#1    
قديم 09-26-2013, 04:34 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

برلين \ وكالات \ حصل أربعة أشخاص على جائزة رايت ليفيلهوود "جائزة نوبل البديلة" لعام 2013 لجهودهم في "ضمان أسس الحياة الإنسانية" ومنهم الحقوقي الفلسطيني راجي الصوراني تقديرا لتفانيه تجاه "سيادة القانون وحقوق الإنسان في ظروف صعبة للغاية".






الحقوقي الفلسطيني راجي الصوراني، الحائز على جائزة رايت ليفيلهوود "جائزة نوبل البديلة" لعام 2013
حصل أربعة أشخاص اليوم الخميس (26 سبتمبر/ أيلول 2013) على جائزة ليفيلهوود "جائزة نوبل البديلة" لعام 2013 لجهودهم في "ضمان أسس الحياة الإنسانية"، وفق ما أعلنت مؤسسة جائزة رايت ليفيلهوود في بيان صحفي نشر على موقعها على شبكة الإنترنت. ومن ضمن الفائزين المحامي الفلسطيني راجي الصوراني، وهذه أول مرة يحصل فيها فلسطيني على هذه الجائزة لرفيعة.




السويسري هانز ر. هيرين، أحد الفائزين بالجائزة
وحسب البيان منحت لجنة الاختيار الجائزة في ستوكهولم بالسويد لكل من: بول ووكر من الولايات المتحدة الأمريكية تقديراً لعمله الدؤوب من أجل تخليص العالم من الأسلحة الكيماوية، و راجي الصوراني" من فلسطين "تقديراً لتفانيه الذي لا يتزعزع تجاه سيادة القانون وحقوق الإنسان في ظروف صعبة للغاية". وعبرت اللجنة عن تقديرها لـ دنيس موكويج من جمهورية الكونغو الديمقراطية "تقديراً لعمله الشجاع" في معالجة النساء اللاتي تعرضن للعنف الجنسي في زمن الحرب وتصديه لظاهرة العنف الجنسي في بلاده. ومنحت اللجنة الجائزة لـهانز ر. هيرين أيضا من مؤسسة بيوفيجن في سويسرا "تقديراً لخبرته وعمله الرائد في تعزيز الإمدادات الغذائية العالمية الآمنة والمأمونة والدائمة". وهي المرة الأولى التي تذهب فيها جائزة رايت ليفيلهوود لسويسرا.





الطبيب دنيس موكويج من جمهورية الكونغو الديمقراطية، أحد الفائزين بالجائزة
وقد أعلن عن منح جوائز رايت ليفيلهوود اليوم خلال مؤتمر صحفي عقده أعضاء مجلس إدارة مؤسسة جائزة رايت ليفيلهوود وهم أوول فون أويكسكول المدير التنفيذي للمؤسسة وجوليان كرونن من ألمانيا وماريان أندرسون من السويد. وقال أوول فون أويكسكول إن: "الحاصلين على الجوائز لهذا العام يكفلون أسس الحياة الإنسانية، فهم يظهرون امتلاكهم للمعرفة والوسائل الكفيلة بالقضاء على أسلحة الدمار الشامل، وضمان احترام حقوق الإنسان، وإنهاء العنف ضد النساء، وإطعام العالم بالمنتجات الزراعية العضوية". وأضاف: "ينبغي ألا يعيش العالم مع مشكلات نحن نعلم بأن باستطاعتنا حلها. هؤلاء الرجال الأربعة، الذين نكرمهم اليوم ونكرّم شجاعتهم والتزامهم، يروننا كيف تكون الحلول".
وتقاسم الأربعة الفائزين مبلغاً نقدياً مقداره مليونا كرون سويدي أي ما يعادل 621 ألف يورو.