#1    
قديم 09-29-2013, 12:12 PM
الصورة الرمزية ام سيف 90
ام سيف 90
+ قلم محترف +
 
 
الانتساب: 25 - 11 - 2010
الإقامة: فى عالمى الخاص
العمر: 27
المشاركات: 2,971
معدل تقييم المستوى: 9
ام سيف 90 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 












هاني "اسم مستعار" 38 عاماً متزوج وله 4 أبناء، يقبع حالياً في أحد السجون في غزة بلا منزل وعائلة وانترنت، ينتظر حكماً قضائياً قد يصل إلى الإعدام!

التقى مراسل المجد الأمني بـ " هاني " ليحدثنا عن وصوله إلى هذا المكان، وعن جريمته لتكون أول عبارة ينطق بها (الإنترنت هو السبب) !!


يقول " هاني" جلست في منزلي بعد أحداث 2006، مع اطالة فترة جلوسي لأكثر من شهرين وشعوري بالملل اشتريت جهاز حاسوب واشتراك بالإنترنت.


كنت حديث العهد بالإنترنت لا اعلم مدى خطورته، أكثر استخدامي كان لبرنامج "الماسنجر" لدرجة أنني أدمنت الإنترنت وهذا البرنامج الملعون.


تعرفت على اصدقاء بلا عدد من بلدان مختلفة، وكنت ألاقي التضامن والمناصرة لي بحكم أنني في دولة محتلة، كنت دائماً اسب وألعن الوضع الاقتصادي الذي نعيشه لكل من هب ودب.


في مطلع عام 2010 انتقلت من الماسنجر إلى الفيسبوك... وكانت نقلت الخراب ... كانت حرب (الفرقان) قد انتهت، وتركت ما خلفته من دمار على الارض، فكثرت معه تذمراتي وشكواي...


وبدأت تلك الشكوى تظهر صريحة في مشاركاتي وتعليقاتي عبر الفيسبوك، - كان يستخدم اسم مستعار – كان السباب والشتم ونشر الأكاذيب والحقد على الحكومة في غزة هي أكثر ما يميز حسابي على الفيسبوك، لاقت الكثير من الإعجابات والأصدقاء.


يتابع " هاني" تعرفت إلى فتاة من عرب 48 تدعى "حنان" كانت تضع صورها ومقاطع فيديو لرحلات اقامتها في مناطق لـ 48، كانت هي من أرسلت طلب الصداقة وما كنت لأرفض مثل هذه الطلبات !!


كان حديثي مع "حنان" عن حالنا في غزة وعن حالهم وعن سبب الدمار الذي نحن فيه، كنت أعجب من حديث "حنان" ودفاعها عن المقاومة وتأييدها، أما أنا فكنت حريصاً على اقناع "حنان" بأضرار المقاومة وعن سوء حالنا الاقتصادي والسب والشتم في حكومة غزة.


يتابع لمراسل المجد " هاني" ... لا أعرف لماذا كنت أكره الحكومة والمقاومة رغم أنهم لم يضروني بشيء، حقداُ اسود بدون سبب.


استمرت علاقتي مع "حنان" لأكثر من عام وقد تعلقت بها كثيراً، مما سبب لي مشاكل عائلية مع زوجتي وصلت إلى طلب الطلاق أكثر من مرة بسببها.


طلبت "حنان" أكثر من مرة صوري ومعلومات عني كنت اعتذر كثيراً عن ذلك، إلا أن بدأت تأخذ العلاقة بيننا العلاقة العاطفية فكشفت لها عن اسمي الحقيقي وأرسلت لها صوري الشخصية.


سعدت كثيراً وأظهرت اعجابها بصوري وأخذت تتغزل وتتحدث في أمور خادشة للحياة معي، وكنت سعيد بذلك.


في إحدى المرات عرضت "حنان" رحلة سياحية في مناطق لـ 48 لأخفف عني ضغط الحياة وتتعرف بي عن قرب! وما كنت لأرفض مثل هذا الطلب


اتفقت معي على أن تبدأ بالإجراءات للخروج من غزة عبر معبر بيت حانون (ايرز)، أرسلت لها الأوراق المطلوبة.


بعد شهر تقريباً ردت "حنان" بان هناك صعوبات في الحصول على تصريح من المخابرات الاسرائيلية لدخول أراضي لـ 48، بسب وجود أعمال لي مناصرة للمقاومة في غزة.


يقول " هاني" صدمت من هذا السبب فأنا ألعن وأشتم في المقاومة كيف لي أن أناصرها، أخذت انفي "المناصرة" لحنان وطلبت منها أن تخبرني عن أمر واحد فيه مناصرة أو مساعدة للمقاومة.


بعد يومين أخبرتني "حنان" بواقعه حصلت معي، أنني قمت بتوصيل أحد "المقاومين" بسيارتي الأجرة –عمل هاني كسائق أجرة لفترة 17 شهراً تقريباً – إلى أحد المنازل. وقد ذكرت لي أسم المقاوم وهو أحد جيراني.


يتابع " هاني" صدمت من هذه المعلومة رغم أنها قديمة نوعاً ما وأخبرت "حنان" بذلك، اقنعتها بأنه كان عمل ولا يعني ذلك أنني أعرفه واساعده.


أخبرتني "حنان" على الفور بأنها سوف تساعدني وتحضرني إلى لـ 48 إن ساعدتها واعنتها، طلبت مني أن أرسل لها رقم جوال المقاوم كي تؤكد للمخابرات الاسرائيلية ألا علاقة لي به، وما كنت لأتردد بذلك، حاولت من خلال بعض الجيران الوصول إلى رقم المقاوم وفعلاً حصلت عليه بعد عدة اتصالات بحجة أنني أحتاجه في مشكلة خاصة معي.


على الفور أرسلت رقم المقاوم إلى "حنان" وأخبرتها بصريح العبارة (هي رقمه وخليهم يعملوا فيه اللي بدهم اياه –يقصد العدو الاسرائيلي -).


شكرتني "حنان" ووعدتني أن تسرع في الإجراءات للخروج من غزة بل ووعدتني بـ "مساعدة مالية" لي.


بعد أيام جاءني اتصال مفاجئ من رقم "اورانج" عرفني بأنه من المخابرات الاسرائيلية يدعى "أبو سفيان" وأن "حنان" طلبت منه أن يساعدني في إزالة الحظر الأمني لتسهيل دخولي لأراضي الـ 48، سألني عن معلومات خاصة بي وعن الجهاز العسكري الذي كنت أعمل فيه مع حكومة رام الله، وعن الراتب الذي اتقاضاه، ثم سألني عن القصة التي حدثت معي مع المقاوم، وأخبرته بها وأكدت أنه مجرد عمل "سائق تاكسي".


شكرني "أبو سفيان" على تعاوني ووعدني بأن يكون سفري جاهزا خلال أيام، ووعدني بـ "مساعدة مالية" شفقة بحالي.


بعد يومين وفي ساعة متأخرة من اليل اتصل "أبو سفيان" وطلب مني أن أخرج من منزلي و أن أتأكد من وجود سيارة تقف أمام منزل جاري المقاومة وطلب مني أن اعطيه رقمها ولونها.


يقول " هاني" تفاجأت من طلب أبو سفيان وأصابتني قشعرية، لكنه اصر علي بالخروج وجلب المعلومات وأن الأمر بسيط ولن يعرف به أحد، بل أخبرني بماذا أتحجج لأخرج من منزلي في هذا الوقت!!.


شجعني على الخروج بوعوده بالسفر ولقاء "حنان" والمساعدة المالية، قررت وخرجت من المنزل، نصف ساعة ثم عدت، قمت بالاتصال بـ "أبو سفيان" وأخبرته بما طلب، فأخذ يضيق علي بالسؤال عن بعض التفاصيل عما شاهدت.


في صباح اليوم التالي اتصلت بي "حنان" وطلبت مني أن استعد فخلال أيام قليلة سوف أكون عندها وشكرتني على مساعدة "أبو سفيان".


بعد فترة اتصل بي "أبو سفيان" وجدد الشكر لي وطلبي مني أن أتوجه إلى دورات المياه في أحد المطاعم الشعبية للحصول على مبلغ من المال كمساعدة منه وشكر على الاستجابة.


يتابع " هاني" ذهبت على الفور وأحضرت المال من المكان الذي حدده ووصفه لي وكان مبلغ 200$.


في نفس الليلة اتصل "أبو سفيان" وطلب مني شراء شريحة "اورانج" لسهولة التواصل وعلي أن أتوجه بعد 3 أيام إلى معبر بيت حانون "ايرز" للسفر، وقبل أن ينهي مكالمته طلب مني أن اخرج من منزلي و اقف بعيداً عن منزل جاري وانتظر لفترة 10 دقائق وأخبرني بأن هناك سيارة سوف تحضر وعلي أن أخبره بموعد وصولها بالدقيقة وكم عدد الأشخاص الذين بداخلها وعن أشكالهم.


يقول " هاني" وقد ظهر في صوته الندم، خرجت من المنزل وذهبت إلى منطقة قريبة من منزل جاري المقاوم وانتظرت حتى قدمت السيارة. وعلى الفور عدت إلى المنزل واتصلت بأبي سفيان وأخبرته بما طلب مني بل وزيادة، لأن عقلي كان مع "حنان" !!


صباح اليوم التالي ذهبت وابتعت "شريحة أورانج" وجهاز هاتف جديد بناءً على طلب "أبو سفيان" واتصلت به لأخبره بالرقم الجديد، وطلبت منه أن يحدد لي ساعة السفر.


في مساء نفس اليوم اتصل "أبو سفيان" وطلب مني أن أخرج من المنزل وأذهب إلى مكان حدده لي وانتظر حضور أشخاص إلى هذا المكان وطلب مني محاولة التعرف عليهم وعلى عددهم والسيارات التي تقلهم.




يقول " هاني" ترددت قليلاً وأخبرت "أبو سفيان" بأن ما افعله يعتبر "عمالة" فغضب مني وقال لي بصريح العبارة (بالعكس أن تخدم وطنك وأهلك وتحميهم من هؤلاء المخربين ولا تخف لن يستطيع أحد الوصول إليك طول ما انت معي .. ) !! ثم وعدني بمبلغ من المال وذكرني بالسفر غداً.


نفذت ما طلب مني فذهبت إلى العنوان الذي حدده لي، وحضر الأشخاص إلى المكان وكان بينهم جاري المقاوم !!!


صباح اليوم التالي موعد سفري ... اتصل "أبو سفيان" وأخبرني أنه تم تأجيل السفر لأن (حماس على المعبر سوف تمنعني لعدم وجود سبب للسفر) وقال أنه سيبحث عن سبب مرضي (تحويله مرضية) ليسهل سفري. وحدد لي مكان لاستلام مبلغ 400 شيكل كمكافأة !!


يقول " هاني" غضبت جداً من التأجيل لكن لم أخبر "أبو سفيان" به خشيت أن يغضب هو، أحضرت الملبغ (400 شيكل) وامضيت يومي في التواصل مع "حنان" والتي بدأت العلاقة بيننا تخبو.


في مساء أحدى اليالي إذا بصوت انفجار قوي هز منزلي، خرجت مسرعاً لمعرفة سبب الانفجار فإذا بسيارة جاري المقاوم قد تم استهدافها وقد اصيب اصابة خطيرة على اثرها.


ينهي " هاني" وقد طأطأ رأسه ... يوم واحد فقط بعد الانفجار وكنت هنا في السجن ... لا أعلم كيف ... لكن ما اعلمه أني أنا السبب، دمرت اسرتي وطلقت زوجتي وجلبت العار لنفسي وأبنائي ولأهلي

قديم 09-29-2013, 01:23 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#2
 
الصورة الرمزية رجب سامي
رجب سامي
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 7 - 5 - 2013
الإقامة: مش عارف
المشاركات: 11
معدل تقييم المستوى: 0
رجب سامي has a spectacular aura about
أصلا كل بنات الإنترنت أو شباب الإنترنت نصابين ومخادعين لها الدرجة ما في عنده عقل......................
متخلـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــف
رجب سامي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 02:47 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#3
 
الصورة الرمزية عطر الشام
عطر الشام
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 29 - 6 - 2013
المشاركات: 47
معدل تقييم المستوى: 0
عطر الشام has a spectacular aura about
الله لايقيمك متزوج وعينك فارغة تستاهل
عطر الشام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 03:40 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#4
 
الصورة الرمزية أزهى الدرر
أزهى الدرر
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 5 - 2011
الإقامة: الصحراء
العمر: 30
المشاركات: 1,074
معدل تقييم المستوى: 8
أزهى الدرر is a jewel in the rough
خلي حنان تنفعك
يعنى مبينة لعين الشمس بنت من عرب 48 وهاتلنا رقم جوال المقاوم لك الرضيع صار يعرفها ...عمالة
أزهى الدرر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 04:27 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#5
 
الصورة الرمزية وسام الجمل
وسام الجمل
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 5 - 6 - 2013
المشاركات: 565
معدل تقييم المستوى: 5
وسام الجمل has a spectacular aura about
هاي نهاية كل خائن،يدمر أسرته ومجتمعه مقابل أتراب من الفلوس والشهوات ................
وسام الجمل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 05:51 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#6
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about
... يوم واحد فقط بعد الانفجار وكنت هنا في السجن ... لا أعلم كيف ...
ليس من الضروري ان تعرف كيف ،، المهم ان يعرف من هم خارج السجن انه لا مكان لمتخابر او عميل بيننا و ان هناك اسودا تحمي هذه البلد وان عيونا ساهرة على امننا وحمايتنا نحني هاماتنا اجلالا واكبارنا لدورها الجليل
smarty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 07:15 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#7
 
الصورة الرمزية Hanan Nayef
Hanan Nayef
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 15 - 10 - 2010
الإقامة: خانيونس
العمر: 25
المشاركات: 226
معدل تقييم المستوى: 7
Hanan Nayef has a spectacular aura about
يستاهل
يعني كل الامور واضحة بس طمعه وغباؤه هم اللي وقعوه
Hanan Nayef غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 08:26 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#8
 
الصورة الرمزية الروح العذبة
الروح العذبة
(+ قلم فعال +)
الانتساب: 8 - 8 - 2009
الإقامة: في بلاد الله الواسعة
العمر: 28
المشاركات: 102
معدل تقييم المستوى: 9
الروح العذبة has a spectacular aura about
غبي جدا لهالدرجة ما في عقل يفكر فيه
ياخد عقابه
الله يعين مرتو واولادو
استغفر الله العظيم واتوب اليه
الروح العذبة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 10:05 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#9
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
لم أسمع قط - طيلة حياتي - شعبا ساذجا ...ومتطرفا في العاطفة ...الى حد الجنون ...يشبه أو يضاهي الشعب الفلسطيني ما قبل... وبعد النكبة ... !!!
فقد لدغ عشرات المرات -ولا يزال - ولا يتعلم ... حتى كيف يتعلم ...!!!
فمن السهل بمكان ...ايقاعه وتوقيعه ...بجرة قلم ...!!!
ولربما الشيء الوحيد الذي يجيده - من وجهة نظري - هو " الندم بعد العدم "...!!!
أو الوقوف على الأطلال والخراب والدمار ...وياليت هاد ما كان ...وما صار وما أضحى وما أمسى ...!!!
فلا تعجبوا مثلا... أن عاهرة من عاهرات اسرائيل ... تسحب وراءها عشرة... أو حتى مائة ... أو يزيدون ...!!!
بحديث جميل ...وكلمات معسولة ... او مكالمة هاتف ...أو جوال ...او بدراهم معددودة ...أو تذكرة دخول أو خروج ...!!!
لا يكلفها ذلك شيء ...سوى الغنج ...وابرة بنج ...ووعود ...وأحلام ...وقصور في الهواء ...!!!
فالشعب الفلسطيني قديما وحديثا ...متعلق بقشة ...وعلى حسب الريح ما يودي الريح ...مايودي ...!!!
وهذا ليس محصورا فقط في الوقوع في حبائل ... أو شرك المخابرات الاسرائيلية ... بل في شرك اي شيطان كان ...سواء من الجن أو الانس ...!!!
هل سمعتم مثلا ...ان عميد ومدير للشرطة - سابق - في قطاع غزة ...كان يصطاد فتيات من غزة - بحجة البحث عن وظيفة - ويقضي معهن عشية أو صبحية ...ثم يأتي بأحد أفراد شرطته ليتزوجها - ويستر عليها - مقابل ترقيته ...!!!
الى ان فضح أمره ...!!!
فالمشكلة ليست نابعة من الفيس بوك ...أو الجوجل بلس ...أو تويتر ...أو غيرها من شبكات التواصل الاجتماعي ...!!!
فالشاب الأمريكي الذي وضع الفيس بوك ...انسانا عاديا جدا ...لايعمل لدى المخابرات الاسرائيلية ...ولا الأمريكية ...ولا حتى العربية ...!!!
وان كانت المخابرات الاسرائيلية وجدت فيه مرتعا ...ومكانا خصبا ...للصيد ...!!!
مثلما وجدت في المحلات التجارية ...والكوافير ...والمستشفيات ...والتنظيمات ...والمخللات و السلطات ...!!!
ويؤسفني جدا... أنهم نجحوا الى ابعد الحدود ...وما وراء الحدود ...!!!
يتبع ...
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 10:31 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#10
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 25,011
معدل تقييم المستوى: 33
مشير كوارع is a name known to all
وهذا لا يرجع الى شطارة رجل الامن الاسرائيلي ...بقدر ضعف وخلل ...ولربما انهيار جهاز المناعة النفسي ...لدى الضحية ...!!!
أو لربما التعلق الشديد ...للنفوس بالفلوس ... !!!
واشاعة ثقافة الفلوس ...عبر كلمات يرددها المجتمع - صغيرا وكبيرا و متعلما وجاهلا ...قديش بتسوى ...قديش معاك افلوس ...!!!
وهذا باب خطير ...وثغرة نفذ من خلالها ...رجل الامن الاسرائيلي ...للحصول على ضالته ...!!!
وحتى يزداد الامر وضوحا ...هب جدلا ...أن المخابرات الاسرائيلية ...قد بسطت شباكها ...واخترقت الفيس بوك الفرنسي مثلا ...هل باعتقادكم انه من السهولة بمكان ...الاسقاط ...ولو في مائة ... حنان وحمام ...!!!
حتى لو حدث ذلك مثلا ...كم يا ترى تشكل تلك النسبة اذا قورنت ...بنسبة شعب فقد أرضه ووطنه ...وحتى شرفه وعرضه ...!!!
ان الوعي يكاد يكون مفقودا - الا ما رحم ربي - ...والتربية مفقودة أكثر منها موجودة ...!!!
فهل التربية والتعليم بكافة مؤسساتها ...العامة والخاصة ...سعت أو تسعى الى صقل الشخصية لدى الطلبة ...وتنميتها وتربيتها ورعايتها ...لتصمد أمام الأمواج العاتية ...!!!
هل فكروا يوما .. في الارادة وتربية الارادة ...كما كان ينادي بها نابليون بونابرت ...!!!
أم المسألة الا تعدو كونها منهج ومقرر ...ياراسب يا ناجح ...!!!
ان الطفل في اسرائيل ...له منهجه الخاص ...والذي يرضع منه ...عدم الثقة بالعربي ...ولو أعطاك ذهبا ...!!!
فينشأ الطفل عندهم ...وعنده مناعة ومحصنا ...من الوقوع في براثن العرب ...!!!
فياليت قومي يعلمون ...ويتعلمون ...!!!
سلامي لكم جميعا
مشير كوارع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-29-2013, 10:57 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#11
 
