#1    
قديم 06-18-2013, 12:45 PM
الصورة الرمزية smarty
smarty
+ قلم لامع +
 
 
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




رام الله \ دعت كتائب شهداء الأقصىى من اسمتهم الشرفاء في الأمة الإسلامية والعربية إلى إيقاف إراقة الدماء في سوريا وقالت ان الحوار الوطني السوري يشكل المخرج الوحيد للازمة .

وأكدت الكتائب علاقتها الإستراتجية والمتينة مع حزب الله والسيد حسن نصر الله مبينة انه وعدهم بان البوصلة كانت ومازالت نحو المسجد الأقصى المبارك وانقضية فلسطين ستبقى الام حتى إنهاء الاحتلال .

وحذرت الكتائب في بيان لها بشدة كل أحرار العالم إلى ان الحلقة الأخيرة من المخطط "الصهيو أمريكي" هو تهويد المسجد الأقصى أمام أعين المسلمين الغارقين بالفتن .

ودعت الكتائب فصائل المقاومة وأحرار العالم إلى الحشد والتجهيز والنفير العام للتصدي للمؤامرة (الصهيو أمريكية) ولتعلم أمريكيا وإسرائيل ان تهويد المسجد الأقصى بمثابة إعلان حرب مفتوحة ستؤدي إلي زوال إسرائيل ومن يدعمها .

كما دعت الكتائب علماء المسلمين في العالم الإسلامي إلى عدم الانجرار والوقوع في فخ المخطط (الصهيو أمريكي) باستجلاب الغزو الصليبي الغربي إلى المنطقة العربية تحت مسمى الديمقراطية وحقوق الإنسان وتغذية الفتن الطائفية مؤكدة ان المعركة الوحيدة والاساسية هي مع الاحتلال الاسرائيلي.

قديم 06-18-2013, 03:39 PM  
افتراضي رد: كتائب شهداء الاقصى تؤكد علاقتها الاستراتيجية بحزب الله اللبناني والسيد حسن نصرالله
#2
 
الصورة الرمزية صخر عبد الهادي
صخر عبد الهادي
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 21 - 10 - 2007
الإقامة: غزة / النصر
العمر: 32
المشاركات: 1,064
معدل تقييم المستوى: 11
صخر عبد الهادي has a spectacular aura about
فلتذهب سوريا الممانعة الى جهنم مع احترامنا لشهداء الاقصى
صخر عبد الهادي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-18-2013, 04:35 PM  
افتراضي رد: كتائب شهداء الاقصى تؤكد علاقتها الاستراتيجية بحزب الله اللبناني والسيد حسن نصرالله
#3
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
دعونا من الاخبار التي يراد بها الفتنة وحسب...وليس دفاعا عن حزب نصر الله الشيعية ...فكتائب الاقصى وغيرها من الفصائل الفلسطينية لاتساوي جناح بعوضة قي التسليح والعتاد والمقاتلين والصواريخ التي يمتلكها نصر....ولاتنسوا ان خلفه كل مقدرات ايران وسوريا.....اذن من غير المنطقي ان تحتاج لكتائب الاقصى ذات الامكانيات المتواضعة....ممكن تدعمه بالبرم والخطب وذلك ليس عليه جمارك.....
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 01:42 AM  
افتراضي رد: كتائب شهداء الاقصى تؤكد علاقتها الاستراتيجية بحزب الله اللبناني والسيد حسن نصرالله
#4
 
الصورة الرمزية فقير
فقير
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 12 - 5 - 2013
الإقامة: أكناف بيت المقدس
المشاركات: 458
معدل تقييم المستوى: 5
فقير has a spectacular aura about
لعن الله الرافضة ومن والاهم.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
فقير غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 01:15 PM  
افتراضي رد: كتائب شهداء الاقصى تؤكد علاقتها الاستراتيجية بحزب الله اللبناني والسيد حسن نصرالله
#5
 
الصورة الرمزية apoody
apoody
(+ قلم متميز +)
الانتساب: 25 - 7 - 2009
الإقامة: فلسطين
العمر: 50
المشاركات: 210
معدل تقييم المستوى: 9
apoody has a spectacular aura about
ناس بتصطاد في المياه العكره، سبحان الله
صار حزب الله هلقيت حبيب لشهداء الاقصى بعد المناوشات بين حزب الله وحماس
apoody غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 01:38 PM  
افتراضي رد: كتائب شهداء الاقصى تؤكد علاقتها الاستراتيجية بحزب الله اللبناني والسيد حسن نصرالله
#6
 
الصورة الرمزية تورابورا
تورابورا
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 1 - 6 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 2,870
معدل تقييم المستوى: 11
تورابورا has a spectacular aura about
سبحان مغير الاحوال....

بالامس كنتم تنعتون وتتهمون حماس بالشيعة القتلة

اليوم انتم على علاقة استراتيجية معهم واصبحتم على شاكلتهم


من الآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآخر كم دفعوا لكم.......
تورابورا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 05:09 PM  
افتراضي مركزية فتح تدعو حماس لوقف تدخلها بشؤون الدول العربية
#7
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

مركزية فتح تدعو حماس لوقف تدخلها بشؤون الدول العربية



أكدت اللجنة المركزية لحركة فتح خلال اجتماعها برئاسة الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله اليوم الأربعاء، رفضها كافة الضغوط على شعبنا وقيادته، وجددت تأكيدها على موقفها الثابت من استحقاقات عملية السلام، ودعت حركة حماس إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وأن توقف انشغالها بالقضايا الجانبية وإدخال الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية في صراعات تضر بمصلحتنا الوطنية العليا، وأن تبتعد عن التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية وأن تضم جهدها مع باقي القوى والفصائل الفلسطينية لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية.

وأطلع الرئيس أعضاء اللجنة المركزية على آخر التطورات السياسية، ونتائج لقاءاته واتصالاته مع المسؤولين العرب والأجانب.

وقال عضو اللجنة المركزية، الناطق الرسمي باسم حركة فتح نبيل أبو ردينة كما نشرت وكالة الانباء الرسمية إن الاجتماع بحث باهتمام كبير الأوضاع الداخلية الفلسطينية، وفي مقدمتها مسألة المصالحة الوطنية والأسباب والعقبات التي تقف أمام إنجازها.

كما توقف الاجتماع بشكل خاص عند المواقف والتصريحات التي صدرت وتصدر عن وزراء ومسؤولين إسرائيليين، والتي ترفض بشكل صريح وعلني مبدأ حل الدولتين من أساسه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وهي التصريحات والمواقف التي تترجم على الأرض بوضوح وبشكل يومي في عملية ممنهجة ومتسارعة لنهب الأرض الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها، وما تشهده القدس المحتلة من حملة مكثفة تستهدف الواقع العربي الفلسطيني والتاريخي والحضاري والديني للمدينة.

كما ناقشت اللجنة المركزية التطورات المتسارعة في المنطقة والظرف الدقيق والمصيري الذي تمر به الأمة العربية والصراعات الطائفية المؤسفة التي من شأنها أن تمزق الأمة وتهدد مستقبلها وأمنها القومي.

وقال الناطق الرسمي، إن اللجنة المركزية توقفت مطولاً عند الضغوط المتعددة الأطراف التي تمارس على الرئيس محمود عباس وعلى القيادة الفلسطينية، بهدف حمل الجانب الفلسطيني على الذهاب إلى طاولة المفاوضات بالشروط الإسرائيلية، وفي ظل استمرار حملات الاستيطان، وفي ظل استمرار رفض الحكومة الإسرائيلية لمبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967، ورفضها إطلاق سراح أسرانا الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفي مقدمتهم أولئك الأسرى الذين اعتقلوا قبل اتفاقيات أوسلو، وبخاصة أن هناك مطالبة شعبية داخلية، من أجل سرعة الذهاب إلى المنظمات والمؤسسات الدولية وفق حقوقنا المكتسبة من خلال حصولنا على صفة الدولة المراقب في الأمم المتحدة في 29/11/2012.

وأشار أبو ردينة إلى أن اللجنة المركزية وعلى ضوء هذه النقاشات أكدت على ما يلي:

أولاً: تؤكد اللجنة المركزية لحركة فتح رفضها لكافة أشكال الضغوط التي تمارس على الرئيس والقيادة الفلسطينية، كما أكدت بشكل صريح وقاطع دعمها الثابت وتمسكها بمواقف الرئيس 'أبو مازن' وعلى مواقف حركة فتح الثابتة الداعية إلى وقف الاستيطان في كل الأرض الفلسطينية وفي مقدمتها القدس المحتلة، والإقرار الإسرائيلي بمبدأ حل الدولتين على حدود الرابع من حزيران لعام 1967، والإفراج عن الأسرى الأبطال، قبل الدخول في أية مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي باعتبارها استحقاقات واجبة التنفيذ.

