#1    
قديم 06-18-2013, 12:06 PM
الصورة الرمزية ام سيف 90
ام سيف 90
+ قلم محترف +
 
 
الانتساب: 25 - 11 - 2010
الإقامة: فى عالمى الخاص
العمر: 27
المشاركات: 2,971
معدل تقييم المستوى: 9
ام سيف 90 has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 





عمان ـ رويترز ـ شارك ما يزيد على 200 شاب وفتاة يومي السبت والأحد في عمان في مهرجان ثقافي وفني ورياضي ضمن مبادرة بعنوان “شو الطبخة” تهدف إلى تشجيع الجيل الجديد في الأردن على الابتكار.

يقول المنظمون إن مبادرة “شو الطبخة” في عامها الثاني تسعى لتقديم عدة “وصفات” مختلفة للنجاح.

ويرى المسؤولون عن المبادرة أن الاستثمار في الموارد البشرية هو مفتاح النجاح ويسعون إلى تحقيق ذلك عن طريق إتاحة الفرصة للشبان والفتيات للتعرف على أكبر عدد ممكن من مجالات النشاط والعمل والإبداع.

المهرجان شمل على مدى اليومين عدة “مطابخ” اختص كل منها بمجال معين مثل الفن والثقافة والبيئة والمغامرة وغيرها. وتبادل المشاركون في كل مطبخ الأفكار والمعلومات والتجارب وقصص النجاح تحت شعار “اعطينا فكرة يا شيف”.

صهيب العطار رسام شاب للوحات الجدارية لبى الدعوة للاشتراك في المبادرة دفاعا عن الفن .


وقال صهيب “أنا قررت أشارك بسبب شوي المقالات اللي كانت تنزل على الجرائد.. كانوا يوسخوا سمعة الجرافيتي في البلد.. بحكوا عنا عبدة الشياطين ومش فنانين.. شغل مالوش هدف يعني بشكل عام. فصفيت أنا اجيت هون عشان أبين الفكرة أنه غير وأبين كيف الشغل تبعنا وأنه ما بيدل على أي شي من اللي بحكوه.”

مهرجان مبادرة (شو الطبخة) حضره ما يزيد على 7000 شاب وفتاة خلال اليومين. وقال ماهر قدورة مؤسس المبادرة إن ذلك الإقبال الكبير مشجع إلى حد بعيد.

وأضاف “احنا في المهرجان نؤمن أنه رب العالمين أعطى لكل واحد ووهبه عملاق داخله. ممكن تكون هاي موهبة.. مقدرة.. شغلتنا أنه نساعد ها الإنسان وخصوصا الشباب يكتشف ها العملاق.. ينميه ويطلع ويستثمر فيه ويستغله لمصلحته ومصلحة غيره ومجتمعه.”

وتابع قدورة قوله “فيش عندنا خطابة.. نحن كان وسوف وأن بكون تجربه دمها خفيف تفاعلية ممكن نزرع فيهم شغلة.. مواضيع مختلفة.. مواضيع جديدة وفعالة وبتحرك فيهم. فيه عندنا مطابخ مثل مطابخ التعليم.. التكنولوجي.. الثقافة والفنون.. فيه عندنا السياحة والمغامرات زي ما شايفين ورايا فيه الشباب بيجوا بتسلقوا.. ليش.. نزرع فيهم حب المغامرة.. بدنا إياهم يغامروا كمان.”

ويأمل قدورة توسيع نطاق المبادرة لتصبح إقليمية يشارك فيها فتيات وشبان من دول عربية أخرى في المنطقة.

قديم 06-18-2013, 04:38 PM  
افتراضي رد: “شو الطبخة” مبادرة لتشجيع الجيل الجديد في الأردن على التعبير
#2
 
الصورة الرمزية ابوسُلمى
ابوسُلمى
(موقوفون)
الانتساب: 24 - 7 - 2012
المشاركات: 2,017
معدل تقييم المستوى: 0
ابوسُلمى has a spectacular aura about
على بركة الله....كله ممكن في المملكة عدا الحديث في السياسة.......والا....
ابوسُلمى غير متصل   رد مع اقتباس