#1    
قديم 06-25-2013, 11:23 AM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 



بيت لحم – معا - يبدو ان المنطقة تستعد للعودة الى المفاوضات المباشرة والذي يعتبر نجاحا لجهود وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري، الذي استطاع ممارسة الضغوط على نتنياهو وقبول الأخير بتجميد الاستيطان والافراج عن أسرى فلسطينيين، مقابل تخلي أبو مازن عن شرطه المسبق بالعودة الى المفاوضات على اساس حدود عام 67.

هذه ثمرة الجهود التي بذلها مؤخرا وزير خارجية الولايات المتحدة كيري وفقا لما نشره اليوم الثلاثاء موقع صحيفة "معاريف" نقلا عن مصادر دبلوماسية مشاركة في هذه الجهود، حيث مارس كيري ضغوطات على نتنياهو بقبول تجميد الاستيطان وكذلك الافراج عن أسرى فلسطينيين، وخطوات اقتصادية وفقا لما للتصور الذي قدمه كيري والذي يؤمن به نتنياهو تحت مبدأ "السلام الاقتصادي" .

وأشار الموقع الى ان هذا الاستعداد من قبل نتنياهو ليس خضوعا لشروط مسبقة للعودة الى المفاوضات، خاصة استعداد الرئيس الفلسطيني أبو مازن للتخلي عن شرطه للعودة الى المفاوضات بقبول اسرائيل حدود عام 67 كأساس لهذه المفاوضات، وهذا ما استطاع كيري التوصل اليه من خلال الجهود التي بذلها مؤخرا لتحريك عملية السلام في المنطقة.

وأشار الموقع الى ان جهاز "الشاباك" الاسرائيلي سيبدأ قريبا بإعداد قوائم الاسرى الفلسطينيين كي يتم الافراج عنهم مع بدء المفاوضات المباشرة، والتي يتوقع ان تبدأ قريبا وفقا للمصادر الدبلوماسية التي استند عليها موقع الصحيفة .

ونقلت الصحيفة عن مصادر دبلوماسية غربية قولها إن الأيام الحالية تُعتبر حاسمة بالنسبة للمجهود الأميركي لتحريك المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية, علماً بأن الوزير كيري سيصل الى المنطقة بعد غد الخميس .عـــــــــــن وكـــــــالـــــة معـــــــــا.


قديم 06-25-2013, 11:52 AM  
افتراضي رد: تجميد الاستيطان وتحرير أسرى مقابل التخلي عن حدود عام 67
#2
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about

سوف يأتي يوم لن تفاوضنا اسرائيل الا على ازالة حاجز او الانسحاب فقط من اريحا وسيصفق العرب والفلسطينيون ويقولون احسن من بلاش...فمواقف العرب والفلسطينيين مريبة ومخزية ولاتبشر بخير ...فقد ألفناها منذ العام 48 والوضع يزداد بلة....
التعديل الأخير تم بواسطة وائل قشطة ; 06-25-2013 الساعة 12:25 PM سبب آخر: بعين الله
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس