#1    
قديم 07-30-2013, 07:12 AM
الصورة الرمزية ابومحمد قاسم
ابومحمد قاسم
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 15 - 9 - 2010
الإقامة: الشمال
المشاركات: 16,135
معدل تقييم المستوى: 23
ابومحمد قاسم is a glorious beacon of light

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

غادرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون القاهرة في وقت متأخر من مساء الاثنين للقاء الرئيس المصري المعزول محمد مرسي. وقال مسؤول مصري رفيع المستوى فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة الصحافة الفرنسية ان "اشتون في طريقها لرؤية مرسي في مكان احتجازه ولم تعد بعد". وقالت مصادر اخرى ان "اشتون استقلت مروحية عسكرية في طريقها لرؤية مرسي"، دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
ولا يعرف مكان احتجاز مرسي الذي لم يظهر علنا منذ الاطاحة به في الثالث من تموز/يوليو الماضي اثر احتجاجات شعبية واسعة. ولم يلتق مرسي باي وفود منذ الاطاحة به مطلع تموز، كما لم يجر اي اتصالات باسرته. والجمعة الفائتة، امر قاض التحقيق بحبس مرسي 15 يوما احتياطيا بتهمة "التخابر مع حماس" و"اقتحام السجون".
وخلال زيارتها الاخيرة للقاهرة في السابع عشر من تموز/يوليو، دعت آشتون الى اطلاق سراح مرسي، معربة عن اسفها لانها لم تتمكن من مقابلته. وقالت اشتون "اعتقد انه ينبغي الافراج عنه. لكني حصلت على تأكيد بأنه بخير". واضافت لبعض الصحافيين "كنت ارغب في رؤيته".
وتأتي زيارة اشتون للقاهرة بعد يومين من صدامات عنيفة ودامية بين الشرطة المصرية وانصار الرئيس المصري المعزول في طريق النصر في القاهرة اسقطت 82 قتيلا. والتقت آشتون صباح الاثنين بعدد من المسؤولين على راسهم الرئيس المؤقت عدلي منصور، ونائب الرئيس للشؤون الدولية محمد البرادعي ووزير الدفاع المصري الفريق اول عبد الفتاح السيسي.
ومساء الاثنين، التقت مع وفود سياسية منها وفد الائتلاف الوطني للدفاع عن الشرعية الذي يطالب باعادة مرسي للسلطة، ووفد لحركة تمرد التي قادت التظاهرات التي اسقطت مرسي. وقال محمد على بشر القيادي الاخواني والعضو في الوفد الذي قابل اشتون "اشتون لم تطرح مبادرة وكذلك نحن وهي لا تفعل سوى الاستماع الى ما نريد قوله منذ زيارتها الاخيرة" للقاهرة في 17 تموز/يوليو.


قديم 07-30-2013, 01:50 PM  
افتراضي رد: كاثرين اشتون في طريقها للقاء الرئيس المصري المعزول محمد مرسي
#2
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
عقارب الساعة لن تعود للخلف......................المهم الارادة الشعبية
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس