#1    
قديم 06-07-2013, 01:26 PM
توفيق الحاج
+ قلم فعال +
 
 
الانتساب: 31 - 12 - 2005
المشاركات: 189
معدل تقييم المستوى: 0
توفيق الحاج has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 

فتوش..!!

توفيق الحاج

حتى اللحظة .. مش عارف ايش اكتب.. أسبوع مزدحم بالأفكار ،والمتناقضات ،ومحتار في أيها اكتب..
أكتب في فتوى نابلسية بتحريم تعاطي ال سترب سلز..!! واللا في فتوى عربية بتحليل التعاطي مع غطاء جوي تركي اسرا -أمريكي لتقسيم الكعكة السورية ..!! واللا استضافة العبد الفقير في حارة( صوت الوطن )..!! واللا الأحد الأسود في زمن إبراهيم أبراش ..!! واللا رحيل الخال ابو علي شاهين ،واللا مسلسل القتل المتواصل بعد الفاصل في واحة الأمن ،والأمان..!!..
كل عنوان يحتاج الى مقال.. ،لكني اعرف جيدا أن القاريء مش فاضي، وفي حال الطفر.. يفضل القليل المختصر..، وليس بحاجة الى لت ،وعجن.. فهو مشغول و مثقل ومكتئب ومذهول.. ولا يستوعب نكد أكثر.. لا وظيفة ،ولا زواج ، ولا راحة مع دستة أولاد مع انفلاش المصاريف ،وعبوس الصراف..!!
القارئ في كل الاحوال مفعول به مسكين جدا مقموع ،ومسطوح.. ومش ناقص..!!
القارئ بحاجة الى من يرحمه ،ويخفف عنه ..واعتقد ان وجه نانسي، وصوت عساف مثلا يقومان بالدور اكثر بكثير من دعاة الرغي والتنظير ..!!
خلوني اذن اعمل صحن فتوش ع السريع من كل هالمواضيع .. ربما يفتح النفس ،وربما يسدها .. ، فان نجحت كان بها ،وان فشلت ،فيكفيني قرف المحاولة..!!


أبدا بتقطيع الفتوى المحلية الطازجة .. التي تحرم استخدام اقراص (Strip silles) لعلاج التهابات الحلق بحجة ان بها كحول.. شعرت بالفزع. يعني احنا بنسكر..!!.
سالت صيدلاني خبير يعرف ربه أكثر من شيخ جامعنا ..!!
فضحك ،وقال :على هيك أكثر من 98% من الأدوية في الصيدليات محرمة نابلسيا ،لان بها كحول يستخدم كمذيب..، وهذا ليس من عائلة الكحول اللي بالي بالك..!!ولايمت بصلة قرابة للخمور والمسكرات التي يعتاد عليها صف الملوك والامراء والوزراء..!!
تركته وانا اهمس داعيا له :الله يلعن اللي في بالي، و يريح بالك ..!!
اثني بالهوس العربي المفروم بعد ماجرى في (القصير) وطلب النجدة من حماة المكان.. أولاد عمنا الأمريكان ،وأشقائنا التركمان ،وحبايبنا الفرنسيس والبريطان.. وقد اتضح للعيان حكاية اظهر وبان ..عليك الامان..!! تروح سوريا في داهية ،ولاتنزل الأرض كلمة المهدي المنتظر في قطر ..!!مش مهم تدمر دمشق او حلب ..المهم ان تقام الخلافة الخلاقة ،ولو على جماجم البشر..!!
لن استبعد ان يبدأ اوباما بالتكبير قبل جنيف 2 في حملة الفتح الكبير .. ،ولكن لن استبعد أيضا ان تشوى المنطقة (شيش كباب) ..بفحم المصالح ،والارهاب ، ولن ينجو احد يا أحباب حتى اسرائيل من المسلخ .!!. ، فنار المدفأة الامريكية لاحدود لها في الشرق الاوسخ..!!
اضيف قليلا من الأحد الاسود الذي مر بالكاتب الاعزل د. ابراش.. بالقدر الذي يفتح الشهية ، والحمد لله ان العقل قد انتصرعلى الهراوة في موقعة ابراش ، وهذا يسجل بفخر لكل مثقفي غزة الذين يؤكدون ان لا فرق البتة في إدانة تحرش الوقائي بالاخضرعبد الستار قاسم ،وإدانة تدليع الداخلي للأبيض ابراهيم أبراش..!!
ولا انسى أن ارش ملحا كافيا على جرح فتحه أحبائي في اذاعة (صوت الوطن) الذين استقبلوني ،وتحملوني ساعتين بحيث لا يبقي المذاق دلعا ،وبنصف موقف..!! وأيضا لا يرفع الضغط اكثر ، ولا يخفض منسوب الرجولة و السكر..!!
اسكب على صحن الفتوش دمعة او دمعتين تليقان برحيل الخال ابو علي شاهين.. ،ولا ابكي ،فعزائي ان الخال قد ترك لنا إرثا نعتز به من تجارب اعتقالية، ونضالية ووزارية، ومناكفات وطنية عفوية..!! يستحق منا ان نرفع له الكوفية..!!
ولابد للصحن لكي يكتمل ان ندس فيه قرن فلفل حراق عن حالة غزة الواحة ..!! فالأمن ،والأمان ، وبصراحة بحاجة الى وقفة ضمير، أو جراحة..!! الا اذا اعتبرنا طعن الصراف شراب بالامس حتى الموت ،وولادة بو اخر في رفح ، وقتل حريمي لحامل في خان يونس ،وقتل صحفي وعمه في غزة على الميراث ،و..و.... في عشرة ايام.. عرسا وطنيا ولا في الاحلام..،أو نعيما مقيما في جنة عرضها معبر ايرز ومعبر صلاح الدين..!!
والان سموا بسم الله.. ،وكلوا صحتين.. ولا تنتظروا حكومة المصالحة السعيدة..، فحال شعبنا لم يعد يثق بعقال ولا طربوش ..ويغني للست مع شاي مغشوش..!! (انا في انتظارك مليت .. ايدي على خدي وعديت.. طولت غيابك ولاجيت.. ياريت.. ياريت.. ياااااريت..!!)
اللهم افرجها علينا .. واغفر لنا ان أخطانا ما حيينا .