#1    
قديم 09-01-2013, 09:05 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



نابلس - خاص معا - تستعد السلطة الوطنية بالرغم من شح الامكانيات لمواجهة احتمال اندلاع حرب شاملة في المنطقة وامتدادها الى اراضيها وذلك عبر تزويد المستشفيات بالمقومات الاساسية.

وتفتقر الاراضي الفلسطينية الى ملاجيء تقي مواطنيها في حال اتسع نطاق الحرب الامريكية على سورية, وكشف الوزير جواد عواد لوكالة " معا" انه بالرغم من عدم توفر الملاجئ والكمامات الا ان وزارته تعمل على مدار اسبوع للتعامل مع الحرب في حال اتسع نطاقها ووصل الى الاراضي الفلسطينية.

واضاف": ان الوزارة اتخذت عدة اجراءات بعد تشكيل طواقم متخصصة لدراسات الاوضاع الحالية وتتمثل:

1.تفعيل لجان الطوارئ في جميع المحافظات التي ترأسها وزارة الصحة بمدير عام الصحة مع جميع مقدمي الخدمات الطبية من حكومية وغير حكومية ووكالة الغوث وقطاع خاص بالتنسيق الكامل مع المحافظة.

2.تفعيل وتعزيز التثقيف الصحي من خلال موظفي الصحة في جميع العيادات للرعاية الصحية الاولية ومن خلال توصيل نشرات توعية للجمهور. مرفق نسخة منها.

3.توفر المياه في جميع المستشفيات من خلال الخزانات والابار والتنسيق مع البلديات والعمل على توفير السلامة للمياه من خلال عدم وصول اي تلوث بها.

4.استخدام غرف محكمة الاغلاق للتعامل مع المرضى في حال اصابتهم بمواد كيماوية بعد التأكد من ازالة ملابسهم الملوثة وغسل جسدهم بالمياه لازالة اي مواد كيماوية عالقة على الجلد.

5.المستشفيات مزودة بالكمامات الطبية والخاصة والعادية للتعامل مع هذه الحالات في الطوارئ وجميع اقسام المستشفيات.

6.التنسيق مع مهندسي الصيانة باغلاق اي مدخل هواء للمستشفى وذلك من خلال عدم تشغيل مكيفات الهواء.

7.توفر الادوية الخاصة ضد التسمم الكيماوي حيث ان الاطباء يستخدموا هذه الادوية في التسممات الكيماوية التي تحدث احياناً من تلوث غذائي بالمواد الكيماوية او من خلال وصول كميات من المبيدات الحشرية الى الجسم من خلال اغذية ملوثة.





قديم 09-01-2013, 11:54 PM  
افتراضي رد: السلطة تستعد للحرب المحتملة ضد سوريا باقل الامكانيات
#2
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
كله تمثيل ..فاذا احتدمت الحرب فلن تجد احدا يقف امامها.....ثم اننا لانملك دواء او اطباء اكفاء ولامشافي او اسرة كافية ولاكهرباء ...والحرب لاتبحث عنا فلسنا اهلا لها فالقوى الكبرى هي التي ستتكلم....
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس