#1    
قديم 07-12-2013, 06:56 PM
الصورة الرمزية باسل السقا
باسل السقا
+ قلم محترف +
 
 
الانتساب: 20 - 5 - 2009
الإقامة: خانيونس (التحدي والصمود و قلعة الشهداء)....
العمر: 25
المشاركات: 2,529
معدل تقييم المستوى: 11
باسل السقا has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




تقول المالية الصهيونية بأن إعلان الجيش الصهيوني خطته لتقليص حجم قواته وتسريح عدة كتائب وفرق من قوات الاحتياط والقوات النظامية وتقليص عدد الدبابات وإلغاء عدة تشكيلات جوية قتالية ما هي إلا حملة جديدة لترهيب السكان الصهاينة وإجبار المالية على دفع من الأموال ليس إلا.
المالية ليست الوحيدة التي تبنت وجهة النظر هذه، فهناك الكثير من المحللين العسكريين والسياسيين ذهبوا الى هذا المنحى لكن المحلل العسكري لصحيفة "يديعوت احرونوت" اليكس فيشمان ذهب بالاتجاه المعاكس عبر تحليل حمل عنوان "جيش الحرب القادمة" جاء فيه:
"إنها ليست مجرد خطة تقليص إضافية ليست حملة للترهيب واثارة الخوف كما يحلوا لربابنة وزارة المالية الادعاء والقول، بل يقف من خلف الأرقام التي نشرها الجيش وعرضها رئيس الأركان غنتس جيشا جديدا من نظرية قتال مختلفة تماما عن تلك التي عرفناها حتى الان، نظرية قتالية أكثر جرأة وثورية ستؤهل الجيش لاستخدام أقصى قوة ممكنة منذ اللحظة الأولى لأية حرب قادمة بهدف تدمير ألاف الأهداف يوميا بواسطة الغارات الجوية والقصف البحري والبري باستخدام ذخائر ذكية وبعد فترة يندمج مع هذا الجهد مجهود "عملية" بري مركّز وقوي وسريع يستخدم أقصى قوة متوفرة لحسم المعركة بأسرع وقت ممكن".
"على وزراء الكابينيت ان يدركوا قبل توقيعهم على الخطة العسكرية متعددة السنوات بأنهم لا يوقعون على مجرد خطة تقليصات أخرى وان الأمر لا يتعلق بفكرة أخرى حول نظرية الجيش الصغير والذكي ذلك المصطلح المحبب لدى قادة الجيش وفي المقابل لا يوقعون على مناورة ترهيب إضافية الهدف منها ابتزاز المال كما يحلو لربابنة وزارة المالية الادعاء بل يختفي خلف المليارات والصور الخطوط البيانية التي يعرضها رئيس الأركان جيشا سيمتلك قريبا نظرية قتالية مختلفة تماما عما هو قائم حاليا وان الأمر يدور عن خطوة جريئة وعميقة وجذرية تمتد بعيدا عن القروش والأموال" قال اليكس فيشمان.
وأضاف "عمل رئيس الأركان على هذه الخطة على مدى السنتين الماضيتين ما يعني أن نظرية العمل الجديدة لم تولد تحت ضغط وضرورات الميزانية والنظرية الجديدة بجوهرها تشبه تلك التي استخدمها الأمريكان خلال حرب الخليج الثانية تحت عنوان "الرعب والصدمة" مع إدخال بعض التعديلات التي تتوافق وتلاءم مع جبهات وساحات القتال التي يفترضها الجيش الصهيوني مثل استخدام القوة القصوى منذ اللحظة الأولى للحرب بهدف تدمير أهداف العدو من الجو والبحر والبر، عملية ومناورة برية سريعة وقوية تستخدم فيها أقصى قوة متوفرة لحسم المعركة سريعا، وذلك استنادا لتوجيهات سبق لرئيس الأركان أن وجهها لقادة جيشه مفادها أن الوقت والزمن عامل حاسم جدا لذلك يجب حسم المعركة سريعا وبأقصر وقت لوقف معاناة الجبهة الداخلية والعمق الصهيوني.
وتطرح النظرية الجديدة ممرا وانتقالا سريعا بين مهام الأمن اليومي والحرب مع التركيز على القوات الأساسية التي ستنفذ نظرية "الرعب والصدمة" وصولا إلى تحقيق أهداف المعركة خلال أيام معدودة.
وحتى يمكن تطبيق هذه النظرية يحتاج الجيش إلى بناء وتدريب وتأهيل قوات مختلفة محددة المهام والاختصاص لتنفيذ مهام مختلفة ومتعددة، لذلك سيبني الجيش الصهيوني على أنقاض القوات البرية التي سيتم تقليصها ثلاثة أنواع من الكتائب والقيادات الأولى تختص بالدفاع ولحماية عن مناطق قطاعات مختلفة وكتائب ثقيلة تكون تحت تصرف المناطق العسكرية المختلفة وأخرى خفيفة قادرة على تنفيذ مناورات سريعة داخل ارض العدو وفي عدة قطاعات ومناطق أيضا وبشكل متزامن والى جانب كل ذلك سيمنح الجيش اهتماما خاصا جدا لتطوير القوات الخاصة بأنواعها.

قديم 07-12-2013, 08:04 PM  
افتراضي رد: جيش العدو يخطط لتدمير الآف الأهداف يوميا في أي حرب قادمة
#2
 
الصورة الرمزية أختكم من غزة
أختكم من غزة
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 26 - 8 - 2009
المشاركات: 288
معدل تقييم المستوى: 8
أختكم من غزة has a spectacular aura about
اللهم رد كيد اليهود الى نحورهم وكف عنا شرورهم ....اللهم استجب لدعوة صائم اللهم آمين.... قد ما يدبروا ويخططوا .. بضل جند غزة المدجج بالايمان والثقة بنصر الله اقوى منهم بآلاف المرات ... قال آلاف الاهداف قال !!!!!!!!!!!! الله يخيبهم
أختكم من غزة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-12-2013, 11:47 PM  
افتراضي رد: جيش العدو يخطط لتدمير الآف الأهداف يوميا في أي حرب قادمة
#3
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
وهل كان يوفر شيئا لم يقصفه؟؟؟
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس