#1    
قديم 05-20-2013, 11:52 AM
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
+قلم دائم الاحتراف+
 
 
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

  إدراج رابط بريد إلكتروني  مراسلة  ناشـر الموضـوع

 




توجه مسئولون "إسرائيليون" بطلب إلى مسؤولين في السلطة الفلسطينية بإزالة الكشاف الضخم المنصوب على ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات والمتجه ضوئه نحو المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت مصادر فلسطينية لصحيفة القدس العربي أن "إسرائيل" تحججت في طلبها هذا بأن الضوء المنبعث من الكشاف الأخضر يؤثر على حركة الطائرات وعلى أجهزة الإرسال التي يستعملها أيضاً الجيش "الإسرائيلي"، وبالتالي طلبت العمل فوراً على إزالة هذا الكشاف.

وكان الكشّاف الضخم أقيم في باحة ضريح الرئيس الراحل برام الله بعد دفنه وبجانبه مسجد وذلك بطلب من مقربين منه، بحيث يتوجه ضوؤه وهو باللون الأخضر نحو المسجد الأقصى ، وذلك بهدف تلبية رمزية لطلب عرفات قبل وفاته بدفنه في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت المصادر أن الضوء الأخضر يثير انزعاج "الإسرائيليين" ليس لأنه يؤثر على حركة الطيران كما يتزعمون، وإنما لأنه جاء بناءً على طلب الرئيس الراحل، بدليل مرور سنوات على وجوده منذ وفاة عرفات.

وحسب المصادر فإن السلطة الفلسطينية استجابت للطلب "الإسرائيلي"، وأزالت الكشاف من على المسجد، لكي يكف "الإسرائليون" عن الانزعاج. وفق تعبيرها

يُذكر أن السلطة تعمل على إقامة متحف خاص بالرئيس عرفات حول الضريح، حيث سيتم وضع كافة الأغراض التي كانت تخصه، وسيتم افتتاحه قريباً. وفق المصادر الفلسطينية.

قديم 05-20-2013, 12:58 PM  
افتراضي رد: الضوء الأخضر المنصوب على ضريح ياسر عرفات يزعج "إسرائيل"
#2
 
الصورة الرمزية eng.faten
eng.faten
(+ قلم جديد +)
الانتساب: 27 - 2 - 2009
العمر: 18
المشاركات: 0
معدل تقييم المستوى: 0
eng.faten has a spectacular aura about
كل شي ولا انهم ينزعجوا ... السلطه طبعا نفذت ع طول دون تنازع .. طيب بالله انا مزعوجه من الطيران الي فوقينا ليل نهار ... ياريت السلطه تنقل الصورة للمسؤلين الاسرائيلين لاشوف
eng.faten غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-20-2013, 10:27 PM  
افتراضي رد: الضوء الأخضر المنصوب على ضريح ياسر عرفات يزعج "إسرائيل"
#3
 
الصورة الرمزية وائل قشطة
وائل قشطة
(+قلم دائم الاحتراف+)
الانتساب: 12 - 6 - 2010
الإقامة: فلسطين أرض المجد
المشاركات: 11,296
معدل تقييم المستوى: 19
وائل قشطة has a spectacular aura about

رام الله - معا - نفى مصدر مطلع، اليوم الاثنين، الأخبار والإشاعات التي تتحدث عن إزالة ضوء الليزر الأخضر الموجود على قمة ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات، رغم إشارته إلى أنه لم يتم تشغيل الليزر منذ تم تصميم المبنى وإنشائه.

وأوضح ذات المصدر أن ضوء الليزر معد بناء على طلب الشهيد، لينطلق من على ضريح الشهيد عرفات ويتجه نحو مدينة القدس، ولكنه لم يفعل بعد ولم يتم إضاءته منذ تركيبه.

واعتبر المصدر أن بعض الأخبار الصحفية التي قالت إن السلطة الفلسطينية قامت بإزالة ضوء الليزر بعد مطالبات إسرائيلية لأنه يشوش على الحرك الجوية بأنها أخبار عارية تماماً عن الصحة، وتفتقد إلى المصداقية.
وكانت بعض وكالات الانباء المحلية ( دنيا الوطن ) نقلا عن صحيفة القدس العربي ذكرت الخبر وتداولته.

وائل قشطة غير متصل   رد مع اقتباس