#1    
قديم 08-02-2013, 10:38 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



فلسطين اليوم


شارك الآلاف في الأراضي المحتلة والدول العربية والإسلامية، ما يقارب الـ50 دولة عربية وأوروبية، بمسيرات حاشدة اليوم الجمعة، وذلك إحياءً لذكرى يوم القدس العالمي، والتي تأتي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك..
فلسطين المحتلة
فقد شاركت جماهير فلسطينية حاشدة في مسيرة يوم القدس العالمي التي نظمت في غزة نصرة للمدينة المقدسة التي تعاني ويلات الاحتلال، وذلك إحياء ليوم القدس العالمي.
وانطلقت الحشود المشاركة في المسيرة من جميع مساجد قطاع غزة، وجابت الجماهير شوارع القطاع المركزية وتوجهت إلى وسط مدينة غزة "شارع الوحدة"، حيث أقيم مهرجان خطابي كبير، وندد المشاركين في المسيرة بحالة الصمت العربي والدولي إزاء الممارسات العنصرية التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق المقدسات الإسلامية والمسحية، ورفع المشاركون العلم الفلسطيني ومجسمات للمسجد الأقصى وقبة الصخرة، بمشاركة قادة الفصائل الوطنية والإسلامية وشخصيات اعتبارية.
ودعت القوى الوطنية والإسلامية في كلمة ألقاها القيادي في حركة الجهاد الإسلامي عبدالفتاح حجاج الفصائل والقوى إلى التوحد ونبذ الانقسامات التي تضرّ بالقضية الفلسطينية وثوابتها حيث قال: "عار على أمة تتشرذم وبين ظهرانيها كتاب الله وسنّة المصطفى، لذا علينا التوحد للتفرغ لإنقاذ قضايانا المركزية وثوابتنا التاريخية".
وطالب القيادي حجاج العرب والمسلمين بضرورة جعل القضية الفلسطينية قضيتهم المركزية، والتصدي للمشاريع الهادفة لسلخ القضية الفلسطينية عن عمقها التاريخ والديني، وحصرها بـ"شأن فلسطيني داخلي"، وتوجّه بالتحية إلى الشعوب والحكومات العربية الداعمة للمقاومة والقضية الفلسطينية.
وأوضح أن الاحتلال يستغل انشغال العرب والمسلمين بصراعاتهم الداخلية للاستفراد بالقدس المحتلة وتنفيذ مخططاته القذرة، وتمنى على العرب والمسلمين تسخير إمكانياتهم لصالح تحرير المدينة.
كما وتوجّه الشيخ حجاج بالتحية إلى الأسرى القابعين خلف القضبان، مشدداً على ضرورة العمل الجاد والفعلي لتحريرهم.
من جهته قال الشيخ سالم سلامة رئيس رابطة علماء فلسطين في كلمة له: "القدس الشريف هي البوصلة التي يجب أن يتوجه نحوها المسلمين والعرب، ولا يجوز لأي بشر أن يتنصل من هذه العقيدة الأصيلة في منهجنا وديننا، ولا يتمُ إسلامنا وإيماننا إلا بها".
هذا ويذكر أنه كان من أبرز المسيرات الجماهيرية التي نظمت في إطار الدعوة لمسيرات يوم القدس العالمي، كل من فلسطين المحتلة والعراق والأردن ومصر وتونس وموريتانيا والمغرب، وكذلك في اليمن وماليزيا وباكستان وتركيا وإيران، بالإضافة لوقفات احتجاجية في عدد كبير من العواصم والمدن الأوروبية والأمريكية، وخاصة أمام سفارات الاحتلال.
إيران
وخرجت تظاهرات حاشدة في مختلف المدن الإيرانية إحياءً ليوم القدس العالمي الذي دعا إليه الإمام الخميني الراحل في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك.
وشهدت العاصمة الإيرانية تظاهرات شارك فيها آلاف الإيرانيين تعبيراً عن دعمهم للشعب الفلسطيني في مقاومته لاستعادة أرضه.
وردد المشاركون شعارات تندد بجرائم المحتلين بحق الفلسطينيين، وطالبوا الأمة الإسلامية بالوقوف صفًاً واحدًاً لمواجهة أطماع المحتل الإسرائيلي في المنطقة وتحرير القدس والمسجد الأقصى.
العراق
وفي العراق لبّى الآلاف من العراقيين الدعوةَ للمشاركة في إحياء يوم القدس العالمي.
ومنذ ساعات الصباح الأولى احتشد الآلاف في مسيرات جابت شوارع العاصمة بغداد، وعددًا من المدن العراقية، معلنة تضامنها مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في استعادة أرضه.
وندد المشاركون بالاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية، وانتهاكاته المستمرة للمقدسات، وعملية التهويد التي تشهدها القدس بشكل ممنهج.
البحرين
كما وعمّت التظاهرات اليوم في مناطق مختلفة من البحرين إحياء ليوم القدس العالمي، وامتزج بعضها بالغازات المسيلة للدموع وإصابات بسلاح الشوزن. فقد شهدت منطقة سار وسط البلاد مسيرة صباحية رفعت أعلام البحرين وأعلام فلسطين وسقط فيها جرحى برصاص الشوزن بعد قمعها من قوات الأمن كما تكرّر المشهد في النويدرات جنوب العاصمة مع عقاب جماعي وإغراق المنطقة بالغازات السامة.
