#1    
قديم 06-19-2013, 04:50 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

أكد النائب العام في قطاع غزة اسماعيل جبر أن 90% من جرائم القتل فى قطاع غزة سببها يرجع إلى العائلة نفسها، نتيجة خلافات داخلية.

وأشار جبر خلال لقاءات المسئولين في أجهزة العدالة مع الإعلاميين بعنوان" دور القضاء والنيابة العامة في فلسطين" أن سبب هذه الجرائم نتيجة قلة الوازع الديني بين أفراد الأسرة الواحدة وبحاجة إلى معالجة مجتمعية متكاملة.

وأوضح باللقاء الذي ينظمه مركز الإعلام المجتمعي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أن نيابته انتهت من إعداد لوائح اتهام في جرائم القتل الأخيرة للمحاكم المختصة بعد استجواب المدانين والانتهاء من كافة التحقيقات اللازمة.

من ناحية أخرى؛ طالب جبر وزارة الداخلية الفلسطينية بضرورة تجميع السلاح غير المرخص من أيدي المواطنين، التي لا تتبع للتنظيمات.

وأكد أن السلاح يجب أن يكون بحوزة أفراد المقاومة وعناصر الفصائل الفلسطينية المسلحة بغزة فقط.

وقال "إن الاشكاليات والنزاعات العائلية لا تحل بالسلاح الموجود داخل البيوت"، موضحًا أن جرائم القتل التي حدثت مؤخرًا في غزة، ليست ظاهرة مجتمعية، ولا تعكر صفو الاستقرار العام في القطاع.

وبيًّن جبر أن النيابة العامة ستتعامل مع جرائم القتل والاعتداء التي حصلت بغزة، وفق الأصول القانونية المعمول بها في القانون الفلسطيني.

وحذر النائب العام "كل من تسول له نفسه ارتكاب الجرائم، بالملاحقة القانونية عاجلًا أم أجلا"، مشيداً بدور لجان الإصلاح في حل العديد من المشكلات، ودورهم البارز في خدمة المجتمع.

وحول الحملة الوطنية التي نظمتها وزارة الداخلية والأمن الوطني؛ أكد جبر أنه سيتم التعامل مع من تلقي عليهم الشرطة القبض وبحوزتهم حبوب "الأترمادول" سيحاكمون كما يحاكم مروجي المخدرات.

وطالب بضرورة تكاتف الجهود بين القضاء والنيابة ووسائل الإعلام من أجل التوعية المجتمعية بمخاطر جرائم القتل والمخدرات.