وطالبت اللجنة المركزية وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بممارسة الضغط على حكومة الاحتلال بالوفاء بالتزاماتها وفق الاتفاقيات الموقعة لإطلاق عملية سلام حقيقة وذات جدوى، خاصة وان الأخ الرئيس أعطى الفرصة والوقت الكافي لإنقاذ عملية السلام.

ثانياً: تدين اللجنة المركزية بشدة كافة المواقف والتصريحات التي تصدر عن وزراء ومسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، وفي مقدمة هؤلاء رئيس حزب البيت اليهودي (حزب المستوطنين) نفتالي بينت الحليف الاستراتيجي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي رفض بشكل صريح مبدأ حل الدولتين. وتؤكد أن من شأن هذه المواقف أن تغلق الباب نهائياً في وجه كافة الجهود الدولية والأميركية لاستئناف المفاوضات، وتغلق الباب أمام أي تسوية سياسية عادلة وشاملة في المنطقة، وتحميل الاحتلال مسؤولية إغلاق الأفق السياسي وتعطيل العملية السياسية.

ثالثاً: وأمام هذا الواقع الذي تعمل من خلاله الحكومة الإسرائيلية على الأرض، فإن اللجنة المركزية تؤكد على أن الشعب الفلسطيني وفي طليعته حركة فتح، يمتلك كل الخيارات المشروعة في إطار حقنا في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي والخلاص منه إلى الأبد.

رابعاً: تؤكد اللجنة المركزية على موقفها الثابت والاستراتيجي من أهمية إنجاز المصالحة الوطنية فوراً والاحتكام للشعب الفلسطيني من خلال الانتخابات العامة الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني بعد تشكيل حكومة التوافق الوطني بثلاثة أشهر، وعدم وضع العراقيل في طريق تحقيق الوحدة الوطنية، وفي هذا الصدد، أكدت أن حركة فتح التي أعادت لم شمل للشعب الفلسطيني عام 1965 تدرك تماماً أن لا خلاص للشعب الفلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي إلا بالوحدة الوطنية باعتبارها القلعة التي تهزم كل المخططات التي تستهدف شعبنا وقضيته الوطنية.

خامسا: رحبت اللجنة المركزية بتشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله داعية جميع القوى والفعاليات الفلسطينية لدعمها، والعمل على إنجاحها للقيام بما هو مطلوب منها على صعيد تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضة لمجابهة التحديات ورفع المعاناة عن الفقراء ورعاية أسر الشهداء والجرحى.

خامسا: تؤكد اللجنة المركزية على دعمها وتأييدها لموقف الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية من الصراعات والأزمات التي تعصف بمنطقتنا العربية وهو الموقف الذي ينأى بالشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية عن هذه الصراعات التي لا تخدم إلا أعداء الأمة والاحتلال الإسرائيلي وتهدد مستقبل العرب ودورهم الإقليمي والدولي. وتؤكد في هذا الشأن وقوفها إلى جانب تطلعات الشعوب العربية بالحرية والديمقراطية والتقدم

سادساً: تؤكد اللجنة المركزية وقوفها ودعمها لأبناء شعبنا الفلسطيني في سوريا الذين دمرت بيوتهم وهجروا من مخيماتهم ويعيشون في ظروف صعبة وغبر إنسانية داخل سوريا وخارجها. وتطالب اللجنة المركزية من المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته في توفير الحماية لأبناء شعبنا سواء في أماكن تواجدهم وتوفير سبل حياة كريمة وإنسانية لهم.

سابعا: تؤكد اللجنة المركزية أن قضية الأسرى والمعتقلين ستبقى على جدول أولويات القيادة الفلسطينية في كل مساعيها لدفع عملية السلام إلى الإمام، فأسرانا ومعتقلونا هم أسرى الحرية ولا سلام دون تحقيق حريتهم ليساهموا في بناء الوطن.

كما اطّلعت اللجنة المركزية على الخطوات التي تم اتخاذها لترتيب البيت الداخلي لحركة فتح، وأقرت استمرار هذه الخطوات في كل الأقاليم لتفعيل دور الحركة وفق الأساليب الديمقراطية.


