#1    
قديم 05-20-2013, 10:11 PM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




بيت لحم - معا - رَفعُ علمٍ فوق مبنى البلدية في مدينة باترسون في ولاية نيو جيرسي الأمريكية يوم أمس الأحد.. كان يفترض أنه يشبه فعاليات مماثلة تجري في المدينة كل عام نظرا للتعددية التي تتمتع بها، غير أن الأمر هذه المرة كان مختلفا... بهذه الكلمات افتتح الموقع الإخباري نورث جيرسي دوت كوم تقريرا عن رفع العلم الفلسطيني فوق مبنى البلدية في مدينة باترسون.

كان مختلفا لأن العلم الذي رفع فوق مبنى البلدية- للمرة الأولى في باترسون، وربما للمرة الأولى فوق أي مبنى بلدية في الولايات المتحدة- كان علم فلسطين.

الحديث عن الدولة الفلسطينية سواءً بالتلميح أو بالتصريح دائما ما ينضوي على حساسيات سياسية، وليس أدل على ذلك من الاتصالات التي تلقاها منظم الفعالية خضر أبو عصب بقصد المضايقة والإزعاج على حد تعبيره.

ورغم ذلك لم تحدث أي مشكلات تذكر خلال عملية رفع العلم الفلسطيني فوق مبنى البلدية تحت الأمطار أمام أعضاء البلدية المنتخبين وبحضور قرابة 150 شخصا. كان الحضور فرحين يصرخون ويتراقصون، ويتبادلون تغريدات على تويتر تقول جميعها: "عاشت فلسطين."

تقول سلوى رمضان التي تعيش في مدينة كليفتون: "فلسطين هي بلادنا، ونحن فخورون بذلك، وسعداء بأن حظينا أحيرا باعتراف دولي."

أما رئيس بلدية باترسون جيفري جونز فيقول إن الفعالية لم يسبق أن أقيمت في مدينته "لأن أحدا لم يطالب بذلك من قبل." ثم قرأ رئيس البلدية بيانا أطلق فيه على التاسع عشر من أيار "يوم الأمريكيين الفلسطينيين في المدينة" ويخصص لتكريم تراث ومساهمات الجالية الفلسطينية.

وأكد رئيس البلدية أنه لا يكترث لردة الفعل السياسية المتوقعة.

"إذا كانوا مواطنين في مدينة باترسون فهذا يعطيهم كل الحق ليرفعوا العلم،" هكذا قال رئيس البلدية عن الجالية الفلسطينية في مدينته. وأضاف: "ليس هناك ما يمنعهم من ذلك (رفع العلم) ما داموا يتبعون الخطوات الصحيحة" أسوة بغيرهم من الجاليات كالأتراك، والقادمين من هاييتي، والبيرو، وغيرهم ممن سبق أن رفعوا أعلام بلادهم فوق مبنى البلدية، على حد تعبير رئيس البلدية.

وقد حضر الفعالية عدد من المسؤولين كان من بينهم بيل بارسيل ممثل إقليم نيو جيرسي في الكونغرس والذي عرض رسالة تشير إلى اعتراف رسمي خاص من الكونغرس بالفعالية.