#1    
قديم 06-20-2013, 12:43 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

غزة- وكالة قدس نت للأنباء



قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة بغزة إسماعيل رضوان إن :"الأزمة المالية في حماس ليست جديدة فهي من حين إلى آخر تتعرض لمثل هذا الأمر في ظل ما أسماه الاستهداف العالمي للحركة".

وقال رضوان -وهو قيادي بارز في حماس- لموقع الجزيرة نت القطري:" إن الحركة وحكومتها في القطاع تعاني من الأزمة المالية، لكنه قال إن حماس تستطيع أن تتكيف مع كل الأوضاع وخاصة في الضيق المالي أو الانفراج".

وأوضح أن "حماس في الأساس تعتمد على الجماهير العربية والإسلامية في دعمها وإذا مرت بمرحلة من التضييق والضيق فإن ذلك لا يؤثر عليها أو يدفعها لاتخاذ قرارات لا تناسب مبادئها أو مواقفها السياسية".

وأشار رضوان إلى أن "حماس تحافظ دائما على استقلالية قرارها السياسي ومواقفها الإستراتيجية التي لم تكن يوماً مرهونة بدعم مالي، موضحا أن من لا يدعم الحركة بالمال فإنه لا يؤثر عليها أو يغير من قناعاتها".

وذكر القيادي بحماس أن مواقف حركته الأخيرة من المشهد السياسي الراهن واضحة وليست بحاجة إلى أن تدلل على أنها لا تتأثر بالدعم المالي أو وقفه، مؤكداً أن قرار حماس فلسطيني نابع من المصالح الفلسطينية ومبادئ الحركة.

وجدد رضوان التأكيد على أن حركة حماس لن تلجأ لاتخاذ مواقف تتنافى مع مبادئها وأخلاقها وسياساتها رغم الأزمة المالية التي تعيشها.