#1    
قديم 08-20-2013, 11:22 AM
الصورة الرمزية $ahlam$
$ahlam$
+ قلم فضى +
 
 
الانتساب: 10 - 2 - 2013
المشاركات: 1,681
معدل تقييم المستوى: 6
$ahlam$ is a jewel in the rough

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

ارتفاع غير مسبوق في القتل.. 94 حالة وفاة في ظروف غير طبيعية خلال ستة أشهر








ارتفعت جرائم القتل والوفاة في ظروف غير طبيعية في الضفة الغربية وقطاع غزة خلال العام الحالي مقارنة بالعام المنصرم، إذ بلغ عدد الحالات هذا العام 94 حالة وفاة وقتل، بينما بلغ عدد الحالات العام المنصرم 66 حالة، وفق ما وثقته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان.


وبلغت جرائم القتل ذروتها، نهاية الشهر الماضي والشهر الجاري، حيث وصل عدد حالات القتل في الضفة الغربية ست حالات (واحدة في الخليل، وثلاث في سلفيت، وحالتين في نابلس).

وكان شابان قتلا طعناً بالسكين، مساء أمس الأحد، في مخيم بلاطة بنابلس، في شجارين مختلفين وقعا في المخيم.

في المقابل، قالت الشرطة الفلسطينية إنه "لا ارتفاع في نسبة جرائم القتل العام الحالي مقارنة مع العام الماضي"، مشيرة إلى أن الارتفاع كان في اكتشاف تلك الجرائم من قبل الشرطة.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة في الشرطة المقدم منصور خزيمية لـ"وطن للأنباء" إن الفضل الأكبر يعود للمواطنين في الإبلاغ عن الجرائم وسرعة اكتشافها.

وأضاف خزيمية أن الشرطة استطاعت تطويق الجرائم والحوادث بشكل سريع بالتعاون مع رجال الإصلاح، ومن خلال تقديم المتهمين إلى القضاء.

ووفق المختصين النفسيين، يعود ارتفاع نسبة الجرائم في المجتمع الفلسطيني إلى تردي الوضع الاقتصادي وتفشي البطالة في صفوف المواطنين خصوصاً الشباب.

وقال المختصة النفسية رايا فرسخ، إن عدم توفر الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وغياب القوانين الفاعلة، إضافة إلى غياب الوازع الديني وعدم وجود دور فاعل للمساجد، يساهم في ارتكاب جرائم القتل.

وأشارت فرسخ لـ"وطن للأنباء" إلى معاناة الكثير من الأشخاص، في كثيرٍ من الأحيان، من مرض نفسي يتوجهون إلى إنهاء حياتهم من خلال الانتحار.

وأوضحت أن العلاج يكون من خلال الشخص نفسه مباشرة أو من خلال الطبيب أو عن طريق الأهل، بجلسات يومية أو أسبوعية، بحسب الحالة.

إليكم إحصائية بعدد حالات الوفاة في ظروف غير طبيعية في الستة الأشهر الأولى من هذا العام، بحسب إحصائية الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان:

.شهر كانون الأول: 22 حالة (10 في الضفة، و12 في غزة).

.شهر شباط: 14 حالة (6 في الضفة، و8 في غزة).

.شهر آذار 15 حالة (6 في الضفة، و9 في غزة).

.شهر نيسان: 9 حالات وفاة ( 8 في الضفة، وحالة وفاة في غزة).

.شهر أيار: 19 حالة (9 في الضفة، و10 في غزة).

.شهر حزيران: 15 حالة (4 في الضفة، 11 في غزة).المصدر: تلفزيون وطن