#1    
قديم 10-01-2013, 10:20 AM
الصورة الرمزية palestinian4ever
palestinian4ever
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 7 - 7 - 2005
الإقامة: Gaza
العمر: 36
المشاركات: 850
معدل تقييم المستوى: 13
palestinian4ever has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

خطة اماراتية للاطاحة بالمنصف المرزوقي.. وتنصيب السبسي بديلاً





تونس – أسرار عربية – خاص:

تتضح تدريجياً الخطوط العريضة لخطة دولة الامارات العربية المتحدة من أجل الاطاحة بحكم حركة النهضة الاسلامية في تونس، ومعها الرئيس المنصف المرزوقي رغم أنه يساري لا علاقة له بالتيار الاسلامي، بما يعزز الاعتقاد السائد بأن الامارات تدعم كافة الثورات المضادة في العالم العربي من أجل افشال أية تجربة ثورية نجحت بعد العام 2011.
وحصل موقع “أسرار عربية” على معلومات مؤكدة من تونس تكشف عن خطة اماراتية للاطاحة بالرئيس المرزوقي وبحركة النهضة، على أن الصيغة الاماراتية هي تعيين زعيم حزب “نداء تونس” المعارض الباجي قائد السبسي كرئيس للبلاد خلفاً للمرزوقي، وفي الوقت ذاته سيكون قد تم اسقاط الحكومة المؤقتة التي تهيمن عليها حركة النهضة.
ويدفع الاتحاد العام للشغل، والذي يسود الاعتقاد أن بعض مسؤوليه على علاقة بأجهزة الأمن الاماراتية، يدفع باتجاه استقالة حكومة النهضة، ضمن خارطة طريق تتضمن اقالة الرئيس المرزوقي، على أن السبسي هو مرشح الامارات لهذا المنصب.
وفي محاولة للضغط على الحكومة التونسية والرئيس المرزوقي استدعت الامارات سفيرها في تونس سالم عيسى الزعابي وذلك بعد ان أغضبها كلمة الرئيس المرزوقي في الأمم المتحدة التي تضمنت مطالبة باطلاق سراح الرئيس المصري المختطف محمد مرسي، وذلك على الرغم من أن مصر ذاتها لم تفعل ما فعلته الامارات، كما أن المرزوقي لم يشر لا من قريب ولا من بعيد الى الدور الاماراتي في الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مرسي.
وبحسب الخطة الاماراتية فانه سيتم الضغط على “النهضة” من أجل القبول بخارطة الطريق التي تتضمن استقالة الحكومة والرئيس، ومن ثم تأجيل الانتخابات، ما يعني أن الحكومة التي ستحل خلفاً للحكومة الحالية ستحكم البلاد لمدة طويلة نسبياً قبل أن تجري الانتخابات، وسيتسنى لها خلال هذه المدة ترتيب الأمور بالطريقة التي يتم التفاهم عليها مع الامارات.
نشاط اماراتي
وتورد المصادر التونسية التي تحدثت لـ”أسرار عربية” العديد من الاشارات عن نشاط استخباري اماراتي في تونس، حيث ألقت الأجهزة الأمنية التونسية القبض على ثلاث مواطنين اماراتيين قبل شهور كان بحوزتهم أموال ووثائق تثبت أنهم يقومون بعمليات دعم لحركة “تمرد” التونسية من أجل اسقاط نظام النهضة، على غرار ما حدث في مصر.
كما ينشط في تونس رجل فلسطيني مغمور يعمل مع اتحاد الشغل عن قرب، تبين أنه أحد أقرب المساعدين لمحمد دحلان الذي يعمل مستشاراً لدى ولي عهد أبوظبي، حيث تقول المعلومات ان رجل الأعمال الفلسطيني محمد يحيى شامية هو أحد رجال دولة الامارات في تونس، ويعمل عن قرب مع الاتحاد العام للشغل، ومع حزب “نداء تونس” الذي يقوده السبسي.
تنسيق سعودي اماراتي
ولا يبدو النشاط الاماراتي في تونس منفرداً ولا وحيداً، حيث يبدو أن مشروع اسقاط حكومة النهضة اماراتي سعودي، حيث تأتي هذه المعلومات الجديدة بعد فترة وجيزة من الخبر الذي انفرد موقع “أسرار عربية” بنشره ومفاده أن رئيس جهاز الاستخبارات السعودي الأمير بندر بن سلطان شكل خلية من أجل اسقاط حكم النهضة في تونس، وعين زين العابدين بن علي مستشاراً خاصاً له لهذه الغاية، وعضواً في هذه الخلية.
وكان الرئيس التونسي المنصف المرزوقي قد أغضب الامارات عندما طالب أمام الأمم المتحدة باطلاق سراح الرئيس المنتخب في مصر محمد مرسي، معتبراً في سياق كلامه أن الرئيس الشرعي والوحيد لمصر هو مرسي وليس غيره.

قديم 10-01-2013, 12:02 PM  
افتراضي رد: خطة اماراتية للاطاحة بالمنصف المرزوقي.. وتنصيب السبسي بديلاً
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
احنا في زمن ...اذا قالولك الجمل بطير ...قلهم ان الله على كل شيء قدير ...!!!
ولم لا يطير الجمل ...وقد طارت عروش و دول ...بين عشية وضحاها ...!!!
فلا يوجد عدو للعرب ...أفتك وأشدوأنكى ...من العرب أنفسهم ...!!!
فتركيا - الخلافة العثمانية - هزمت على يد العرب ...والذين كان يقودهم ...لورنس العرب - الضابط الانجليزي - ...!!!
فتكون حجر أساس دولة اسرائيل ...!!!
والدول العربية هي التي سلمت فلسطين لليهود ...يدا بيد ..في مهازل 1948 م و..1967م ...!!!
عبر زعماء ... أسماء أبطال ...وأفعال المناكيد العبيد...!!!
ولربما لا يعلم الكثيرون أن هناك دولا عربية بترولية - واللي ما تسماش - قد قدمت تعويضات لاسرائيل ...عن خسائرها في عام 1967م ...!!!
المهم أن يبقى الصنم العربي ...متربعا على العرش ...بكفالة اسرائيل ...وأمها أمريكا ...!!!
والويل كل الويل ...لمن يقول : لا ...للأصنام العربية ...من المحيط الى الخليج...!!!
فهو خارجي من الخوارج القدامى ...أو مندوب لكافة المخابرات العاملة في المنطقة ...على كافة الامواج ...الطولية والمستعرضة ...!!!
والفتاوي على قفا مين يشيل ...والكتيبات توزع بالمجان ...ولها مكاقئات وحوافز ...ومواقع الكترونية ... للرمي والقذف ... لا تعد ولا تحصى ...!!!
فأمراء النفط العربي ...ومن يلوونهم ...قد بلغوا مبلغا صعبا ...ويدا لامريكا تطبش وتطيش .. في كل مكان ...الا اسرائيل ...!!!
فالسلام على اسرائيل يوم ولدت ...والسلام لاسرائيل ...ان تعرضت لمكروه ...وأعداؤها هم ارهابيون ...يجب اجتثلثهم ...من الأعماق ...!!!
وهذه رسائل تبث يوميا ...من تحت ابار النفط ...!!!
ففي احدى هذه الدول المزعومة ...والتي تسعى الى الجاهة ...ولم الصف العربي الممزق ...تحت حذاء أمريكا ...!!!
قد غيرت منهاج مادة التاريخ في مدارسها ...لانه يذكر نسب وقبيلة ذلك الصنم العربي ...والذي تبين لدى الباحثين - عندهم - أنهم كانوا يدينون باليهودية ...!!!
وان كنا لا نهتم كثيرا بمثل هذه الحالات ...فكم من عربي صافي ...لأخطر بالاف المرات من عربي مهجن ...!!!
فالجهاد اليوم بالمال- فرض عين - ...لتثبيت ركائز ...دولة اسرائيل الكبري ...!!!
وقد ابتدا المشوار من مصر ...وما يدرينا ...لعله يصل الزيتونة والقيروان ...وفاس ومدراس ...!!!
لان المال والنفط العربي ...سريع التطاير والتطاول ...والتفاعل والطيران ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-01-2013, 01:26 PM  
افتراضي رد: خطة اماراتية للاطاحة بالمنصف المرزوقي.. وتنصيب السبسي بديلاً
#3
 
الصورة الرمزية سامح 88
سامح 88
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 2 - 4 - 2012
المشاركات: 456
معدل تقييم المستوى: 6
سامح 88 has a spectacular aura about
بما يعزز الاعتقاد السائد بأن الامارات تدعم كافة الثورات المضادة في العالم العربي من أجل افشال أية تجربة ثورية نجحت بعد العام 2011.
سامح 88 غير متصل   رد مع اقتباس