#1    
قديم 08-26-2013, 03:12 AM
الصورة الرمزية سعيد عوض
سعيد عوض
خريج رياضيات
 
 
الانتساب: 4 - 12 - 2009
الإقامة: خانيونس
العمر: 27
المشاركات: 1,209
معدل تقييم المستوى: 9
سعيد عوض has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 





تواجه محكمة بريطانية موقفا محيرا في محاكمة شقيقين بجريمة اغتصاب من المرجح ان احدهما هو الذي ارتكبها ولم يكن للآخر اي دور فيها.

وجدت محكمة مقاطعة رديدينغ نفسها في تلك الحيرة لأن الشقيقين محمد وأفتاب أصغر هما توأمان متطابقان ولم يتمكن رجال الادلة الجنائية من التمييز بين تركيبة الحمض النووي (DNA) الخاص بكل منهما لدى مضاهاته مع تركيبة الحمض النووي الذي كان على جسم ضحية عملية الاغتصاب.

ووفقا لملف القضية، فإن المحكمة اتخذت قرار مثول الشقيقين معا للمحاكمة بعد عدم استطاعة الضحية من تحديد أيهما هو الذي اغتصبها وذلك نظرا الى التطابق التام بين ملامح وجهيهما علاوة على عدم وجود اي علامة جسدية فارقة.

ولدى قيام خبراء الطب الجنائي بمضاهاة تركيبة الحمض النووي اتضح لهم ان الشقيقين متطابقان تماما في تلك التركيبة الى درجة يتعذر معها تحديد ايهما تعود اليه عينة الـ DNA التي كانوا قد عثروا عليها على جسد ضحية الاغتصاب (وهي عينة من السائل المنوي على ما يبدو).

وتكمن المعضلة في انه يتعين تحديد اي من الشقيقين ينبغي توجه التهمة اليه كشرط لبدء محاكمته، لكن ذلك التطابق في تركيبة الحمض النووي تحول دون ذلك الى جانب ان أيا منهما لم يعترف على نفسه بارتكاب الجريمة.

وحسب لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» فإنه من الوارد ان تقرر المحكمة اعتبار الشقيقين شريكين في الجريمة ومحاكمتهما معا اذا استمرت معضلة عدم امكانية التوصل الى دليل مادي فارق يشير الى واحد منهما تحديدا دون الآخر، الى جانب رفض اي منهما ان يعترف بأنه هو الجاني.

قديم 08-26-2013, 03:18 AM  
افتراضي رد: توأمان يحيّران محكمة بريطانية في تحديد أي منهما مرتكب جريمة اغتصاب
#2
 
الصورة الرمزية مستر حلمي
مستر حلمي
(a͠b͠u͠ a͠y͠h͠a͠m͠)
الانتساب: 27 - 11 - 2012
الإقامة: Gaza /Sand area
العمر: 26
المشاركات: 8,690
معدل تقييم المستوى: 13
مستر حلمي is a glorious beacon of light
يااا الله حتى في DNA متطابقين
ســـبـــحان الله
توقيع : مستر حلمي
مستر حلمي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-26-2013, 07:18 AM  
افتراضي رد: توأمان يحيّران محكمة بريطانية في تحديد أي منهما مرتكب جريمة اغتصاب
#3
 
الصورة الرمزية MAI6
MAI6
(+ قلم بدأ بقوة +)
الانتساب: 27 - 10 - 2010
الإقامة: خانيونس
المشاركات: 84
معدل تقييم المستوى: 7
MAI6 has a spectacular aura about
لقد حدث مثل هذه القضة سابقا وحلت من خلال التحقيق في غرف خاصة وقيام محاميين باستجوابهما وتبين ان الاخر اتهمه بذلك الجرم قد تستغربون حيث ان محامي للدفاع ولكن هنا عندما عجز القضاء عن تفريقهم اتخذ تلك الحيلة وبالفعل حلت وكشف الجاني
MAI6 غير متصل   رد مع اقتباس