#1    
قديم 06-20-2013, 12:36 PM
الصورة الرمزية فلسـطيني حر
فلسـطيني حر
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 14 - 7 - 2011
الإقامة: gaza strip
المشاركات: 1,821
معدل تقييم المستوى: 8
فلسـطيني حر has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 


بيت لحم- وكالة قدس نت للأنباء
أكد مسؤول ملف الاستيطان في سمال الضفةا لغربية غسان دغلس" ان هناك حالة من فرض عسكري من قبل جيش الاحتلال في محافظات شمال الضفة الغربية، وخاصة بين نابلس وقلقيلية ونابلس ورام الله، بطريقة غير مسبوقة".

وقال دغلس لمراسل "وكالة قدس نت للأنباء" ان هناك تشديدات عسكرية كبيرة على مفرق عنبتا، وفيه يتم احتجاز المواطنين لفترات طويلة، كما ان هناك تشديد عسكري على مفرق عزون لمن يذهب الى قلقيلية".

وفي بلدة عزون قال دغلس" إن المستوطنين مستمرون في اعتداءاتهم على عزون بحماية جيش الاحتلال، وكانوا قبل عدة أيام رفعوا يافطة كبيرة على مدخل البلدة، انهم سيقومون باقتحام هذه البلدة وانها ستكون لهم، ولكن المواطنين ازالوا هذه اليافط وحدثت اشتباكات كبيرة هناك".

وأكد دغلس ان بلدة عزون تشهد نكبة اعتقالة وفيها، اكثر من 60 معتقلا في الاونة الاخيرة بسبب مداهمة الاحتلال لمنازل المواطنين، واغلب المعتقلين من الفتية الصغار ويتم اعتقالهم بحجة رشق الحجارة على المستوطنين، مشيرا الى ان هناك حالة من الانتفاضة الشعبية في بلدة عزون، ولم تتوقف بسبب وجودها على الشارع الرئيس المار من اراضيها لصالح المستوطنين، وهناك كثافة استيطانية بشكل كبير في هذه البلدة وهي محاطة بالمستوطنات من كافة الجوانب".


وانهى دغلس حديثه بالقول" ان جيش الاحتلال أصبح في الآونة الاخيرة يقوم باغلاقات كبيرة في مناطق مختلفة من شمال الضفة الغربية، ويغلق مداخل المدن والبلدات لفلسطينية حتى اذا خرج المستوطنون بنزهة أو بمسيرة، منوها الى ان بلدتي عورتا وروجيب بنابلس شهدت في مؤخرا مصادرات كبيرة من اراضيها وهناك غضب شعبي على هذه المصادرات تؤدي الى وجود اقتحامات ومواجهات بشكل دائم من قبل جيش الاحتلال".

قديم 06-20-2013, 05:35 PM  
افتراضي رد: شمال الضفة يغلي .. اغلاقات ومواجهات واعتقالات
#2
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about
نسأل الله الثباث لإخوتنا بالضفة الفلسطينية
************************
وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس