#1    
قديم 10-02-2013, 07:54 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



رام الله - دنيا الوطن - نفذّت وزارة الداخلية والأمن الوطني عصر اليوم الأربعاء 2/ 10 /2013حكم الإعدام بحق المدان هاني محمد أبو عليان والذي ارتكب جريمتي قتل بحق الطفل (م.ع) والمواطن / حازم حسين برهم.
وكانت الجريمة الأولى في العام 2000 حيث لم يتجاوز عمره حينها الـ18 عاماً عندما قام بارتكاب الفعل الفاحش مع الصبي القاصر (م.ع) الذي لم يتجاوز عمره السادسة عشرة وبعدما قام بفعلته ضرب الصبي بآلة حادة ( طورية ) على رأسه مما أفقده الوعي .
وبعدما ظن الجاني أبو عليان أن ضحيته ماتت قام بحفر حفرة عمقها 60 سم في أرض والد المغدور ,وأثناء دفنه لضحيته تحركت جثته مما دلل للجاني أن ضحيته لا زالت على قيد الحياة فجلب حجراً كبيراً دق به رأس ضحيته حتى تأكد من موته ثم أتم دفنه إخفاء لجريمته التي ظن أنها ستُنسى مع الأيام والسنين .
وبعد أن مضت الأيام و السنون رجع الجاني لجريمة أخرى , لكن هذه المرة مع ضحية جديدة في عام 2009, فكان المجني عليه (حازم حسن برهم) يطالب الجاني بدين قديم وألحّ عليه بطلب دينه , فما كان من الجاني إلا أن دبر مكيدة ليجر فيها ضحيته لساحة الجريمة التي خطط لها طويلاً.
اتصل الجاني أبو عليان على ضحيته وطلب منه أن يحضر معه ليأتيه بالدين الخاص به من قريب له يسكن في منطقة بعيدة , وكان الوقت قريب من منتصف الليل , اصطحبه معه وتاه به في شوارع مظلمة لا يسكنها انس ولا جان .
وعندما تيقن أن لا أحداً يراه استل سكينه وطعن به ضحيته عدة طعنات في بطنه حتى الموت وعندما تأكد أن روح ضحيته غادرت جسده , غادر المكان هاربا .
سرعان ما انكشفت خيوط الجريمة فلا توجد جريمة كاملة ولا بدّ للجاني أن يحوم حول ساحة جريمته وليكشف عن نفسه بتصرفاته المريبة , فكما يقول المثل " كاد المريب أن يقول خذوني " وليصبح الجاني في يد العدالة وليبدأ بسرد مسلسل جرائمه .
وبعد التحقيقات مع الجاني هاني أبو عليان اعترف على الجريمتين التي ارتكبهما بيديه, وكان الدافع من وراءهما ارضاء شهوتي النفس والمال .
محكمة البداية في غزة حكمت عليه على جريمته الأولى بالسجن المؤبد لعدم بلوغه السن القانوني وهو الثامنة عشرة . بيمنا حكمت عليه بالإعدام شنقاً حتى الموت على جريمته الثانية وأيدت محكمة النقض الحكم الصادر بحق الجاني , ليصبح الحكم قطعياً ونهائياً لا رجعة عنه .


















قديم 10-02-2013, 07:57 PM  
افتراضي رد: بالصور والتفاصيل.. تنفيذ حكم الاعدام بحق القاتل "أبو عليان"
#2
 
الصورة الرمزية غادة الكرمل
غادة الكرمل
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 8 - 12 - 2010
الإقامة: فى وطنى الحبيب
العمر: 22
المشاركات: 848
معدل تقييم المستوى: 7
غادة الكرمل has a spectacular aura about
حسبي الله ونعم الوكيل....

الجرائم كثرت في البلاد العربية...

غادة الكرمل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2013, 08:03 PM  
افتراضي رد: بالصور والتفاصيل.. تنفيذ حكم الاعدام بحق القاتل "أبو عليان"
#3
 
الصورة الرمزية م. على
م. على
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 24 - 9 - 2013
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
م. على has a spectacular aura about
{وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون}
م. على غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-02-2013, 10:40 PM  
افتراضي رد: بالصور والتفاصيل.. تنفيذ حكم الاعدام بحق القاتل "أبو عليان"
#4
 
الصورة الرمزية ديمة البريئة
ديمة البريئة
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 17 - 8 - 2010
الإقامة: قلوب طاهرة تعرف الله
المشاركات: 85
معدل تقييم المستوى: 8
ديمة البريئة has a spectacular aura about
حسبنا الله و نعم الوكيل ..
ديمة البريئة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 12:15 AM  
افتراضي رد: بالصور والتفاصيل.. تنفيذ حكم الاعدام بحق القاتل "أبو عليان"
#5
 
الصورة الرمزية عزام منصور آدم
عزام منصور آدم
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 7 - 11 - 2012
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 1,611
معدل تقييم المستوى: 6
عزام منصور آدم has a spectacular aura about
نعم للقِصاص، ولكن بالأسلوب الشرعي، لا الوضعي.
عزام منصور آدم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-03-2013, 12:32 AM  
افتراضي رد: بالصور والتفاصيل.. تنفيذ حكم الاعدام بحق القاتل "أبو عليان"
#6
 
الصورة الرمزية ابومروان
ابومروان
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 2 - 2 - 2008
العمر: 36
المشاركات: 264
معدل تقييم المستوى: 0
ابومروان has a spectacular aura about
يا ريت التنفيذ يكون في ساحة عامة عشان يتحقق الردع لدى المنفلتين و يا سلام لو كان بالسيف قطع رقبة بكون مية مية
ابومروان غير متصل   رد مع اقتباس