التعديل الأخير تم بواسطة smarty ; 06-20-2013 الساعة 02:02 PM
smarty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 05:18 PM  
افتراضي حماس: تدخل حزب الله في سوريا يرفع وتيرة الاستقطاب الطائفي
#8
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about
حماس: تدخل حزب الله في سوريا يرفع وتيرة الاستقطاب الطائفي




قال مسئول العلاقات الدولية والخارجية في حركة حماس أسامة حمدان، إن "تدخل حزب الله في سوريا استخدم لرفع وتيرة الاستقطاب الطائفي والمذهبي بما يخدم مصالح العدو الإسرائيلي".

و دعا حمدان، المقيم في لبنان، حزب الله إلى "سحب مقاتليه من سوريا وإعادة تصويب بندقيته باتجاه العدو الصهيوني، لأن من شأن ذلك أن يخفف من حدة الاصطفاف المذهبي الحادث في المنطقة".

وتمنى حمدان في تصريح لوكالة الأناضول التركية على القيادة في حزب الله التجاوب مع الرسالة التي وجهتها حماس في البيان الذي أصدرته الاثنين الماضي بخصوص سحب مقاتلي الحزب من سوريا والتي اعتبر أنها جاءت"انطلاقا من موقف عاقل لمس واقع الامة، والمزاج العام للقوى الفاعلة، التي تريد جميعها إنهاء الأزمة السورية، بما يساعد الشعب السوري على تحقيق تطلعاته، وأيضا المحافظة على المقاومة بوجه الاحتلال لتحرير فلسطين".

وكانت حماس طالبت في بيانها حزب الله بسحب قواته من سوريا وإبقاء سلاحه موجهاً فقط ضد إسرائيل، مشيرةً إلى أنّ دخول قواته في سوريا أسهم في زيادة الاستقطاب الطائفي في المنطقة.

وأوضح مسئول العلاقات الدولية والخارجية في حركة حماس، أن الحركة أعلنت منذ بداية الثورة السورية (15 مارس 2011) تضامنها مع الشعب السوري وتأييد حقوقه المشروعة في نيل الحرية والكرامة، ومازالت تؤكد على هذا الموقف.

وفيما يخص العلاقة بين حزب الله وحركة حماس ذكر حمدن أن هناك "مشكلة مهمة تتعلق بالموقف من القضية السورية، لكن التواصل لا يزال قائما", وأوضح حمدان أن الموقف من الثورة السورية "لا يعني الفراق النهائي، ونسعى لإعادة تصويب الأمور إلى المسار الصحيح".

وبين أن "حماس تتمنى أن تبقى الخلافات مع حزب الله في إطار محدد، نسعى من خلاله الى التوافق على أن من حق الشعب السوري أن يحصل على حقوقه الطبيعية في الحرية ومحاربة الفساد والتعددية وتداول السلطة، وهذه اولويات لا نقبل النقاش فيها".

ونفى حمدان بشكل قاطع وجود مقاتلين لحماس في سوريا، وقال: "موقفنا الداعم للشعب السوري لن يدفعنا للوقوع في خطأ تحويل البندقية باتجاه مكان آخر غير العدو الصهيوني".

وكان رئيس حكومة الفلسطينية إسماعيل هنية قد نفى خلال خطبة الجمعة الماضي وجود أي مقاتلين في سوريا ينتمون لكتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة "حماس"، بخلاف ما نشرته وسائل إعلام عربية وأجنبية.

وردا على سؤال حول الحجج التي تحدث عنها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله حول الدفاع عن محور المقاومة من خلال القتال في سوريا، اعتبر حمدان أن "اجتهاد الحزب (حزب الله) في هذا الصدد زاد من الاستقطاب المذهبي ونحن لا نريد أن نرى المنطقة تتورط في فتنة من هذا النوع".

وأعلن حسن نصر الله الجمعة الماضي في خطاب ألقاه خلال احتفال للحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت، أن الحزب سيبقى مشاركا في المعارك في سوريا إلى جانب قوات نظام الرئيس بشار الأسد.

وفي سياق غير بعيد لفت القيادي بحماس إلى أن حركته لا تتعرض لمضايقات في الضاحية الجنوبية لبيروت، وكل الأخبار التي تشاع عن ذلك عارية عن الصحة و"تندرج في الإشاعات التي لا أصل لها".

ونهاية الشهر الماضي نفى ممثل حركة حماس في لبنان علي بركة، أن يكون أحد مسئولي حزب الله اللبناني أبلغه أو أبلغ أي مسئول من حركة حماس في لبنان، بأن "الحركة وكوادرها المتواجدين في لبنان أصبحوا غير مرغوب بهم وعليهم المغادرة فورا".

التعديل الأخير تم بواسطة smarty ; 06-20-2013 الساعة 02:02 PM
smarty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-19-2013, 10:02 PM  
افتراضي رد: حماس: تدخل حزب الله في سوريا يرفع وتيرة الاستقطاب الطائفي
#9
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
ومن سيصغى له...كلام ليس الا
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 08:42 AM  
افتراضي رد: مركزية فتح تدعو حماس لوقف تدخلها بشؤون الدول العربية
#10
 
الصورة الرمزية تورابورا
تورابورا
(+ قلم محترف +)
الانتساب: 1 - 6 - 2009
الإقامة: فلسطين
المشاركات: 2,870
معدل تقييم المستوى: 11
تورابورا has a spectacular aura about
ايش بتبيع هذه مركزية فتح......

وهل يعاني و ما عاناه اللاجئون الفلسطينيون في البلاد العربية الا بسبب تدخل فتح في شئون البلاد العربية

وسبحان مغير الاحوال فتح و النظام السوري صاروا حبايب

هكذا السياسة .. لا مبدأ فيها
تورابورا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 10:34 AM  
Smile الزهار : علاقتنا مع حزب الله وايران طيبة والبيان الذي تحدث عن حزب الله لا يمثلنا
#11
 
الصورة الرمزية القدس لنا
القدس لنا
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 29 - 7 - 2012
الإقامة: خانيونس
العمر: 28
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 6
القدس لنا has a spectacular aura about
الزهار : علاقتنا مع حزب الله وايران طيبة ونحن ضد التدخل الاجنبي في سوريا
غزة / سما / وصف الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة 'حماس' العلاقة بين حركتة وحزب الله بالطيبة والجيدة، وكذلك العلاقة مع ايران وبقية الدول'، قائلاً إن 'البيان الذي تحدث عن حزب الله، لم يصدر من غزة انما من الخارج'.
وأشار الزهار في تصريحات له ،ان 'التصريحات التي تصدر من هنا وهناك لا شأن لنا بها، نحن موقفنا فقط الحياد'.

وشدد الزهار على أن 'موقف حركة حماس الرسمي والمعلن منذ بداية الأزمة في سورية هو عدم التدخل في الشأن السوري، وان لا ننجر بعيداً عن مواجهة العدو الاسرائيلي، في خلافات مذهبية وطائفية'.

وقال 'تجربتنا منذ عام 1970 هي الوقوف على الحياد في هكذا أزمات، هذا كان موقفنا في لبنان وهذا كان موقفنا في سورية منذ أن خرجت قيادة حماس منها نتيجة الاحداث الامنية'.

وأكد الزهار على ضرورة الحفاظ على سورية قوية والحفاظ على علاقات طيبة مع ايران وسورية وحزب الله وتركيا وكل الدول'.

وأضاف الزهار 'نحن ضد التدخل الأجنبي في سورية منذ البداية، ونأينا بأنفسنا عن هذا الأمر، وكان موقفنا منسجما مع موقف الدول العربية قبل التدخل في سورية، وكذلك كان موقفنا منسجما مع موقف حزب الله'.
التعديل الأخير تم بواسطة فلسـطيني حر ; 06-20-2013 الساعة 12:18 PM
القدس لنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 10:36 AM  
افتراضي رد: الزهار : علاقتنا مع حزب الله وايران طيبة والبيان الذي تحدث عن حزب الله لا يمثلنا
#12
 
الصورة الرمزية القدس لنا
القدس لنا
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 29 - 7 - 2012
الإقامة: خانيونس
العمر: 28
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 6
القدس لنا has a spectacular aura about
العلاقة بين حركتة وحزب الشيطان بالطيبة والجيدة، وكذلك العلاقة مع ايران وبقية الدول'، قائلاً إن 'البيان الذي تحدث عن حزب الشيطان ، لم يصدر من غزة انما من الخارج'.
وأشار الزهار في تصريحات له ،ان 'التصريحات التي تصدر من هنا وهناك لا شأن لنا بها،


القدس لنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 12:06 PM  
افتراضي رد: الزهار : علاقتنا مع حزب الله وايران طيبة والبيان الذي تحدث عن حزب الله لا يمثلنا
#13
 
الصورة الرمزية القدس لنا
القدس لنا
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 29 - 7 - 2012
الإقامة: خانيونس
العمر: 28
المشاركات: 579
معدل تقييم المستوى: 6
القدس لنا has a spectacular aura about
البردويل: حماس لم تقطع علاقتها بحزب الله




تاريخ النشر : 2013-06-20
غزة - دنيا الوطن - نادر الصفدي (عن الرسالة نت)
نفى الدكتور صلاح البردويل القيادي البارز في "حماس" قطع حركته علاقتها مع حزب الله اللبناني على خلفية تدخله في الأزمة السورية، وقال "إن حزب الله مقاوم للاحتلال، وعلاقتنا المستمرة معه مبنية على هذا المبدأ، وتربطنا به علاقة جيدة".

وحول علاقة "حماس" بالمتغيرات العربية خاصة ما يجري في مصر وسوريا، أضاف البردويل في تصريح خاص بـ "الرسالة نت": "علاقتنا مع كل الدول العربية مبنية على قاعدة حرية الشعوب وتوحيد كل الجهود لمواجهة (إسرائيل) فقط"، وتابع: "لا نتدخل في شؤون أي دولة عربية، فعدونا الأوحد هو الاحتلال".

وأكد أن القضية الفلسطينية هي القضية الجوهرية للأمة العربية، "وقطع العلاقات مع أي دولة عربية يضر بها".

واجتمعت حركتا "فتح وحماس" قبل شهور في القاهرة برعاية المخابرات المصرية، وتم إقرار عدة خطوات من بينها إزالة العقبات أمام المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية.

تصفية القضية

وفيما يتعلق بجولات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري المتكررة في المنطقة أكد البردويل أن تلك الزيارات تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وقال: "لا نتوقع أي جديد من الإدارة الأمريكية، فكل الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة في المنطقة لتحريك ملف المفاوضات المتعثر منذ سنوات قائمة على هضم حقوق الفلسطينيين والتماهي مع المصالح (الإسرائيلية) في المنطقة".

وتابع: "شعور كيري بأن السلطة لا تزال مستعدة لتقديم مزيد من التنازلات يدفعه إلى مغازلتها من أجل الحصول على تلك التنازلات المجانية".

وكشف دبلوماسي غربي كبير عن أن وزير الخارجية الأمريكي سيصل إلى المنطقة في السادس والعشرين من الشهر الجاري في زيارة هي الخامسة له.

وأشار إلى أن كيري سيمكث في المنطقة يومين يلتقي خلالهما القيادات الأردنية والفلسطينية و(الإسرائيلية).
التعديل الأخير تم بواسطة smarty ; 06-20-2013 الساعة 01:59 PM
القدس لنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 12:23 PM  
افتراضي رد: الزهار : علاقتنا مع حزب الله وايران طيبة والبيان الذي تحدث عن حزب الله لا يمثلنا
#14
 
الصورة الرمزية صمت الليالي 2011
صمت الليالي 2011
(+ قلم دائم التألق +)
الانتساب: 19 - 2 - 2011
المشاركات: 527
معدل تقييم المستوى: 7
صمت الليالي 2011 has a spectacular aura about
الله يوفق ............................................
صمت الليالي 2011 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 12:53 PM  
افتراضي رد: الزهار : علاقتنا مع حزب الله وايران طيبة والبيان الذي تحدث عن حزب الله لا يمثلنا
#15
 
الصورة الرمزية smarty
smarty
(+ قلم لامع +)
الانتساب: 6 - 7 - 2012
الإقامة: هنـــا : غــــزة العتيدة
المشاركات: 1,340
معدل تقييم المستوى: 7
smarty has a spectacular aura about

الجهاد الاسلامي تؤكد على علاقتها المتينة بحزب الله




أكدت حركة الجهاد الإسلامي علاقتها المتينة بحزب الله اللبناني، لكن مع المحافظة على موقف محايد مما يحصل في الدول العربية .

وقال القيادي في الجهاد احمد المدلل في تصريحات صحفية، علاقتنا مع حزب الله علاقة المقاومة ومستمرة بمدى استمرارية المقاومة ضد العدو الصهيوني"، مضيفا ان دعم حزب الله العسكري والمادي لحركات المقاومة الفلسطينية لم يتأثر.

وتابع المدلل :" حركة الجهاد ترفض التدخل في شؤون الدول العربية الا بتقريب وجهات النظر وعدم سفك الدماء وعدم التدخل الأجنبي بالدول العربية"، مشيرا الى ان مواقف حزب الله اعادت الاعتبار للقضية الفلسطينية.
smarty غير متصل   رد مع اقتباس