#1    
قديم 06-25-2013, 10:07 AM
abu husam
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 30 - 1 - 2012
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 0
abu husam has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

شمال غزة / الداخلية / رائد أبو جراد:

افتتحت وزارة الداخلية والأمن الوطني صباح الخميس مكتب "الشق المدني" في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة تحت رعاية معالي وزير الداخلية أ. فتحي حماد.

وحضر حفل الافتتاح كل من وكيل الوزارة أ. كامل أبو ماضي ومدير عام الأحوال المدنية أ. رياض الزيتونية ومدير داخلية الشمال أ. ناصر شابط ومدير داخلية الوسطى م. نبيل سمور ورئيس بلدية بيت حانون د. محمد الكفارنة ولفيف من الوجهاء والأعيان وقيادة حركة "حماس" وومثلو الجمعيات.

توسيع الخدمات

وأكد أبو ماضي أن افتتاح مكتب داخلية بيت حانون يأتي في إطار سياسة الوزارة في توسيع خدماتها والوصول إلى المواطنين ورفع الحرج عنهم قدر المستطاع.

وقال وكيل وزارة الداخلية : "الفضل في إنشاء هذا المكتب كان لله أولاً وأخيراً ومن ثم للوزير حماد الذي أصر إصراراً كبيراً على إنشاءه" .

وأشار إلى أن سياسة الداخلية تتمثل في تقديم خدماتها للمواطنين وأن تسهل عليهم، مستطرداً "لكننا ما إن نبنى مقراتنا وتستقر أحوالنا حتى يقوم العدو بتدميرها لنعود للبناء من جديد" .

وأضاف : "نحن على ثقة أننا نخدم أبناء شعبنا من مقارنا ومن غيرها وإن لم توجد بنينا الخيام حتى نخدم شعبنا من داخلها".

وشكر أبو ماضي بلدية بيت حانون لتقديمها العون والمساعدة للداخلية في إنشاء المكتب، مثمناً دور داخلية الشمال لمواكبته التدشين حتى إنجاز الافتتاح كما شكر أهالي بيت حانون لدعمهم المتواصل.

إنجاز المعاملات

بدوره، أعرب رئيس بلدية بيت حانون عن سعادته بافتتاح هذا المقر الجديد، متمنياً استمرار الداخلية في تقديم يد العون والمساعدة لأهالي بيت حانون.

وقال الكفارنة "انتظرنا هذا اليوم طويلاً وكم تمنينا أن يفتتح هذا الفرع منذ سنوات لنخفف على أبناءنا في تحصيل الخدمات فبيت حانون تستحق كل خدمة وعلى الحكومة أن تقف إلى جوار سكانها" .

ولفت إلى أن الفترة السابقة حتَّمت على أهالي بيت حانون قطع المسافات إلى مقر داخلية الشمال في بلدة جباليا لإنجاز معاملاته.

وأوضح أن افتتاح هذا المكتب تم بفضل الجهود التي لم تكل في طرق باب الداخلية ووفرته البلدية مجاناً من أجل تقديم الخدمة لسكان بيت حانون .

وأبدى الكفارنة استعداد بلدية بيت حانون لتوفير الأراضي والأماكن لتقام عليها المؤسسات الحكومية المختلفة بهدف تقديم الخدمة لأهلنا.

وتمنى رئيس بلدية بيت حانون على باقي الوزارات أن تحذو حذو الداخلية في فتح مكاتب لها في المدينة نظراً لصعوبة التواصل بينها وبين باقي مدن وبلدات القطاع، مؤكداً في السياق ذاته حرص البلدية أن تكون بيت حانون مستقلة في كل خدماتها.

تقريب المسافات

من جانبه، أكد الزيتونية أن الداخلية رحبت بفكرة افتتاح مكتب للشق المدني في بيت حانون خدمة لأهلنا في هذه البلدة وتقريب المساقات عليهم بقدر المستطاع.

وأشار إلى أن الداخلية أيدت الفكرة ودعمت مدير عام داخلية الشمال فيها باعتبارها فكرة مريحة للمواطنين في بيت حانون على أساس تسهيل إنجاز معاملاتهم ولتقديم طلباتهم وتوفير الخدمات المناسبة لهم.


وأردف قائلاً "سندعم بدورنا وسنتواصل مع مكتب داخلية بيت حانون من أجل توفير كافة الخدمات الخاصة بالأحوال المدنية في المكتب بحيث يتسنى لمواطني بيت حانون أن يجدوا كل خدمات الأحوال المدنية والداخلية أسوة بباقي مكاتب وأفرع الداخلية في محافظات قطاع غزة".

وأكد سعي الداخلية قيادة وموظفين من أجل راحة المواطن وتقديم الخدمة الأفضل له وهذا من دواعي سرورنا أن تكون الخدمة قريبة من المواطن وسنسعى جاهدين لتطوير خدمات المواطنين في المستقبل القريب .

ودعا المواطنين الراغبين للإطلاع على معاملاتهم الدخول إلى موقع وزارة الداخلية الالكتروني على شبكة الانترنت www.moi.gov.ps

ومن المقرر أن يستقبل مكتب داخلية بيت حانون جميع معاملات بلدة بيت حانون وعزبة البلدة وأبراج الندى وأبراج العودة.

وتُعد مدينة بيت حانون بوابة قطاع غزة الأولى من الجهة الشمالية ويبلغ عدد سكانها أكثر من 50 ألف نسمة

قديم 06-25-2013, 11:22 AM  
افتراضي رد: افتتاح مكتب للداخلية (شهادت ميلاد، هويات ...) ببيت حانون
#2
 
الصورة الرمزية abu husam
abu husam
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 30 - 1 - 2012
المشاركات: 31
معدل تقييم المستوى: 0
abu husam has a spectacular aura about
التعديل الأخير تم بواسطة فلسـطيني حر ; 06-26-2013 الساعة 12:50 AM
abu husam غير متصل   رد مع اقتباس