#1    
قديم 06-30-2013, 06:12 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

قالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، إنها رصدت ثمانية آلاف موظف وعامل لخدمة الزوار والمعتمرين خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضح نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ الدكتور محمد بن ناصر الخزيم في تصريحات صحفية نشرت اليوم الأحد (30|6) أنه تم وضع خطه كاملة لمنظومة من الخدمات في المسجد الحرام لمقابلة الأعداد المتزايدة من المعتمرين في شهر رمضان المبارك".
وبين الخزيم أنه تم "تنفيذ هذه الخطة التي بدأت في 15 شعبان الجاري، وتنتهي في 15 شوال، بعدد 8000 من القوى العاملة من الموظفين والموظفات الرسميين والموسميين والعاملين والعاملات"، مشيرا الى أنها تهدف إلى "تيسير وتسهيل قاصدي المسجد الحرام في أداء نسكهم وعباداتهم في جو تعبدي وخدمات متميزة" بحسب قوله.
من ناحية أخرى، نوه المسؤول السعودي الى أن مشروع زيادة الطاقة الاستيعابية للمطاف ما زال قيد التنفيذ، وأنه في حال الانتهاء منه فسيرفع الطاقة الاستيعابية للمطاف من 48 ألف طائف في الساعة إلى 105 آلاف طائف في الساعة"، الأمر الذي سيسهم في تخفيف الزحام، وزيادة أعداد الحجاج والمعتمرين.
وأعلنت السلطات السعودية عن أنها ستخفض أعداد التأشيرات الممنوحة للمعتمرين هذا الموسم، بسبب أعمال التوسعة الضخمة التي تنفذ حاليا في الحرم المكي.
.
.

قديم 06-30-2013, 11:55 PM  
افتراضي رد: السعودية: 8 آلاف كادر استعدادا لاستقبال شهر رمضان في مكة المكرمة
#2
 
الصورة الرمزية ملكة الالماس
ملكة الالماس
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 15 - 3 - 2010
الإقامة: ؟.,’":؛^><؛":،ـ؟.,~َِ
المشاركات: 221
معدل تقييم المستوى: 8
ملكة الالماس has a spectacular aura about
كتر الله من امثالهم
ولهم الاجر اكيد
ومشكور ع النقل
ملكة الالماس غير متصل   رد مع اقتباس