#1    
قديم 08-28-2013, 11:10 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


الصور التي وصلت معا من شهود عيان


بيت لحم - خاص معا - بدأت "اسرائيل" اليوم الاربعاء عملية ترميم وصيانة لمطار قلنديا المتوقف عن العمل منذ اندلاع الانتفاضة عام 2000.

وقال شهود عيان لـ معا ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقوم منذ عصر اليوم بعمليات تنظيف ونصب اشارات ضوئية على اطراف المطار استعدادا على ما يبدو للعمل به خلال الفترة القادمة.

وأضاف الشهود ان المطار يشهد حركة غير طبيعية حيث كان خاليا على مدار السنوات السابقة لكنهم تفاجئوا اليوم بتواجد عدد كبير من الاليات العسكرية "الاسرائيلية" وجنود يقومون بإعمال صيانة وتنظيف ونصب عاكسات ضوء لمهابط الطائرات وأجهزة خاصة بالطائرات، كما وتقوم سيارات عسكرية بالسير بالمطار بسرعة كبيرة كاختبارات لأرضية المطار.

ورجح شهود عيان ان تكون "اسرائيل" تقوم باعمال صيانة للمطار كاستعدادات للتهديدات التي تقوم بها امريكا ودول اوروبية لشن هجوم على سوريا.

وقال الشهود انهم سمعوا اصوات طائرات قريبة جدا ولكنهم لم يشاهدوها.

وقال مسؤول عسكري سوري وصف بالكبير بأنه متأكد من أن "إسرائيل" ودول أخرى في المنطقة ستحترق وتتحول الى كتلة لهب اذا تعرضت دمشق للعدوان.


وكان رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتنياهو قال في تصريحات سابقة ان "إسرائيل" "جاهزة ومستعدة لمواجهة كافة السيناريوهات، ونحن لسنا جزءا من الحرب الاهلية الدائرة في سوريا، لكن إذا تعرضنا لهجوم أو رصدنا أية محاولة للمس بنا سنرد بكل قوة ممكنة".-حسب وصفه-

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مسؤولين وشهود عيان مساء اليوم الأربعاء رصدهم لحشود للقوات الأميركية الأردنية المشتركة على طول الحدود مع سورية.

وقال المسؤولون وشهود العيان في تقرير الوكالة الإخباري إن "العشرات من الدبابات والطائرات المقاتلة انتشرت أيضا على الحدود البالغ طولها 370 كيلومترا".

ونقلت الوكالة عن قائد عسكري قوله "تدربت القوات الاميركية والاردنية معا لعدة أشهر للتحضير لهذا السيناريو".

وذكر عدد من السكان المقيمين بالقرب من بلدة الرمثا الحدودية على بعد بضعة كيلومترات من مدينة درعا السورية الجنوبية، إن العديد من الطائرات من دون طيار تراقب المنطقة الحدودية.