#1    
قديم 06-19-2013, 09:40 PM
الصورة الرمزية خبور
خبور
+ قلم جديد +
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2013
الإقامة: لا دار للمرء بعد الموت يسكنها إلا التي كان قبل الموت يبنيها فإن بناها بخير طاب مسكنها ...
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 0
خبور has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

إسرائيل تعلن إنتاج 'قنبلة ذكية' قادرة على تفجير صاروخ 'إس-300'

أعلنت إسرائيل أنها تمكنت من إنتاج "قنبلة ذكية" قادرة على مواجهة وتفجير صواريخ منظومة "إس-300" الروسية المتطورة التي تتخوف تل أبيب من أن تقوم موسكو بتزويدها للنظام السوري.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية أن نائب مدير عام شركة "رفائيل" أورون أوريول، لفت إلى أن إسرائيل أنتجت قنبلة ذكية من طراز "سبايس-250" قادرة على مواجهة وتفجير صاروخ "إس-300" الروسي، الذي تتخوف المؤسسة العسكرية الإسرائيلية أن تحصل عليه سوريا بعد تنفيذ الصفقة التي أبرمتها مع روسيا.

وأوضح أوريول أن "قنبلة سبايس-250 تحمل راًسا إلكترونيا ونظاماً يجعلان إصابة الهدف أكثر دقة"، مشيراً إلى أن هذه القنبلة "صغيرة الحجم تزن 150 كيلوغراماً ولدى تركيبها على الطائرة التي ستواجه صواريخ إس-300 ستكون قادرة على إصابة الهدف عن بعد مئة كيلومترات".

وأضاف أنه "بسبب الحجم الصغير لهذه القنبلة، فإنه سيكون من الصعب على المنظومات والطائرات اكتشفها بسهولة".

وقال أوريول إنه في حال تقرر استخدام طائرة "إف-16" لإطلاق هذه القنبلة فيمكن حمل 16 قنبلة من نوع سبايس-250 على الطائرة، لافتاُ إلى أنه "إلى جانب القدرة على إصابة أكثر من هدف في آن واحد، فإنها ستكون قادرة على منع منصات الهجوم لدى الطرف الآخر من كشفها، كما ستفشل منظومة الدفاع لدى صواريخ إس-300، من كشف القنبلة".