#1    
قديم 07-20-2013, 09:20 PM
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أبو زايدة: فتح تعيش أزمة حقيقية في المشروع السياسي...!!!
التاريخ: 1434-9-13 هـ الموافق: 2013-07-20 17:40:06

سفيان أبو زايدة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء
قال عضو المجلس الثوري في حركة فتح سفيان أبو زايدة، إن المشكلة الأساسية في حركة فتح أنها ذابت في السلطة.
وأوضح خلال برنامج "رأي آخر" الذي ينتجه ويبثه تلفزيون وطن وتقدمه المحامية روان فرحات، أن فتح تعيش أزمة حقيقية في المشروع السياسي، إثر انتقالها من الكفاح المسلح كوسيلة وحيدة إلى وسائل أخرى وصولاً للعمل السياسي.
وأضاف أبو زايدة "نحن في فتح فقدنا الأداة الأساسية التي اعتمدتها الحركة، وهي الكفاح المسلح، ولجأنا للطريق السياسي الذي لم يوصلنا إلا إلى طريق مسدود"، مشيراً إلى أن حركة فتح لا تزال تبحث عن الدولة منذ توقيع اتفاق أوسلو.
وأوضح أن "المشكلة الأساسية في فتح يعدم اعتراف القيادة بوجود مشكلة، وإذا تحدث أحد عن المشكلة بصوت عالٍ، يصبح خائن ومتآمر، ويقوّض من صمود الشعب الفلسطيني، ويعمل على خراب حركة فتح".
وأكد أبو زايدة أن حركة فتح كانت مبنية على شخصية ياسر عرفات وقدرته على القيادة ورمزيته، مما ساهم في انقسامها إلى مرحلة ياسر عرفات ومرحلة ما بعد ياسر عرفات.
وحول تهميش اللجنة المركزية في حركة فتح في مشاورات تشكيل الحكومات، قال أبو زايدة إنه "منذ المؤتمر السادس للحركة لم تشارك اللجنة في تلك المشاورات، معتبراً أن الحكومات لا تتحمل مسؤولية المشكلة، وإنما أعضاء اللجنة المركزية الذين تنازلوا عن حقهم"، بحسب أبو زايدة.
أضاف:" أعضاء اللجنة المركزية لم يتفرغوا للعمل التنظيمي ولو مررنا على جميع الأعضاء سنجد منهم ما لا يوجد لديه علاقة بالعمل التنظيمي، وحتى رئيس الحركة هو رئيس الشعب الفلسطيني ورئيس دولة فلسطين ورئيس المنظمة ورئيس السلطة، مع العلم أن "الحركة بحاجة إلى عشرة رؤساء حتى يقودوها"، بحسب ما صرح أبو زايدة.

قديم 07-20-2013, 09:24 PM  
افتراضي رد: ويستمر مسلسل الأزمات ...من أزمة الى أخرى ...!!!
#2
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
أبو هين يعلن استقالته من رئاسة نقابة صحفيي غزة
التاريخ: 1434-9-13 هـ الموافق: 2013-07-20 17:17:52

اعتصام للصحفيين

غزة - وكالة قدس نت للأبناء
أعلن الصحفي ياسر أبو هين، اليوم السبت، عن استقالته من مجلس إدارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، التي شُكلت في غزة منذ نحو عام، بمشاركة صحفيين ممثلين عن حركة حماس، والجهاد الإسلامي، في ظل مقاطعة فتح وفصائل اليسار.
وقال أبو هين في تصريح له: "أعلن لحضرتكم عن استقالتي من رئاسة مجلس إدارة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة ابتداء من اليوم السبت، وعليه فإنه لا تربطني بعد اليوم أي مسؤولية نقابية أو إدارية بالنقابة سوى عضويتي فيها".
ولم تعرف بعد الأسباب الحقيقية التي أدت لاستقالة أبو هين من منصبه، وكانت مفاجئة لكثير من الصحفيين، وخاصةً أنه من بادر لتشكيلها وإجراء انتخابات قبل أن يظفر بإدارتها.
وقالت مصادر في نقابة الصحفيين الفلسطينيين في غزة: "إن عدداً من أعضاء مجلس الإدارة قدموا استقالتهم من منصبهم بمن فيهم رئيسها ياسر أبو هين"، حسبما ذكرت صحيفة "القدس" المحلية.
وأوضحت المصادر للصحيفة "أن النقابة تعاني منذ فترة شللاً إدارياً كاملاً بسبب عدة إشكاليات واجهت عملها في غزة، ومنها عدم اهتمام حكومة حماس بغزة في تقديم أي تسهيلات للصحفيين.
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 09:26 PM  
افتراضي رد: ويستمر مسلسل الأزمات ...من أزمة الى أخرى ...!!!
#3
 
الصورة الرمزية مشير كوارع
مشير كوارع
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 11 - 12 - 2009
الإقامة: بلادي وان جارت علي عزيزة
المشاركات: 24,992
معدل تقييم المستوى: 32
مشير كوارع is a name known to all
تدمير الجيش المصري للانفاق يشل حركة التهريب الى غزة...!!!
التاريخ: 1434-9-13 هـ الموافق: 2013-07-20 19:38:12

شاب يقف على بوابة نفق حدودي في رفح/عدسة:عبد الرحيم الخطيب

غزة - وكالة قدس نت للأنباء
يلتف عدد من العمال حول شاشة تلفزيون صغيرة لمتابعة مسلسل رمضاني داخل نفق توقف مؤخرا عن التهريب اثر الحملة الامنية التي يشنها الجيش المصري ضد الانفاق الحدودية المنتشرة على طول حدود قطاع غزة مع مصر.
ويقول محمود (20 عاما) لـ"فرانس برس"، "الانفاق متوقفة عن العمل منذ اكثر من شهر ، نحن هنا للحراسة فقط" ويتابع "منذ ثورة مصر الاخيرة وعزل مرسي والجيش المصري لا يتركنا في حالنا، دمروا عشرات الانفاق واغرقوا جزءا اخر منها بالمياه".

ويشير الشاب وهو احد عمال الانفاق الى عدد من الفرش الاسفنجية والاغطية البالية ويقول" ننام هنا بعد ان نتناول طعام السحور فجرا، اتلقى اجرا بسيطا للحراسة، صاحب النفق لم يعد قادرا على دفع اجرتي بعد ان توقف (عمل) النفق".
لكن ابو عون (38 عاما) وهو صاحب نفق مجاور لتهريب حصى البناء كان اوفر حظا فقد تمكن عماله ليلا من تهريب كمية قليلة الى غزة.
ويقول الرجل وهو يراقب عمالا يضعون اكياس الحصمة (الحصى) على شاحنة كبيرة "الوضع صعب، كنا نحضر 600 طن يوميا الى غزة قبل ثورة 30 حزيران/يونيو (في مصر والتي ادت الى عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي)، لكن التهريب اليوم ينطوي على خطورة ان يتم كشف عين (بوابة) النفق من قبل الجيش المصري".
ويتابع "احيانا ننجح بادخال بضاعة واحيانا نفشل ويتم مصادرتها، لقد زاد الجيش كمائن التفتيش بشكل كبير لذلك نعمل يومين او ثلاثة ايام فقط في الاسبوع في الليل وبحذر شديد" بعدما كانت اعمال التهريب تتم ليل نهار.
ويشكو عامر حسان وهو تاجر من "مصادرة الجيش المصري للبضائع" ويتابع "اغلقوا اغلب الانفاق، لم يعد يعمل اكثر من عشرة في المئة من الانفاق".
وتشير احصاءات غير رسمية الى ان نحو مئتين وخمسين نفقا كانت تنشط قبل الاحداث الاخيرة في مصر.
ويقول حسان امام نفقه "الاوضاع تدهورت بعد عزل مرسي، بالكاد نستطيع ان نحضر بضاعة مرتين في الاسبوع لكن في كثير من الاحيان لا نستطيع ان ندخلها او يتم مصادرتها".
ويشرح "الوضع الامني ادى الى ارتفاع حاد في اسعار البضائع لانها معرضة للمصادرة بشكل كبير من الجيش ونريد ان نعوض خسارتنا في البضائع التي تتم مصادرتها، فمثلا قبل 30 حزيران/يونيو كنا نبيع شوال العدس بخمسين شيكل (13,5 دولارا اميركيا) ، الان اصبح ب 80 شيكل وهذا عبء مادي علينا وعلى المواطن الغزاوي".
وباستثناء عدد محدود من الشاحنات تبدو منطقة الانفاق خالية من اي نشاط كالمعتاد، والى جانب احد الانفاق خزانات وقود فارغة وشاحنتان متوقفتان.
ويقول ابو كريم (25 عاما) وهو يشير الى الجانب المصري من الحدود "فجروا لنا نفقا لنقل البنزين والسولار، لماذا سمحوا لنا بنقلها الى غزة في السابق اذا كانوا يريدون منعنا اليوم؟".
ويتابع الشاب ذو اللحية الخفيفة "الحصار ما زال مستمرا على غزة، ما الداعي الان لتدمير الانفاق، كيف سنعيش في غزة؟".
ويقاطعه اخر "انا اول من يتمنى تدمير الانفاق لكي نتخلص من هذا العمل المتعب والمقرف، ولكن وفروا لنا فرص عمل اخرى واحتياجات الحياة في غزة".
ويقول ايهاب الغصين المتحدث باسم حكومة غزة لـ"فرانس برس"، "الانفاق حالة اضطرارية لا نرغب فيها ولا نريدها ولكنها جاءت بديلا في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة واغلاق المعابر مع الاحتلال، المعبر الوحيد الذي يعمل هو معبر كرم ابو سالم ولا يلبي اقل من 20 في المئة من احتياجات القطاع".
ويضيف الغصين "لا يمكن ان نعتمد على من يحتلنا ويحاصرنا ويريد قتلنا والقاءنا في البحر، فالبديل ان يكون هناك معبر تجاري بين مصر وقطاع غزة او حل للتبادل التجاري بين مصر وغزة"، لافتا الى انه "اذا وجد البديل فسنقوم نحن باغلاق الانفاق وتدميرها".
وتصاعدت الهجمات التي تستهدف قوات الامن والجيش المصريين بشكل شبه يومي في سيناء منذ الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي في 3 تموز/يوليو.
ودفع ذلك الجيش المصري الى تعزيز انتشاره في هذه المنطقة والتحضير لعملية واسعة النطاق.
وكانت دفعة اولى من التعزيزات العسكرية وصلت الثلاثاء الى مدينة العريش بعد موافقة اسرائيل على نشر قوات عسكرية اضافية "لمحاربة الارهاب".
ويمكن مشاهدة جنود مصرين يعتلون سقوف العمارات السكنية وابراج المراقبة التي عليها العلم المصري في الجانب الاخر من الحدود.
وادى اغلاق الانفاق الى ازمة حادة في الوقود في قطاع غزة وارتفاع ثمن ما توافر بكميات شحيحة في السوق السوداء.
ويعتمد القطاع المحاصر منذ منتصف 2006 على مئات الانفاق المنتشرة على الحدود مع مصر في تهريب البضائع والمواد الغذائية والوقود.
وتبدي حماس التي تسيطر على قطاع غزة استياء من الحملة المصرية على الاتفاق.
وتساءل موسى ابو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس على صفحته على فيسبوك الجمعة "ما علاقة انتهاء أزمة الوقود بمصر، بعمليات هدم واغلاق الأنفاق؟ ثم إن ما يدخل قطاع غزة من وقود عبر الأنفاق لا يسبب أزمة في شارع من شوارع مصر العزيزة".
مشير كوارع متصل الآن   رد مع اقتباس
قديم 07-20-2013, 10:03 PM  
افتراضي رد: ويستمر مسلسل الأزمات ...من أزمة الى أخرى ...!!!
#4
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
" وما النصر إلا من عند الله "

" إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم"


وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-21-2013, 12:31 AM  
افتراضي رد: ويستمر مسلسل الأزمات ...من أزمة الى أخرى ...!!!
#5
 
الصورة الرمزية mohd r
mohd r
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 8 - 8 - 2010
الإقامة: KY
العمر: 20
المشاركات: 4,994
معدل تقييم المستوى: 12
mohd r is a jewel in the rough
والله مني عارف شو هالبلد هادي !1؟؟........... الله يفرجها علينا وعلى كل المسلمين ...,
mohd r غير متصل   رد مع اقتباس