الصورة الرمزية mohammed qudere
mohammed qudere
(+ قلم متألق +)
الانتساب: 23 - 3 - 2010
الإقامة: غزة
المشاركات: 372
معدل تقييم المستوى: 8
mohammed qudere has a spectacular aura about
[SIZE="5" بتبيع دينك وجارك علشان 200 دولار و 400 شيكل طيب روح اشتغل شغلانه شريفه

الله لا يوفقك يا البعيد

حسبنا الله وانت نعم الوكيل
عنجد ضعيف الشخصيه وما بيفهم بنوب [/SIZE]
mohammed qudere غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2013, 10:43 AM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#12
 
الصورة الرمزية Mi$s . MaRaM
Mi$s . MaRaM
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 2 - 10 - 2009
الإقامة: في هذآ الوطن .. ツ
العمر: 23
المشاركات: 7,276
معدل تقييم المستوى: 15
Mi$s . MaRaM is a splendid one to behold
حسبي الله ونعم الوكيل

صدقت أخي مشير ..
Mi$s . MaRaM غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-30-2013, 01:13 PM  
افتراضي رد: هاني وحنان.. قصة حب وعلاقة عاطفية تنتهي بالإعدام
#13
 
الصورة الرمزية فطووم
فطووم
(::مراقبة الصور والتواقيع::)
الانتساب: 23 - 6 - 2008
الإقامة: بيـن جمهــوري
المشاركات: 6,234
معدل تقييم المستوى: 16
فطووم is just really nice
التعرف على الانترنت كلو ع الفاضي ومنافي للعادات و التقاليد الاسلامية
شكرا الك ع الموضوع
فطووم غير متصل   رد مع اقتباس