وشهدت العاصمة المنامة وقفة تضامنية بعد صلاة الظهر حضرها حشد غفير من المواطنين فيما خرجت مسيرات في الجفير والسهلة والمالكية والدير وجبلة حبشي وكرزكان وجدحفص وبوري وجزيرة سترة وجزيرة النبيه صالح ومناطق أخرى.
كما خرج المصلون في الدراز بعد صلاة الجمعة في مسيرة جابت شوارع المنطقة. وذكر بيان المسيرة أن القدس حاضرة في ضمير الأحرار وملهمة الثورات والشعوب هي المنتصرة وشدد على أن قضية القدس حاضرة في وجدان الشعوب الحرة ولا يمكن أن تطغى عليها أية قضية، لأنها الحاضنة والأساس لوحدة الأمتين العربية والإسلامية.
سوريا
وفي سوريا أحيا السوريون والفلسطينيون يوم القدس العالمي في عدة محافظات سورية حيث أقيم مهرجان خطابي في دمشق في الجامع الأموي حضره عدد من الشخصيات الرسمية السورية وممثلون عن الفصائل الفلسطينية.
كما أقيم مهرجان خطابي ومسيرة رمزية في مدينة نبل المحاصرة بحلب كذلك في المدينة الجامعية بحلب حيث يتواجد اللاجئون الفسطينيون الذين نزحوا من مخيم الحندرات.
كما أقيمت مراسم يوم القدس في مدينة الفوعة المحاصرة بمحافظة إدلب.
وفي اللاذقية أقيمت مراسم يوم القدس من أمام مسجد الرسول الأعظم حيث حضره عدد من الشخصيات والفعاليات السورية والفلسطينية وحشد من المشاركين.
هذا وطالبت الجماهير المنتفضة في عواصم العالم نصرة لمدينة القدس، بزوال الاحتلال عن المدينة مؤكدين على عربية وإسلامية المدينة التي يحاول الاحتلال نزعها من عمقها العربي والديني.
وأكد المتحدثون خلال المهرجان على ضرورة العمل لنصر القدس، وأهالي المدينة ودعم صمودهم خاصة من ناحية اقتصادية ومعنوية، وطالبوا المفاوض الفلسطيني بضرورة إنهاء مسلسل التفاوض العقيم مع الاحتلال، وضرورة عدم المساس بالثوابت الفلسطينية كالتفريط بالقدس وحق اللاجئين، مطالبين بالوقت ذاته العرب والمسلمين بضرورة تبني قضية القدس على سلم أولوياتهم.
لبنان
وفي لبنان أطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في احتفال يوم القدس المركزي في ضاحية بيروت الجنوبية، شخصياً بين الجماهير الحاشدة المجتمعة لإحياء يوم القدس حيث حيا المحتشدين. وألقى السيد نصر الله كلمة بالمناسبة. وكانت أقيمت قبل الكلمة عروض كشفية وقدمت أناشيد من وحي المناسبة في هذا الاحتفال الذي حضرته شخصيات رسمية.
وأكد السيد نصر الله أن فلسطين كل فلسطين يجب أن تعود كاملة إلى أهلها ولا يملك أحد لا رئيس أو زعيم أو ملك أو أمير أو دولة أو حكومة أو منظمة أن تتخلى عن حبة رمل واحدة من تراب أو قطرة من مائها أو نفطها أو قطعة من أرضها.
وأكد أننا اليوم أحوج ما نكون لإحياء يوم القدس العالمي للتأكيد على ثوابت هذه المناسبة بأن فلسطين هي كل فلسطين من البحر إلى النهر والتي يجب أن تعود كاملة لأهلها.
وشدد على أن "إسرائيل" تمثل خطراً هائلاً على جميع الدول والشعوب، و"إسرائيل" خطر على لبنان وزوال "إسرائيل" مصلحة وطنية لبنانية، مؤكداً أن زوال "إسرائيل" ليس فقط مصلحة فلسطينية إنما هو مصلحة قومية لكل بلد عربي وإسلامي.
وأشار إلى أن "إسرائيل" التي هي قاعدة المشروع الصهيوني في المنطقة تمثل خطراً دائماً ومستمراً ليس فقط على فلسطين وإنما هي خطر على المنطقة كلها بمقدراتها وسلامتها وأهلها وحضاراتها ومن يعتقد غير ذلك فهو واهم ومخطئ.



الجمعة
2-8-2013


































قديم 08-03-2013, 04:54 AM  
افتراضي رد: الفصائل بغزة تنظم مسيرة يوم القدس العالمي
#2
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
رغم كثرة المحطات التاريخية والمراحل التي مر بها الصراع مع الصهاينة فهناك خمسة أحداث مفصلية صنعت نكبة فلسطين، بل رسمت ما سمي بـ"شرق أوسط جديد" في القرنين الـ 20-21 أولها: اتفاقية "سايكس بيكو" عام 1916م، ثم وعد بلفور 1917، ثم نكبة فلسطين عام 1948م، ثم النكبة الثانية بسقوط القدس وهزيمة عام 1967"ثم النكبة الاخطر وهي نكبة الانقسام البغيض عام 2007...
و لم يعد هنالك قدس للبكاء عليها، فالمدينة هودت، وأهلها مهجرون، والمعركة الآن باتت على المسجد الأقصى وتقاسم الصلاة فيه ولانحلم بأن يعيدها العرب والمسيرات او الخطب والشعارات بل هي بحاجة الى وحدتنا والمقاومات.
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس