تضمنت إرسال معلومات أمنية تتعلق بفصائل المقاومة الفلسطينية.

وتضمنت كذلك معلومات عن رجال المقاومة العاملين في تصنيع المتفجرات والمواد التي يستخدمونها ومعلومات و معلومات عن أنفاق المقاومة واجتماعات قياداتها.

كما شملت المعلومات التي أرسلها المتهمون معلومات تتعلق بالتحري عن بعض الموظفين والأشخاص وأخرى عن أداء الحكومة وعن جهاز القضاء المدني والعسكري وعن الجمعيات الخيرية العاملة في قطاع غزة.

ونوهت إلى أن المدانين قاموا بتسليم تتعلق بالنشرات الداخلية الخاصة بالقضاء المدني ومعلومات تخص حركة "حماس" للمخابرات العامة في رام الله.

ولفتت الوقائع إلى حصول المتهمين الخمسة على حفنة من المال وبعض بطاقات شحن جوال مقابل أفعالهم الإجرامية قاصدين من كل ذلك الإضرار بمصلحة الشعب الفلسطيني وأمنه ومقاومته والنيل من الوحدة الثورية وتعزيز الانقسام واستمروا في أفعالهم إلى أن تم إلقاء القبض عليهم.

المصدر: فلسطين الآن


قديم 10-03-2013, 01:39 PM  
افتراضي رد: سجن 5 متهمين لنيلهم من الوحدة الثورية بغزة
#2
 
الصورة الرمزية hassan21w
hassan21w
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 12 - 6 - 2009
الإقامة: سجن غزة الكبير
المشاركات: 91
معدل تقييم المستوى: 9
hassan21w is a jewel in the rough
شيء مش جديد في غزة - تهمة من لا تهمة له
hassan21w غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 02:44 PM  
افتراضي رد: سجن 5 متهمين لنيلهم من الوحدة الثورية بغزة
#3
 
الصورة الرمزية angleemotion
angleemotion
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 30 - 3 - 2009
الإقامة: GAZA ACTION
العمر: 31
المشاركات: 56
معدل تقييم المستوى: 9
angleemotion has a spectacular aura about
اصلا هما والعملاء واحد لانو بالاخر بتوصل المعلومات للشابات وفقا للتعاون الامني الضفاوي والاسرائيلي
angleemotion غير متصل   رد مع اقتباس