#1    
قديم 08-11-2013, 07:10 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قال مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود في غزة ماهر أبو صبحة إنه من المقرر أن يقوم الجانب المصري غدًا الاثنين بإعادة فتح معبر رفح البري بالاتجاهين، بعد إغلاقٍ دام لأربعة أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وكانت السلطات المصرية أغلقت معبر رفح الخميس الماضي الثامن من أب/أغسطس الحالي حتى اليوم الأحد بسبب إجازة العيد، على أن يُعاد فتحه بعد انتهاء الإجازة.

وذكر أبو صبحة لوكالة "صفا" أنه لم تتضح أي تفاصيل حول آلية العمل في المعبر، خاصة المُتعلقة بساعات العمل والفئات المسموح بسفرها وأعدادها.

وأضاف أبو صبحة "في جميع الأحوال نحن سنعمل كالمعتاد لحين إبلاغنا حول آلية العمل إن كانت هناك آلية جديدة من قبل الجانب المصري"، مشيرًا إلى أن من سيسمح لهم بالسفر غدًا هم "الجوازات الأجنبية والمصرية، والمرضى الحاصلين تحويلاتٍ طبية من وزارة الصحة، وعدد محدود من حملة التأشيرات وتذاكر الطيران".

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني دعت "أصحاب والإقامات والجوازات الأجنبية" المتواجدين في غزة والراغبين في السفر عبر معبر رفح، إلى البدء في عملية التسجيل اليوم الأحد الموافق 11 آب (أغسطس) الجاري، بمكتب أبو خضرة بمدينة غزة ومكتب معبر رفح بالصالة الخارجية.

وطالبت الوزارة أصحاب الشأن بضرورة اصطحاب الأوراق الثبوتية من الجوازات وصور والإقامات وتأشيرات العودة إلى مكتب التسجيل المذكورة لتأكيد البيانات.

وكان وكيل وزارة الخارجية بغزة غازي حمد أكد تراجع عدد المسافرين عبر معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر بدرجة كبيرة جدا مقارنة مع طبيعة العمل في المعبر قبل الأحداث الأخيرة في مصر، مشددا على أن هناك أزمة كبيرة في السفر.

وقال حمد إن العمل في المعبر تراجع بدرجة كبيرة جدا فقبل الأحداث كان يسافر يوما نحو 1200 شخص، بينما يسافر حاليا ما بين 170 إلى 200 شخص فقط، أي تقليص السفر بنسبة 80%.