#1    
قديم 06-22-2013, 05:11 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

كشفت وسائل إعلام عبرية النقاب عن خطة تعكف شركة الكهرباء الإسرائيلية على تنفيذها كـ"خطوات عقابية ضد السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية لتحصيل ديونها التي بلغت 820 مليون شيكل (نحو 226 مليون دولار)".
وأوضحت القناة العاشرة الإسرائيلية أنها حصلت على وثيقة تبين أن شركة الكهرباء الإسرائيلية تدرس اتخاذ أربع خطوات عقابية ضد السلطة، مؤكدة أن الشركة أبلغت الحكومة الإسرائيلية بهدف اتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن، خاصةً أن الأمر يتعلق بالمستوى السياسي.
وبينت القناة أن الوثيقة تبين إيجاد صعوبة كبيرة في تحصيل شركة الكهرباء ديونها، وأن فرض العقوبات هي الطريقة الوحيدة لتحصيل الديون.
وأشارت إلى أنه من بين العقوبات المطروحة قطع التيار الكهربائي عن مدن الضفة الغربية أو أخذ الديون من أموال الضرائب التي تحولها تل أبيب شهرياً للسلطة الفلسطينية وإلغاء الموافقة على رخصة التشغيل لشركة كهرباء القدس.
وحسب القناة؛ فقد بررت شركة الكهرباء الإسرائيلية خطتها بهدف عدم التمييز بين المستهلك الإسرائيلي الذي لا يلتزم بالدفع ويتم قطع الكهرباء عنه وبين الفلسطينيين الذين لم يلتزموا بالدفع ورغم ذلك يستمر إمدادهم بالكهرباء، مؤكدة أن كل تلك العقوبات المقترحة تم تحويلها للمستوى السياسي لاتخاذ القرار المناسب ضد السلطة الفلسطينية.