#1    
قديم 09-29-2013, 06:19 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

رام الله - دنيا الوطن
"جيش الدفاع الإسرائيلي" هي التسمية الرسمية لجيش إسرائيل أي لسلاح البر، سلاح الطيران وسلاح البحرية الإسرائيلي، تأسس الجيش الإسرائيلي 12 يوما بعد إعلان قيام دولة إسرائيل.

الخدمة العسكرية في إسرائيل إلزامية لكل ذكر أو أنثى فوق 18 سنة. تُستثنى من الخدمة الإلزامية بعض المجموعات من بينها العرب المسلمين والمسيحيين وطلاب اليشيفات (المدارس اليهودية الدينية). ويعني ذلك أن أغلبية عرب ال48 وكذلك أغلبية المتشددين في الديانة اليهودية ("الحارديم") معفون عن الخدمة.

وقد سبب هذا الاستثناء، وبشكل خاص إعفاء اليهود المتشددين بالدين، نوعاً من الشّد والجذب داخل المجتمع الإسرائيلي لتزايد طلاب الييشيفات. وقد خدمت الطائفة الدرزية من حملة الجنسية الإسرائيلية في الجيش الإسرائيلي، بل وقد ارتقى بعض الدروز المراتب العليا في صفوف الجيش الإسرائيلي. إلا أن باب التطوع مفتوح لعرب 48، حيث تكون أغلبية المتطوعين العرب من بين البدو، ولكن عدد المتطوعين البدو قليل ويتراوح بين 200 و400 شخص سنويا فقط.

الإنفاق والتحالفات
خلال الأعوام 1950 إلى 1966 صرفت الحكومة الإسرائيلية 9% من ناتج الدخل القومي على الجيش والتسليح. وصلت إلى 24% في فترة الثمانينات، وفي عام 1983، قررت الولايات المتحدة وإسرائيل إنشاء مجموعة السياسية العسكرية المشتركة التي تنعقد مرتين في السنة وتشرف على عملية التخطيط العسكري والتدريبات المشتركة، وتتعاون على البحوث العسكرية وتطوير الأسلحة.

كما تحتفظ القوات الاميركية بمخزون احتياطي حربي في إسرائيل تبلغ قيمته 493 مليون دولار، وتعتبر أمريكا الحليف الأول لإسرائيل بغض النظر عن التزامات الولايات المتحدة في نطاق حلف الناتو. مُنذ عام 1976 كانت إسرائيل المستفيد الأكبر من المساعدات الخارجية الأمريكية، حيث بلغ التمويل العسكري لإسرائيل حوالي 1,8 مليار دولار سنويا.

التقنية الإسرائيلية
يعتمد على التكنولوجيا المستوردة من الولايات المتحدة بشكل أساسي مثل طائرة F15 و F16 والطائرة العمودية "أباتشي". هذا بالإضافة إلى الأسلحة التي يتمّ تطويرها في المؤسسات الصناعية العسكرية المحلية كطائرات كفير والصواريخ (شافيت) وطائرات دون طيار مثل طائرة أيتان والمعدات التي تقتنيها من الولايات المتحدة الأمريكية والتي تخضع للتطوير في المخازن والمصانع الإسرائيلية .

الاسلحة العسكرية والنووية
تمّ تطوير الأسلحة النووية في مفاعل "ديمونة" النووي منذ ستينيّات القرن العشرين. يُعتقد أن أول قنبلتين قامت إسرائيل بإنتاجهما كانتا جاهزتين للاستعمال قبل حرب السّتة أيام (1967)، ويُعتقد أن رئيس الوزراء "اشكول" أمر بتجهيزهما في أوّل إنذار بالخطر النووي الإسرائيلي إبّان حرب السّتة أيّام. وجرى الاعتقاد ان إسرائيل أمرت بتجهيز 13 قنبلة نووية بقدرة تفجيرية تعادل 20 ألف طن (20 كيلوطن) من مادة TNT خوفاً من الهزيمة في عام 1973.

عدد الرؤوس النووية بحوزة إسرائيل غير معلوم إلا أن التقديرات تشير إلى أن إسرائيل قد تملك من 100 إلى 200 رأس نووي حتى سنة 87, ومن الممكن إيصالها إلى أهداف بعيدة عن طريق الطائرات أو الصواريخ البالستية والغواصات، وقد يصل مداها إلى منتصف الجمهورية الروسية.

تتبع إسرائيل سياسة الغموض فيما يتعلّق بترسانتها النووية. إلا أن "مردخاي فعنونو"، أحد موظفي مفاعل ديمونة أكّد على صحة التوقعات الآنفة.

خصخصت إسرائيل صناعاتها العسكرية بمطلع عام 2005 وكونت شركة بين شركتين تعنيان بصناعة السلاح عرفت بشركة رفائيل للصناعات العسكرية وأعطيت أكثر المشاريع سرية وحساسية وأما شركة ألبيت فأعطيت حق تصنيع الذخائر والدبابات والمدرعات وذلك للحفاظ على حيوية الصناعة العسكرية الإسرائيلية خصوصا بعد أن واجهت شركة الصناعات العسكرية الإسرائيلية وقتها، مصاعب مالية استصعبت معها دفع رواتب المتقاعدين الذين عملوا فيها.

تفتخر الصناعة العسكرية الإسرائيلية بالدبابة ميركافا، باعتبارها الأكثر تأمينا لحياة طاقمها بين مختلف طرازات الدبابات العالمية، كما تصر صناعة الإعلام الإسرائيلية على أن ميركافا هي الدبابة الأكثر تدريعاً أمام المقذوفات المضادة للدبابات، والأقدر بين الدبابات على المناورة والعمل في ظروف بيئية صعبة. في عام 2006، قام حزب الله بوضع هذه الدبابة أمام الاختيار أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان ونتج عن ذلك ما يعرف بمقبرة الميركافا مما أدى إلى فسخ عدد كبير من الدول لعقود شراء دبابات الميركافا من إسرائيل.

الطائرة الاسرائيلية "نيشر"
نيشر "نسر" طائرة مقاتلة متعددة الأدوار من صناعة شركة إسرائيل لصناعة الطائرات، وهى نسخة مطورة من الطائرة الفرنسية ميراج 5. قد بيعت مؤخرا إلى سلاح الجو الأرجنتينى باسم داجرز (بالإنجليزية:"Daggers")، ومن ثم طورت إلى فنجرز (بالإنجليزية:"Fingers").

نيشر إس (Nesher S) : طراز مطور لسلاح الجو الإسرائيلى ذو المقعد الواحد مخصص للهجوم على الأهداف الأرضية.
نيشر تى (Nesher T) : طراز مطور لسلاح الجو الإسرائيلى ذو المقعدان مخخص للتدريب.
داجر إيه (Dagger A) : معاد تجديدها لصالح سلاح الجو الأرجنتينى ذات المقعد الواحد.
داجر بى (Dagger B) : معاد تجديدها لصالح سلاح الجو الأرجنتينى ذات المقعدين ومخصصة للتدريب.

المواصفات
الصفات العامة
الطول: 15.56 متر.
المسافة بين الجناحين: 8.22متر.
الارتفاع : 5.40 متر.
مساحة الأجنحة: 34.80 متر².
الوزن فارغة: 6,600 كجم.
أقصى وزن محملة: 13,700 كجم.
المحرك: محرك من نوع (SNECMA Atar C turbojet).

الأداء
أقصى ارتفاع: 16,994 متر.
الحمل على الأجنحة: 393.68 كيلوجرام/متر².
النسبة دفع-وزن: 0.45

التسليح
مدفعان 30mm.
4000 كجم external ordinance.









































































































قديم 09-29-2013, 06:55 PM  
افتراضي رد: جيش الاحتلال الاسرائيلي بترتيبه الـ 33 عالميا .. الاسلحة الموجودة لديه ..
#2
 
الصورة الرمزية Ismail Imran Shahen
Ismail Imran Shahen
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 15 - 3 - 2008
العمر: 52
المشاركات: 234
معدل تقييم المستوى: 0
Ismail Imran Shahen has a spectacular aura about
انا اشكر من كتب و جمع التقرير بس اشارتك الاخير لشليط تقول انه جيش الدفاع فاش و لا يرقى لمستوى الغنم بلا مؤاخذه بدليل انه الجيش الغزى خطف منه شليط و اخرج فيه ما يقارب الف و نيف عسكرى من ايد دولة يهود شو هل هذا جيش بالله عليك الى بيقتل اطفال و يروع امنيين و يحتل ارض ناس عزل يا عيب لا انا مش معاك بالتنصيف شو 33 عالمينا قول 33 انثويا ههههههههه
Ismail Imran Shahen غير متصل   رد مع اقتباس