#1    
قديم 09-01-2013, 02:21 PM
الصورة الرمزية الدهيني
الدهيني
+ قلم بدأ بقوة +
 
 
الانتساب: 16 - 10 - 2008
المشاركات: 70
معدل تقييم المستوى: 9
الدهيني has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

السبت‏، 31‏ آب‏، 2013
اللجنة الأهلية تندد بتقليص خدمات وكالة الغوث
اللجنة الأهلية تندد بتقليص خدمات وكالة الغوث للاجئين الأشد فقرا من ابناء شعبنا الفلسطيني فهؤلاء لا تسترهم الا جدران منازلهم ويعيشوا على ما تقدمه وكالة الغوث لهم من دعم وخدمات علاجيه .

هذه الشريحة الأكثر فقرا من أبناء شعبنا بعد ان قلصت مساعداتها بقطع المساعدات عن ألاف الأسر الفلسطينية خلال الفترة الماضية كانت تقدم لهم تلك المساعدات الضرورية والهامة لكل شعبنا المحاصر والتي هي عباره عن دقيق ومواد غذائية أساسيه في ظل الحصار الصهيوني الخانق لقطاع غزه وأيام الحرب على قطاع غزه .

اما ان يتم الان تقليص المساعدات التي هي غير كافيه بالاصل الى 50 بالمائه فهذا يعني ان هناك عائلات باكملها ستتضرر بشكل كبير من جراء هذا التقليص الحاد ويتطلب على وكالة الغوث ان تعمل من اجل زيادة الدعم الموجه لها للقيام بواجبها الذي تاسست من اجله واغاثة هؤلاء المنكوبين .

ان تهرب وكالة الغوث من تحمل مسؤولياتها التاريخية بحق شعبنا بعد اغاثته يتطلب ان تتحرك هذه الجهه الدوليه باعادة حق شعبنا الفلسطيني في العوده الى قراه ومدنه التي هاجر منها وانصاف شعبنا الفلسطيني بالتحرر وإقامة ألدوله الفلسطينية المستقله واجبار الكيان الصهيوني على الاعتراف بهذه الحقوق المشروعه وتعويض شعبنا عن كل تلك السنين الطويله التي استغلت دولة الكيان الصهيويني اراضيه وخيرات بلاده .


دعوة لوكاله الغوث الدولية لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لوقف التقليصات في خدماتها وخاصة للفئة الأشد فقرا بحجة العجز بميزانيتها لهذا العام ,مشددين على أنه ليس ذنبهم أن يعانوا بسبب تخاذل الدول المانحة بعدم تسديد التزاماتها المالية "للاونروا"، مؤكدين في الوقت ذاته إن هذا الأمر هو مسئولية وكالة الغوث " الاونروا"، في توفير ما يلزم للاستمرار بتقديم خدماتها، والعمل على زيادتها بدل تقليصها .

أن هذا الاعتصام جاء نتيجة قدوم وكاله الغوث على تقليص خدماتها التي تقدمها لجمهور اللاجئين الفلسطينيين وبخاصة للفئات الأشد فقرا، والمقدمة ضمن برنامج الخدمات لديها، بحجة العجز في ميزانيتها . هذه التقليصات التي طالت ألاف الأسر الفلسطينية، والتي تضيف معاناة وآلام جديدة إلى ماسي الحصار الإسرائيلي الظالم لقطاعنا الصامد ".

أن هذه التقليصات لها أبعاد سياسية طمس قضية اللاجئين، باعتبار أن وكالة الغوث هي هيئة دولية شاهد على مأساة اللاجئين الفلسطينيين، وهي التي أنشأت بقرار دولي رقم "302" الذي يفرض عليها استمرار تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، وتوفير الحياة الكريمة لهم لحين عودتهم لديارهم .

رسالة خطية موجهة إلى السيد فيليبو غراندي المفوض العام للاونروا يدعوه فيها للتراجع عن خطوة التقليصات الأخيرة و العمل على توفير الإمكانيات اللازمة لرفع مستوى الخدمات المقدمة لأبناء شعبنا اللاجئ .

وكان برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية في الأونروا قد أعلن في وقت سابق أنه سيوقف صرف مخصصات الدعم التكميلي للأسر المصنفة تحت خط الفقر المدقع وكذلك أعلن عن عدم قدرة البرنامج على صرف المخصصات المتعلقة بالمساعدات المالية التعويضية "40 شيكلا للفرد في كل دورة توزيع " لجميع مستفيذي البرنامج وذلك بسبب عدم توفر الأموال المطلوبة من الدول المانحة لتمويل المساعدات النقدية ضمن شبكة الأمان الاجتماعي بغزة في الوقت الراهن.

وبحسب المستشار الإعلامي للأونروا، عدنان أبو حسنة، فإن الوكالة سوف توقف صرف المساعدات المالية الشهرية التي تقدمها للأسر الفقيرة، وعزا ذلك الى "عدم توافر الأموال المطلوبة من الدول المانحة لتمويل المساعدات النقدية ضمن شبكة الأمان الاجتماعي بغزة في الوقت الراهن".

وقال أبو حسنة في تصريح "ستضطر الأونروا من بداية شهر إبريل/نيسان 2012 إلى عدم صرف مخصصات الدعم التكميلي للأسر المصنفة تحت خط الفقر المدقع، وكذلك الى عدم صرف المخصصات المتعلقة بالمساعدات المالية التعويضية التي قدرها 40 شيكل، أو 11 دولاراً للفرد في كل دورة توزيع، لجميع مستفيدي البرنامج".

وأشار أبوحسنة إلى أن الأونروا تدرك أهمية المساعدات النقدية التي تقدمها لسد الاحتياجات الأساسية للاجئين الأشد فقراً.

يذكر أن نحو 80% من الأسر الفلسطينية تعتمد على المساعدات التي تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التي تتبع الأمم المتحدة، حيث يستفيد 106 آلاف لاجئ من هذا البرنامج في قطاع غزة.
اللجنة الاهلية للمنتفعين
بسام الدهيني
0599950472
2135048

قديم 09-02-2013, 01:11 PM  
افتراضي رد: اللجنة الأهلية تندد بتقليص خدمات وكالة الغوث
#2
 
الصورة الرمزية ميار الملتقي
ميار الملتقي
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 1 - 3 - 2010
الإقامة: النصيرات
المشاركات: 204
معدل تقييم المستوى: 8
ميار الملتقي has a spectacular aura about
لا اقول غير حسبي الله ونعم الوكيل سلبوا ارضنا والان نمد ايدينا لنشحد منهم
الله اكبر عليهم
ميار الملتقي غير متصل   رد مع اقتباس