#1    
قديم 09-26-2013, 11:06 AM
الصورة الرمزية فلسطين جرحي
فلسطين جرحي
+ قلم دائم التألق +
 
 
الانتساب: 4 - 10 - 2012
الإقامة: فلسطين- حيث ♥قلعــــة القسـآم و الاستشهاديين♥
المشاركات: 437
معدل تقييم المستوى: 5
فلسطين جرحي has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




الكشف عن التفاصيل الحرجة بعد أسر "تومر"


تحول جهاز الشاباك الإسرائيلي مساء الجمعة الماضي إلى ما يشبه خلية النحل وذلك خلال الساعات الأولى لتلقيهم البلاغ بأسر الجندي "تومر حزان".

وأوردت القناة الإسرائيلية الثانية على موقعها الإلكتروني مساء الأربعاء تفاصيل اللحظات الحرجة التي سادت في مقر جهاز الشاباك الكائن شمالي مدينة "تل أبيب" التي بدأت فور ورود المعلومات الأولية حول عملية الأسر.

وأشارت إلى تمكن الشاباك الإسرائيلي من الوصول إلى طرف الخيط بعد 6 ساعات فقط من عملية الأسر، وبعد 13 ساعة من بلاغ الأسر، حيث تم العثور على الجثة، وهو وقت قياسي جداً في مثل هكذا عمليات فردية معقدة، كما تقول القناة الثانية.

وقد شكلت قيادة جهاز الشاباك الإسرائيلي خلية أزمة وعلى رأسها "يورام هكوهين" رئيس الجهاز وذلك للوصول إلى مكان الجندي بأسرع وقت وقبل اخفائه في المنطقة مما يصعب عليهم المهمة وحتى لا يتكرر سيناريو جلعاد شاليط مرة أخرى.

وأضافت الصحيفة أن حالة الطوارئ أعلنت في مقر الجهاز فور تلقي خبر الأسر، وتم أيضاً تشكيل غرفة عمليات على مدخل مستوطنة "شعاريه تكفا"، وخلال وقت قصير تبين أن العملية تمت في منطقة قرية بيت أمين جنوبي قلقيلة.

وخلال عمليات البحث عنه استخدم الشاباك والجيش وسائل جمع المعلومات المختلفة بما فيها الطائرات بدون طيار، حيث جابت منطقة بيت أمين خلال ساعات طويلة، وبعد 6 ساعات أي حوالي الساعة الرابعة فجر السبت وصلت المعلومة المنتظرة وهي أن نضال اعمير قد توجه مع الجندي في اليوم السابق إلى منطقة قرية بيت أمين التي تسكن فيها عائلته.

وبحسب القناة الثانية فقد أصدر قائد قوات الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية أوامرة للوحدة الخاصة لمكافحة "الإرهاب" للإنقضاض مباشرة على بيت نضال بالإشتراك مع وحدات "دفدفان" وجنود من وحدة "نحشون" لتأمين الغطاء الخارجي وخلال وقت قصير انقضت القوات المشتركة على بيته واختطفته مع شقيقه.

واختتمت القناة تقريرها بأن نضال قد اعترف خلال ساعات صباح السبت أنه هو من أسر الجندي وقتله ليبادله بشقيقه المعتقل "نور الدين اعمير"، وخلال وقت قصير أوصل نضال جنود وحدة دفدفان إلى بئر الماء وقامت طواقم من وحدة الإنقاذ التابعة لسلاح الجو الاسرائيلي بانتشال جثته من البئر.

المصدر: فلسطين الآن

قديم 09-26-2013, 05:02 PM  
افتراضي رد: "الشاباك الإسرائيلي"يكشف عن التفاصيل الحرجة بعد أسر الجندي"تومر"
#2
 
الصورة الرمزية ابو الحسن1111
ابو الحسن1111
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 18 - 9 - 2013
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
ابو الحسن1111 has a spectacular aura about
عملية فردية لم يتبناها اي فصيل...................................
ابو الحسن1111 غير متصل   رد مع اقتباس